قال هيثم نصار، عضو لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية ورئيس لجنة التدريب بالغرفة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إنّه في إطار التعاون الوثيق والتنسيق المستمر بين وزارة السياحة والآثار وغرفة المنشآت الفندقية، وجّهت الوزارة العاملين في الفنادق بالحصول على دورات تدريبية في السلوك وآداب وأخلاقيات العمل السياحي، والتى ستقام تحت مسمى «تدريب الوعي الثقافي».

وأضاف نصار، خلال المنشور الدوري الذي جرى تعميمه على فنادق الجمهورية، أنّ وزارة السياحة والآثار طالبت بحضور 2 من العاملين بكل فندق على الأقل لتلقي تدريب الوعي الثقافي تمهيدا لتكليفهم بتدريب العاملين بالفندق على ذات التدريب.

وأشار عضو لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، إلى أنّ العاملين المقرر ترشيحهم من الفندق لتلقي تدريب الوعي الثقافي، يجب أن يكونوا ممن حضروا الدورات السابقة في هذا الشأن، على أن يكون أحدهم من قسم الموارد البشرية المكلفين بتدريب العاملين على الدورات.

وطالب محمد عامر، رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بوزارة السياحة والآثار، في الخطاب الذي تم إرساله إلى غرفة المنشآت الفندقية، بإعادة النظر في محتوى المادة العلمية التي يتم الاعتماد عليها في دورات السلوك وآداب وأخلاقيات العمل السياحي، بما يسهم في رفع ثقافة العاملين فيما يخص كيفية التعامل مع النزلاء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنشآت الفندقية الفنادق السياحة المنشآت الفندقیة

إقرأ أيضاً:

بلدية الشارقة تطلق التحديث الجديد لنظام المنشآت الفندقية والسينمات

 

أطلقت بلدية مدينة الشارقة النسخة الجديدة لنظام المنشآت الفندقية والسينمات، ونظمت ورشة توعوية استهدفت خلالها العاملين في هذه المراكز والمنشآت لتعرفيهم بالتحديث الجديد، وتحقيق فهم شاملٍ ودقيقٍ حول هذا النظام، إذ شمل منذ إطلاقه في عام 2016 المنشآت الفندقية فقط، ليتم تحديثه وتطويره هذا العام ليشمل دور السينما.
وفي هذا السياق أكد عاطف الزرعوني مدير الخدمات المساندة في بلدية مدينة الشارقة، أن البلدية تعمل بصورة مستمرة على تحديث وتطوير خدماتها المقدمة للجمهور ولجميع المؤسسات والمراكز، تماشياً مع استراتيجية الإمارة في التحول الرقمي وتقديم خدمات ذات جودة عالية تعزز من مكانة الإمارة كمدينة جاذبة للعيش والسياحة للاستثمار، واختصار رحلة المتعاملين وتحقيق أعلى معدلات السرعة في تقديم الخدمات، وبكل سهولة ويسر.
وقال:” جاء إطلاقُ النظام الجديد للمنشآت الفندقية والسينمات ليتوِّجَ هذا الاهتمام بتطوير الخدمات المقدمة لهَذيْن القطاعَيْن الحيويَّيْن، والاستفادة من التقنيات الحديثة في تبسيطِ وتسريع المعاملات”.
من جانبه أوضح حمد الحمادي مدير إدارة الشؤون المالية أنه تم إطلاق هذا التحديث للنظام بالتعاون مع هيئة الإنماء التجاري والسياحي ودائرة المالية المركزية بالشارقة، بما يعزز من تعاون هذه الجهات في تقديم الخدمات المشتركة، ويعكس حرصها على تطوير تحسين الخدمات المقدمة للمنشآت الفندقية والسينمات، وذلك إيمانًا منهم بالدور الحيوي الذي تؤديه هذه المنشآت في تعزيز التنمية التجارية والسياحية ودفع عجلة الاقتصاد في إمارة الشارقة بوجه عام.
وأفاد مدير إدارة الشؤون المالية أن البلدية نظمت ورشة توعوية في مبناها الرئيسي بمنطقة المصلى للتعريف بالنظام الجديد والتحديث الذي طرأ عليه، بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين للتعريف بمزايا هذا النظام، واستعراض الخدمات المقدمة من خلاله، وتقديم شرح واف لطريقة استخدامه، كما قدمت دائرة المالية المركزية شرحًا مبسطاً لآلية تعبئة بطاقة تحصيل.


مقالات مشابهة

  • انتخابات «المطاعم السياحية».. تشكيل مجلس إدارة الغرفة وأسماء المعينين
  • وزير السياحة يعتمد التشكيل النهائي لمجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية
  • ننشر التشكيل النهائي لمجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية
  • انفراد التشكيل الجديد لمجلس ادارة غرفة الفنادق
  • بسبب تواجد الوزير خارج البلاد.. رئيسة سياحة النواب تطالب بتأجيل مناقشة ملف الحج
  • رئيس «سياحة النواب» تطالب بتأجيل مناقشة ملف الحج للغد بسبب غياب الوزير
  • رئيس سياحة النواب تطالب بتأجيل مناقشة ملف الحج للغد
  • بلدية الشارقة تحدّث نظام المنشآت الفندقية ودور السينما
  • "تنشيط السياحة" تبحث مع ممثلي الشركات الروسية زيادة أعداد الوفود.. خبراء: نحتاج حملات إعلانية تستهدف السوق الروسية.. بالتعاون مع "الطيران"
  • بلدية الشارقة تطلق التحديث الجديد لنظام المنشآت الفندقية والسينمات