الوطن:
2024-10-01@03:18:59 GMT

بنك ناصر: نستعد لتقديم مساعدات لقطاع غزة بـ15 مليون جنيه

تاريخ النشر: 13th, February 2024 GMT

بنك ناصر: نستعد لتقديم مساعدات لقطاع غزة بـ15 مليون جنيه

كشف الدكتور أحمد عطية، مدير قطاع التكافل ببنك ناصر الاجتماعي، التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، أن البنك سيدعم قطاع غزة بـ15 مليون جنيه لتوفير مساعدات غذائية ومستلزمات طبية، بالتعاون مع صندوق تحيا مصر والهلال الأحمر، موضحًا أنه جرى الاتفاق بالفعل على آليات المساعدات، وسيجري توقيع بروتوكول تعاون بشأنها، مشددًا: «هنكون أول بنك يدخل قوافل باسمه لقطاع غزة».

بنك الفقراء

وأضاف «عطية» في تصريحات لـ«الوطن»، أن بنك ناصر الاجتماعي معروف أنه بنك الفقراء وبنك لكل المصريين، موضحاً أنه يُنفذ شقًا اجتماعيًا مُهمًا لدعم المصريين، وضمن هذا الشق الاجتماعي دعم أهالي قطاع غزة لما يمرون به في الوقت الحالي.

وأشار رئيس قطاع التكافل ببنك ناصر الاجتماعي، إلى أن البنك حريص على بناء علاقات ستراتيجية مع المؤسسات المالية والمصرفية، وتحقيق منظومة فاعلة لجمع وتوزيع الزكاة وحوكمة اللجان، فضلاً عن تقديم أفضل الخدمات المصرفية بوسائل ميسرة ذات كفاءة عالية.

رؤية البنك الاستراتيجية

وأكد أن رؤية البنك الاستراتيجية تتمثل في كونه بنك التنمية المستدامة والإدخار متناهى الصغر الأول فى شمال أفريقيا والمنطقة العربية، ويشتمل على 104 فرع على مستوى الجمهورية، يقدموا خدمات متميزة لجميع المصريين، حيث أنشئ كهيئة عامة بموجب القرار الجمهوري بالقانون رقم 66 لسنة 1971 وبدأ نشاطه بافتتاح فرع واحد فقط هو فرع القاهرة فى 25 يوليو 1972.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بنك ناصر بنك ناصر الاجتماعي التضامن وزارة التضامن بنک ناصر قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شروط مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية لتقديم مساعدات السكن والسيارة 1446

تُعتبر مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية من أهم المؤسسات التي تقدم خدمات ومساعدات للعديد من الأسر الفقيرة في المملكة العربية السعودية، حيث تتيح الفرصة للحصول على وحدات سكنية وسيارات. تهدف المؤسسة إلى تحسين جودة الحياة للأسر والمساهمة في توفير حياة كريمة لهم. في هذا المقال، نستعرض الشروط اللازمة لتقديم طلب المساعدات عبر الموقع الإلكتروني للمؤسسة.

نبذة عن المؤسسة

تأسست مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية قبل أكثر من 39 عامًا على يد الأمير الوليد بن طلال، حيث تركزت أهدافها منذ البداية على تقديم الدعم للمواطنين السعوديين والمقيمين من خلال مشاريع خيرية تهدف إلى تخفيف الأعباء عن الفئات الأقل قدرة. تسعى المؤسسة لتعزيز مبدأ المساواة والعدالة من خلال وضع شروط واضحة يجب الالتزام بها عند التقديم للحصول على المساعدات.

شروط التسجيل في مؤسسة الوليد بن طلال

وفقًا لما ذكره الموقع الرسمي للمؤسسة، تشمل شروط التسجيل ما يلي:

عدم امتلاك وحدة سكنية: يجب ألا يكون لدى المتقدم وحدة سكنية مسجلة باسمه.توافق الشروط مع وزارة الإسكان: يجب ألا تنطبق على المتقدم شروط وزارة الإسكان.حق التوريث: يجب أن يكون للمستفيد حق التوريث في حالة وفاة العائل للأسرة.حد الدخل: يجب ألا يتجاوز الدخل الشهري للمتقدم 3000 ريال سعودي.التقديم مرة واحدة: يجب التقديم لمرة واحدة فقط عبر الموقع الإلكتروني.حظر البيع أو التأجير: لا يحق للمستفيد التصرف في بيع أو تأجير السيارة أو الوحدة السكنية.عدم الاقتراض: يجب ألا يكون المتقدم قد حصل على أي قرض من البنوك داخل المملكة.خطوات التسجيل في مؤسسة الوليد بن طلال

يمكن لأي مواطن الاستفادة من خدمات المؤسسة باتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى الموقع الرسمي لمؤسسة الوليد.إدخال الاسم الرباعي ورقم الهوية الوطنية والبريد الإلكتروني، ثم تأكيد البريد.تسجيل رقم الجوال وكلمة المرور وتأكيد كلمة المرور.الموافقة على تفعيل الحساب.الضغط على زر التسجيل.

بعد إتمام هذه الخطوات، سيتم الإعلان عن الأسماء المستفيدة من المساعدات عبر حساب المؤسسة الرسمي على تويتر.

كيفية التواصل مع المؤسسة

للتواصل مع مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية بشأن أي استفسارات أو طلبات، يمكن الاتصال بالرقم التالي: (966112110000) خلال ساعات العمل الرسمية.

كيفية الحصول على مساعدة مالية

للتقديم للحصول على المساعدة المالية، يتوجب على المتقدم تعبئة استمارة الطلب بشكل صحيح وتجهيز المستندات المطلوبة، حيث يتم دراسة الطلب وفقًا لمعايير محددة لتحديد أهلية المستفيدين للحصول على المساعدات المجانية.

مقالات مشابهة

  • العراق يدعو لاجتماع طارئ للجامعة العربية لتقديم مساعدات للبنان
  • البنك الزراعي يدعم "التضامن للتمويل الأصغر" بـ 100 مليون جنيه
  • مجلس جامعة بني سويف يكرم النائب الأكاديمي وعمداء القطاعات السابقين بالجامعة الأهلية
  • مقتل 4 فلسطينيين بعد قصف إسرائيلي لقطاع غزة
  • برنامج الغذاء العالمي يطلق عملية طارئة لتقديم مساعدات غذائية لمليون مواطن في لبنان
  • بوركينا فاسو تتلقى 50 مليون دولار من البنك الدولي لتنمية قطاع الثروة الحيوانية
  • الأمم المتحدة تخصص 10 ملايين دولار لتقديم مساعدات إنسانية طارئة للبنان
  • بينهم طفلان..مقتل 13 فلسطينياً في قصف إسرائيلي لقطاع غزة
  • شروط مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية لتقديم مساعدات السكن والسيارة 1446
  • الأمم المتحدة: 10 ملايين دولار لتقديم مساعدات إنسانية طارئة للبنان