قامت "دوميستوس - تركيا"، وهي شركة تنظيف مقرها المملكة المتحدة ومملوكة لشركة لشركة يونيليفر الداعمة للاحتلال الإسرائيلي، بتضمين رموز مشابهة لشعار الدولة الفلسطينية وألوان العلم الفلسطيني في إعلان حمل عنوان "لا مكان للجراثيم"، ما أثار غضب واسع في الأوساط التركية.

وأشارت وسائل إعلام تركية، إلى أن الإعلان حمل ألوان وشعار الدولة الفلسطينية مرفق بعبارة "لا مكان للجراثيم" في إشارة إلى المدنيين في قطاع غزة، الذين يتعرضون لحرب إبادة جماعية متواصلة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.



Bu gönderiyi Instagram'da gör Domestos Türkiye (@domestosturkiye)'in paylaştığı bir gönderi
وأطلق ناشطون أتراك دعوات واسعة عبر منصات التواصل الاجتماعي لمقاطعة الشركة، موجهين اتهامات لها بدعم الاحتلال الإسرائيلي في حربه ضد المدنيين الفلسطينيين.

وامتدت موجة الغضب الشعبية إلى الشوارع، حيث وثقت صور ومشاهد مصورة لحظات قيام أتراك بتمزيق اللوحات الإعلانية للشركة احتجاجا على ما قالوا إنه "تشبيه الفلسطينيين بالجراثيم".


ولم تصدر الشركة أي بيان للتعليق على موجة الغضب الشعبية، لكنها قامت بتعليق خاصية التعليقات على منشورات الدعاية ذات الصلة في منصة "إنستغرام".

وقالت الصحيفة التركية أولازم دوغان، إن "العلامة التجارية للدولة الإرهابية، دوميستوس، علقت إعلانات تصور العلم الفلسطيني على أنه جرثومة، وتقول لا يوجد مكان لتهرب الجراثيم".

Terör devletinin markası Domestos, Filistin bayrağını mikrop olarak tasvir edip "mikroplara kaçacak yer yok" yazılı reklamları Türkiye’de her yere asmış durumda. Sadece #DomestosBoykot yetmez, bu reklamların görüldüğü yerde indirilmesi Müslümanın üstüne vacip değil FARZ’dır! pic.twitter.com/F0pbxmIHuy — Özlem Doğan (@ozlemdogan_) February 10, 2024
وأضافت في تدوينة عبر حسابها في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أن "مقاطعة الشركة لا تكفي"، مشددة على ضرورة إنزال الإعلانات أنى ظهرت في الشوارع".

تجدر الإشارة إلى أن تركيا تشهد منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، معارض وندوات ثقافية ومظاهرات عارمة ووقفات احتجاجية ضد عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، فضلا عن المقاطعة الشعبية الواسعة للشركات المرتبطة بـ"إسرائيل".

#Domestos pic.twitter.com/Ml0809kfxy — İѕℓαмİ нαяєкєt ???????? (@ahmedozturka06) February 10, 2024 Mikroplar temizlendi. Soğanlık Metro.#domestos #domestosmikrop #domestosboykot pic.twitter.com/ITkx2wWIqe — Abdulhamid (@abdulhamidyucer) February 10, 2024 Bir grup genç sokakları, Filistin için mikrop göndermesi yapan domestos zehirinden temizlemiş. Allah sayılarını artırsın. pic.twitter.com/0VbHQQXD4D — josef islam (@JosefislamCom) February 12, 2024 Ey İnsanlık!
Ey Müslümanlar!

Hala #Domestos alacak kadar vicdansız mısın/aptal mısın/cahil misin?

Mikrop figürünü Filistin renkleri ile boyayıp Gazze’deki katliama gönderme yapan siyonist/şerefsiz marka bu ülkede bu cesareti nereden alıyor?
Hesabı sorulmalı!#BoykotaDevam pic.twitter.com/y4ClzIgGef — Mustafa Enesoğlu (@mustafaenesoglu) February 10, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي منوعات تركية تركيا الفلسطينية غزة الاحتلال تركيا فلسطين غزة الاحتلال سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

استشهاد 5 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم جنين

المناطق_متابعات

استشهد خمسة فلسطينيين اليوم، في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في مخيم جنين بالضفة الغربية.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، بوصول خمسة شهداء إلى مستشفى جنين الحكومي، جراء قصف الاحتلال لمنزل في مخيم جنين، الذي يشهد عملية عسكرية واسعة استهدفت فيها قوات الاحتلال محوّل الكهرباء بالرصاص، مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن المخيم وعدد من مناطق المدينة، كما اشتعلت النيران في أحد المنازل التي تعرضت للاستهداف من قبل قوات الاحتلال.

أخبار قد تهمك استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم جنين 5 يوليو 2024 - 11:22 صباحًا استشهاد 12 فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة 5 يوليو 2024 - 10:39 صباحًا

وأفادت مصادر محلية فلسطينية، باندلاع مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، أثناء محاصرتها لمنزل في المخيم، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص تجاه الصحفيين ومنازل الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • تحريض إسرائيلي على طلبة الجامعات الأمريكية المناصرين للفلسطينيين
  • شاهد بالبث المباشر منتخب تركيا اليوم.. مشاهدة منتخب تركيا × هولندا Twitter بث مباشر دون "تشفير" | ربع نهائي اليورو 2024
  • يلا شوت بث مباشر.. مشاهدة منتخب تركيا × هولندا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | ربع نهائي اليورو 2024
  • شاهد الآن يوتيوب..منتخب هولندا × تركيا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" في ربع نهائي يورو 2024
  • استشهاد 18 فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة
  • البحث عن مياه الشرب .. رحلة عذاب يومية في غزة
  • إعلان بارز من حزب الله عن الحرب.. إليكم ما كشفه نائب نصرالله!
  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم جنين
  • أبو ردينة يدين إعلان الاحتلال عن مخطط استيطاني جديد لإقامة 5300 وحدة استيطانية في الضفة الغربية
  • بدء عودة الفلسطينيين إلى مناطقهم المدمرة شرق خان يونس بعد إعلان الجيش الإسرائيلي إنهاء عملياته هناك