مراد المصري (أبوظبي)
مع عودة عجلة المنافسات الرسمية للدوران مرة أخرى، عقب فترة التوقف الشتوية الطويلة، التي استمرت منذ نهاية ديسمبر الماضي، فإن التحديات المرتقبة ستكون على أكثر من صعيد أمام أندية دوري أدنوك للمحترفين، وذلك مع دخول النصف الثاني والأهم خلال الموسم الحالي.
وسيكون التحدي الأول مع السعي للوصول للجاهزية البدنية المطلوبة لمواكبة عودة المباريات الرسمية، وتجنب الإصابات التي تصاحب خوض مباريات على إيقاع عال بشكل متتال، بعد فترة الراحة السلبية، والمباريات الودية، التي لا تكون على الإيقاع نفسه.


وسيكون التحدي الثاني في ضغط روزنامة المنافسات على عكس الدور الأول، حيث تتشابك مواجهات الدوري مع كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وهو ما جعلنا نشهد عودة نشاطات الدوري في منتصف الأسبوع، حيث ستكون الأشهر الثلاثة المقبلة حافلة بالمباريات التي تجعل كل نادٍ مطالباً بالتركيز على خوضها بأكبر عدد متاح من اللاعبين في القائمة.
ويأتي التحدي الثالث، متمثلاً في الضغوط التي ستزداد مع مرور الوقت، حيث سيكون كل فريق لديه أهدافه الخاصة، سواءً بالمنافسة على الألقاب، أو تجنب الهبوط، أو تحسين الموقع على الترتيب العام، ولا يمكن تصحيح الأمور كما حصل في الدور الأول، فالخطأ الممنوع يرفع سقف التحدي أمام الجميع.
ويأتي التحدي الرابع، على صعيد مواصلة فتح باب الانتقالات، وانضمام لاعبين جدد في فرق مختلفة، ما يجعل التنافس أعلى لدخول التشكيلة الأساسية في أغلبية الفرق، ويضع اللاعبين أمام مهمة إثبات الذات بعد التغييرات التي طرأت على تشكيلة الفريق، مع توافد لاعبين في المركز نفسه، ما يخلق منافسة صحية، وفي الوقت نفسه يجعل هؤلاء اللاعبين على أهبة الاستعداد لحجز مكانهم في التشكيلة.
والتحدي الخامس، يتمثل في تسخير منصات الأندية لزيادة التفاعل والتواصل مع الجماهير، ومحاولة استغلال عودة المباريات الرسمية لزيادة الإقبال الجماهيري على المدرجات، وقد بدأت أندية بالفعل بتنفيذ مبادرات تحفيزية منها نادي الجزيرة، الذي أعلن عن سحوبات على جوائز قيمة في مباراته المقبلة أمام العربي في كأس رئيس الدولة.
وأوضح الدكتور باتريك بيرنجام، من مركز نورث شور الطبي، أن تجنب الإصابات والجاهزية البدنية أمر أساسي للغاية مع عودة المباريات الرسمية بعد التوقف، وقال: «يجب على اللاعبين مراعاة أهمية عمليات التحضير البدني في هذه المرحلة، خصوصاً المرتبطة بالإحماء قبل المباريات، وأخذ الراحة المناسبة والاستشفاء بشكل جدي للغاية عقب نهاية المباريات، من أجل تجنب الصدمة التي قد تقابل الجسد مع عودة النشاط عالي المستوى بشكل متتابع».
وأضاف: «من النصائح المهمة والمعروفة هي التغذية الصحية والنوم لفترات مناسبة، والتي لا يلتزم بها أغلب الرياضيين، ما يرفع لديهم نسبة الإصابات، خصوصاً في ظل ضغط روزنامة المباريات».

أخبار ذات صلة «3 تحديات» تُطلق شارة استئناف مشوار «دوري أدنوك» «أدنوك للمحترفين» يستأنف الرحلة بـ«ختام النصف الأول»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين كأس رئيس الدولة

إقرأ أيضاً:

دون تريزيجيه.. الريان يُعلن التشكيلة الرسمية لمواجهة الدحيل في بطولة كأس قطر

 

تنطلق في تمام الساعة الثامنة إلا ربع مساءً، المواجهة المرتقبة التي تجمع بين الدحيل والريان، علي أرضية استاد حمد الكبير، ضمن فعاليات الجولة الثالثة من المجموعة الأولي ببطولة كأس قطر.

ويسعي الدحيل في الفوز بالمباراة لمصالحة جماهيره، بعد الهزيمة الأسبوع الماضي أمام الشحانية بهدفين مقابل هدف، في الجولة السادسة من بطولة الدوري القطري.

وفي المقابل، يأمل الريان الذي يلعب ضمن صفوفه النجم المصري محمود حسن تريزيجية لإنقاذ الموقف والخروج من النفق المظلم بعد الخسارة أمام النصر السعودي في دوري أبطال أسيا.

ماريسكا يصدم جمهور تشيلسي قائمة منتخب البرتغال لمواجهتي بولندا واسكتلندا في دوري الأمم الأوروبية وجاء تشكيل الريان كالتالي:-

فهد يونس، مراد ناجي، رودريجو تاباتا، عادل بدر، تميم منصور، محمد سراج، خالد علي، خالد مفتاح، علي قادري، حسن الغريب، عميد محاجنه.

ويغيب عن مباراة اليوم النجم المصري محمود حسن تريزيجية للراحة.

بينما جاء تشكيل الدحيل كالتالي:-

باوتسيتا بوركي، لوكاس فيريسيمو، لويس ألبيرتو، كريم بوضياف، عبدالله الأحراق، إبراهيم قادر، مبارك شنان، محمد الماجد، راشد العبدالله، عبدالله الصواف، وليد محمد.

مقالات مشابهة

  • "ماهر" : عندى ثقة فى اللاعبين والمجموعات قوية ومتوازنة
  • وزير الصحة يستعرض تحديات القطاع وخطة الوزارة أمام النواب
  • السعودية.. موعد الاختبارات النهائية 1446 الفصل الأول وعدد الإجازات الرسمية
  • غدًا.. وزير الصحة أمام "النواب" لاستعراض تحديات القطاع وخطة الوزارة الفترة المُقبلة
  • عودة أسر سودانية من مصر تزامناً مع انتصارات الجيش
  • مالكوم: نحن نستعد بدنيًا وذهنيًا لجميع المباريات وهذا ما يصنع الفارق .. فيديو
  • حقيقة عودة أولمو للمشاركة مع برشلونة أمام ألافيس
  • اتفاقية جديدة تفتح الباب أمام عودة العراقيين من تركيا
  • أنشيلوتي: الريال يفتقر إلى القوة والسرعة والشدة!
  • دون تريزيجيه.. الريان يُعلن التشكيلة الرسمية لمواجهة الدحيل في بطولة كأس قطر