حدد بنك ناصر الاجتماعي، شروط الحصول على مساعدات أو إعانات نقدية، موضحاً أن الشروط تتضمن أن تكون الأسرة في حالة عوز وغير قادرة على تلبية احتياجاتها الأساسية، ويعجز دخلها عن مواجهة الأعباء المعيشية والاجتماعية والصحية الصعبة.

وأكد بنك ناصر خلال موقعه الإلكتروني، أنه يجري إثبات ذلك من خلال البحث الاجتماعي والمستندات المؤيدة للحالة، مثل أن أحد أفراد الأسرة مصاب بأمراض مزمنة أو مستعصية أو يحتاج إلى شراء أدوية باهظة التكاليف، أو الأسرة تعولها امرأة، وأيضاً الأرملة الذي توفى زوجها، وتعول أولادها أو نفسها.

فئات يمكنها الحصول على مساعدة 

كما تتضمن الحالات السيدة التي طلقها زوجها ولم تتزوج، وتعول أولادها أو نفسها، أو الأسرة التي سجن عائلها مدة لا تقل عن ستة شهور، ومهجورة العائل أي الزوجة التي هجرها زوجها ولا تعلم محل إقامته وتعول أولادها أو نفسها، وأن يكون أحد أفراد الأسرة يحتاج إلى إجراء عملية جراحية كبرى أو جلسات.

وأيضاً الأيتام الذي توفى والديهم أو والدهم وتزوجت الأم، والأسرة التي أحد أفرادها معاق وتشمل إعاقة «حركية أو ذهنية أو بصرية أو سمعية»، والأسر التي تمر بظروف طارئة وخارجة عن إرادتها نتيجة لتعرض أحد أفرادها إلى كوارث أو نكبات ما يسبب خسائر في الممتلكات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بنك ناصر بنك ناصر الاجتماعي وزارة التضامن التضامن الإعاقات

إقرأ أيضاً:

«التضامن الاجتماعي»: 2.3 مليون مستفيد من قروض بنك ناصر خلال 10 سنوات

أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن بنك ناصر الاجتماعي قدم 65 مليار جنيه قيمة قروض للأنشطة الاجتماعية والاستثمارية مملولة من البنك استفاد منها 2.3 مليون مواطن.

قيمة مصارف الزكاة والتبرعات

وقالت «القباج»، في تقرير إنجازات وزارة التضامن الاجتماعي 2014-2024، إن قيمة مصارف الزكاة والتبرعات بلغت 6.5 مليار جنيه تم توزيعها على 5 ملايين أسرة من خلال 3000 لجنة زكاة وأفرع بنك ناصر الاجتماعي، استفاد منها عدد 22 مليون مستفيد.

وأضافت وزيرة التضامن، أن إجمالي المنصرف لتغطية نفقة المطلقات وأطفالهم بلغت 7.9 مليار جنيه مصري بإجمالي 390 ألف مستفيد وذلك من خلال صندوق تأمين الأسرة تحت مظلة بنك ناصر الاجتماعي.

التمويلات الشخصية

يُذكر أن وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، سبق وأعلنت أن البنك نجح في رفع محفظة تمويلات التجزئة المصرفية إلى 50 مليار جنيه، تتمثل في التمويلات الشخصية، مؤكدة أن البنك يقدم العديد من الخدمات المصرفية ومجموعة متنوعة من التمويلات التي تلبي مختلف احتياجات العملاء بهدف تعزيز سياسة الشمول المالي.

وأوضح الدكتور محمد عبد الفضيل النائب الأول لرئيس مجلس إدارة البنك أن التمويلات في البنك تتنوع طبقاً للمنتجات المصرفية المختلفة مثل نوع التمويل، وقيمته، والغرض منه، بالإضافة إلى تمويل برنامج "مستورة" الذي يستهدف التمكين الاقتصادي للمرأة.

مقالات مشابهة

  • 8 علامات تكشف إصابتك بمرض السكر.. تعرف عليها
  • ارتفاع 30 ألف جنيه.. تعرف على أسعار فئات هيونداي إلنترا AD الجديدة
  • تعرف على حقوق أسرى الحرب كما نصت عليها اتفاقية جنيف الثالثة
  • مساعدات مالية للمتضررين من إنهيار منزل قرية ميت فاتك بالدقهلية
  • 13 فئة لها دعم نقدي من الحكومة ..تعرف على التفاصيل
  • وزيرة التضامن: 2.3 مليون مستفيد من قروض بنك ناصر خلال 10 سنوات
  • «التضامن الاجتماعي»: 2.3 مليون مستفيد من قروض بنك ناصر خلال 10 سنوات
  • أعراض إدمان الالعاب الالكترونية.. تعرف عليها
  • "الكورة في ملعبها".. أمين الفتوى يوضح حكم طلب الطلاق للمرأة التي تزوج عليها زوجها
  • في محكمة الأسرة.. حالات يجوز فيها رفع دعوى طلاق للضرر