بوابة الفجر:
2024-07-06@18:01:25 GMT

كلمات مكتوبة في عيد الأم.. يا أغلى ما في الكون

تاريخ النشر: 13th, February 2024 GMT

تتزايد عمليات البحث عن كلام طويل عن عيد الأم وأجمل تهنئة في يوم عيد الأم لـ ست الحبايب، فالأم هي وصية الرحمن المذكور فضلها في القرآن الكريم في مواضع عديدة من الآيات، وهي وصية النبي صلى الله عليه وسلم أيضا في أحاديث نبوية كثيرة، ولذلك كان لزامًا على الأبناء بر الوالدين وخصوصا الأم، ففي قول الله تعالى: " وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئًا وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا"، وفي آية أخرى "وَقَضَى رَبُّكَ أَلا تَعْبُدُوا إِلا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِنْدَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاهُمَا فَلا تَقُلْ لَهُمَا أُفٍّ وَلا تَنْهَرْهُمَا وَقُلْ لَهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا".

 ما يحث على الإحسان للأم

وفي الحديث النبوي الشريف ما يحث على الإحسان للأم، فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله من أحق الناس بحسن صحابتي؟ قال: أمك، قال: ثم من؟ قال: ثم أمك، قال: ثم من؟ قال: ثم أمك، قال: ثم من؟ قال: ثم أبوك، وفي حديث آخر عن أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنهما قالت: "قدمتْ عليَّ أمِّي وهي مشركة في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم فاستفتيتُ رسول الله صلى الله عليه وسلم قلت: قدمتْ عليَّ أمِّي وهي راغبة أفأصل أمي؟ قال: نعم صِلِي أمَّك".


إليك بوستات ورسائل تهنئة ست الحبايب في عيد الأم 2024.
  عيد الأم 2024: تكريم الحنان والتضحية "انتى بسمتى ياأمى "أجمل كلمات معبرة بمناسبة عيد الأم 2024 "الجنة تحت أقدام الأمهات"  - كل عام وأنتِ بخير يا أمي.- يا أغلى ما في الكون.. يومك أحلى وأجمل يوم.. يجمعنا كلنا حولك يا أجمل أم.- كل ما يجي عيدك.. أدعي ربي إيدك ما تفارق إيدي.. كل سنة وأنتي طيبة يا أمي.كلام عن عيد الأم
- أمي.. ما أتصور حياتي من دونك.. العمر ما يحلى غير بوجودك.. وكل ما يمر عيدك بحضورك.. أدعي ربي ما يحرمني وجودك.. كل عام وأنت بخير.
أمي لا يوجد ما يكفي من العناق والقبلات لكي تظهر لك كم أنا أحبك.- أمّي أحبك قليلة جدًا هذه الكلمة أمام هامتكِ العالية، كل عام وأنتِ بألف خير.- أمي من لي بهذه الدنيا غيرك، أشكي له وأبث له همومي، كل عام وأنت بألف خير يا أمي.إلى من تجرّعت كأس الشقاء مرًّا لتسقيني رحيق السعادة، إلى التي ضحت بالكثير من أجل أن أحيا، إلى الذكرى الحية في قلبي، إلى الشمس التي أنارت دربي، ودفّأتني بحنانها، إلى من أرى من خلال ثغرها الباسم جمال الكون ولذته، إلى الصدر الذي يضمّني كلّما ضاقت بي الدنيا، وأحاطت بي المخاطر، إلى قمري الذي لا يغيب وشمسي التي لا ينقطع دفئها أبدًا، إلى من روحها تعانق روحي عناقها الأبديّ، إلى أغلى وأعز مخلوق عندي، إلى أمّي الغالية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عيد الأم عبارات بمناسبة كلمات بمناسبة عيد الأم موعد عيد الأم عبارات عن عيد الأم كيفية كتابة صلى الله علیه وسلم کل عام وأنت رسول الله عید الأم

إقرأ أيضاً:

100 ألف دولار لليلة واحدة؟ إليكم بعض أغلى غرف الفنادق الفاخرة في دبي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تزدخر إمارة دبي في دولة الإمارات بالفنادق من فئة الخمس نجوم. ومع وجود أكثر من 150 منتجعًا فاخرًا في أنحاء المدينة، يتمتع المسافرين بالكثير من الخيارات المميزة والفريدة من نوعها.

وإذا كنت ترغب في خوض تجارب استثنائية، تقدم بعض الفنادق الفاخرة في المدينة أجنحة فخمة، وشقق "بنتهاوس"، وفِلل حصرية تُعد من بين أغلى غرف الفنادق في المدينة، والعالم أيضًا.

وتصل كلفة بعضها إلى 100 ألف دولار في الليلة الواحدة.

إليكم بعض أغلى غرف الفنادق الفاخرة في دبي:فيلا "رويال" الملكية في جميرا دار المصيف: بدءًا من 3،800 دولار في الليلة الواحدة Credit: Jumeirah Dar Al Masyaf

يتمتع الطابق الأرضي في الفيلا بمساحات معيشة واسعة مستوحاة من الطراز العربي، بما في ذلك غرفة الطعام، والصالات المتعددة المطلة على باحة هادئة مع مسبح خاص، وأكواخ "كابانا".

في الطابق العلوي، تحتوي غرفتي النوم على شرفات كبيرة تطل على حدائق المنتجع، وممراته المائية.

وتوجد مساحة لتناول الطعام، والاسترخاء تحت أشعة الشمس على السطح. 

جناح "جراند أتلانتس" في أتلانتس النخلة: بدءًا من 8،860 دولارًا في الليلة الواحدة Credit: Atlantis, The Palm

تحيط بالمدخل الخاص للجناح نافورتان عملاقتان على شكل ذيل سمكة، وتلتف شرفته حول ثلاثة جوانب من المبنى لتوفير إطلالات على جزيرة النخلة والخليج.

ويمكن للضيوف الاستمتاع بخدمة كبير الخدم الشخصي على مدار الساعة، ووسائل الراحة المصنوعة من الذهب من عيار 22 قيراط، والغطس في حوض الماء الساخن بالهواء الطلق، أو الجاكوزي.

ويشمل سعر الغرفة خدمة النقل من وإلى المطار، والدخول اليومي إلى حديقة "أكوافنتشر" المائية، وحوض "ذا لوست تشامبرز"، والشاطئ الخاص.

جناح مارينا الملكي في "ذا لانا"، بدءًا من 13،600 دولار في الليلة الواحدة Credit: The Lana/Dorchester Collection

يتضمن هذا الجناح غرفتي نوم، بواحدة من أكثر الإطلالات المرغوب بها في دبي، أي برج خليفة.

وهذا هو المكان المثالي للحفلات، بشرفته الخاصة الممتدة على طول الجناح تقريبًا، وغرف الترفيه المتعددة فيه.

ويحتضن الفندق أيضًا واحدة من الحانات المخصصة لمشروب الشمبانيا في المدينة، وأول منتجع "ديور" في دولة الإمارات.

جناح "بنتهاوس" الملكي في "ماندارين أورينتال جميرا": بدءًا من 20،420 دولارًا في الليلة الواحدة Credit: Mandarin Oriental Jumeira, Dubai

توفر النوافذ الممتدة من الأرض حتى السقف مشاهد بحرية من كل ركن من أركان غرفة النوم، ومساحة المعيشة، بينما تضم الشرفة الخاصة على السطح مسبحًا خاصًا طوله 7 أمتار مع إطلالات بانورامية على الخليج.

الجناح الملكي في منتجع "فورسيزونز": بدءًا من 21،800 دولار في الليلة الواحدة Credit: Four Seasons Dubai

يتضمن جناح "البنتهاوس" غرفة نوم واحدة، بحمامٍ رخامي بالكامل وحوض حجري دائري ضخم، وغرفة معيشة واسعة مزينة بالأعمدة، مع حانة، وبيانو، وصالة رياضية خاصة مع طاولات للتدليك، وغيرها من وسائل الراحة.

ويمكن الوصول إلى هذا الجناح الضخم عبر مصعد خاص، ويشمل أيضًا شرفة واسعة مطلة على مسبح المنتجع الذي تحيط به بأشجار النخيل.

الجناح الرئاسي في برج العرب: بدءًا من 32،700 دولار في الليلة الواحدة Credit: Jumeirah Burj Al Arab

كلمة الرفاهية ليست كافية لوصف برج العرب الذي يُشار إليه بـ"فندق من فئة 7 نجوم". 

صُنعت الجدران والأرضيات من 24 ألف متر مربع من الرخام، كما يضم الفندق أكبر سقف مزين بكريستال "سواروفسكي" في العالم، مع تمتعه بـ21 ألف من قطع الكريستال بقيمة 354 ألف دولار.

جناح "Royal Mansion" في منتجع "أتلانتس ذا رويال": بدءًا من 100 ألف دولار في الليلة الواحدة Credit: Atlantis, The Royal

مقالات مشابهة

  • دعاء للأم في ليلة رأس السنة الهجرية
  • 100 ألف دولار لليلة واحدة؟ إليكم بعض أغلى غرف الفنادق الفاخرة في دبي
  • مع بداية العام الهجريّ الجديد 1446: إياك أن تصل متأخرًا
  • سر كلمات أوصى بها النبي.. «حياتك هتتغير لو حرصت عليها»
  • نص خطبة الجمعة اليوم.. «الهجرة النبوية المشرفة وحديث القرآن عن المهاجرين»
  • أصالة تُبدع بالخليجي والعراقي: “ثم أنا”
  • 7 محطات يستعين بها الرسول في تعامله مع زوجاته
  • خيرُ يومٍ طلعت فيه الشمس.. فضائل يوم الجمعة
  • (واعلموا أنّ فيكم رسول الله)
  • اكتشاف “أجسام حمراء صغيرة” غامضة في الفضاء