موسكو-سانا

أكدت السفارة الروسية لدى واشنطن أن وزارة الخارجية الأمريكية تحاول إخفاء الحقيقة بشأن مخططاتها الخبيثة في إفريقيا، من خلال مزاعم لا أساس لها من الصحة ضد روسيا.

ونقلت وكالة نوفوستي عن السفارة الروسية قولها في بيان: “إن ما نشرته الخارجية الأمريكية حول مزاعم قيام أجهزة المخابرات الروسية بنشر بيانات عن أنشطة واشنطن ودول أوروبية في إفريقيا والادعاءات بأن ما يسمى الحملة المناهضة للغرب في موسكو موجهة ضد المبادرات في قطاع الرعاية الصحية لا أساس لها”، موضحة أنه تم الإعلان رسمياً عن الحقائق التي تدين الأنشطة الأمريكية من قبل الممثلين الروس.

وأضافت السفارة: “إن واشنطن تشعر بالقلق إزاء التطور الناجح للتعاون بين موسكو والدول الإفريقية”، مؤكدة أن تعزيز العلاقات بين موسكو وعواصم دول إفريقيا هو السبب الرئيسي للاتهامات ومحاولات تخويف الشركاء من هذه العلاقات.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الحزب الشيوعي التشيكي المورافي: واشنطن لا تريد إحلال السلام في أوكرانيا لسعيها لإضعاف روسيا

براغ-سانا

أكدت رئيسة الحزب الشيوعي التشيكي المورافي عضو البرلمان الأوروبي كاترجينا كونيتشنا أن الإستراتيجية الكبرى للولايات المتحدة منذ انتهاء الحرب الباردة السعي لإضعاف روسيا، لذلك فهي لا تريد إحلال السلام في أوكرانيا وتسعى لاستمرار الحرب.

وحذرت كونيتشا في حديث لموقع أوراق برلمانية من عواقب استمرار الغرب بزج المزيد من الأسلحة والذخيرة والأموال للحرب في أوكرانيا، مؤكداً أن هذا الأمر يقرب أوروبا من اشتعال حرب كبيرة.

من جهته، أكد نائب وزير الخارجية التشيكي السابق بيتر درولاك في مقابلة مماثلة أن الحرب في أوكرانيا بدأت حقيقة كمشروع إنكليزي أمريكي انجرت إليه اوروبا، منبهاً بأن الدعم الأوروبي للسياسة الأمريكية حيال أوكرانيا واستمرار الحرب مدمر لأوروبا.

وشدد درولاك على أن ما يجري هو تبعية واضحة من قبل الاوروبيين للولايات المتحدة، لافتاً الى أن الاوروبيين يدفعون نفقات هائلة لهذه الحرب على خلاف الأمريكيين الذين يناسبهم إشغال روسيا وإضعافها من خلال هذه الحرب.

وأشار وزير الخارجية التشيكي السابق إلى أن هذه الحرب يجب أن تتوقف لأنها تتم على حساب الأوروبيين والأوكرانيين.

مقالات مشابهة

  • لافروف: لولا المشاركة المباشرة من واشنطن لما وصلت صواريخ كييف للداخل الروسي
  • بدعوة من الخارجية الروسية.. الرئيس علي ناصر محمد يصل إلى موسكو
  • لافروف: صواريخ أوكرانيا وصلت سيفاستوبول بمشاركة بمباشرة من واشنطن
  • روسيا تقرر إضافة بعض التعديلات على عقيدتها النووية
  • حقيقة إصابة الرئيس الأمريكي بمرض باركنسون.. سجل الزيارات يكشف مفاجأة
  • اندلاع 123 معركة بين موسكو وكييف خلال يوم واحد
  • الحزب الشيوعي التشيكي المورافي: واشنطن لا تريد إحلال السلام في أوكرانيا لسعيها لإضعاف روسيا
  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • بيسكوف يستبعد تغير السياسة البريطانية تجاه العلاقات مع روسيا
  • موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية