صحيفة اليوم:
2024-09-30@16:20:01 GMT

الأونروا: أنشطة الإغاثة في رفح تزداد صعوبة

تاريخ النشر: 13th, February 2024 GMT

الأونروا: أنشطة الإغاثة في رفح تزداد صعوبة

أكد المفوض العام لوكالة الأونروا فيليب لازاريني أن أنشطة الإغاثة في رفح تزداد صعوبة بسبب العملية العسكرية الجارية الآن والضغوط على المدينة.
وذكر أن الأمم المتحدة لم تتمكن، أمس الاثنين وللمرة الأولى، من العمل بالحد الأدنى من الحماية التي تمثلت في وجود الشرطة المحلية.
أخبار متعلقة فلسطين تناشد المجتمع الدولي التدخل لوقف الإبادة الجماعية في غزةقطع الاتصالات يعزل 50 مليون سوداني عن العالمجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع مسؤولين في الاتحاد الأوروبي، أوضح فيه أن الشرطة المحلية التي توفر آخر قدر من الحماية للحفاظ على الحد الأدنى من النظام العام قد لا تصبح قادرة على العمل بعد الآن لقتل الكثير من أفرادها خلال الأيام القليلة الماضية، وتردد آخرون في العمل مع تلك القوافل.

قيود على الوكالةوأطلع لازاريني مسؤولي الاتحاد الأوروبي على القيود المفروضة على الوكالة.
وأشار إلى أن 5 % من سكان قطاع غزة- أي أكثر من 100 ألف شخص - قتلوا أو أصيبوا أو فُقد أثرهم خلال 4 أشهر فقط.استشهد عشرة فلسطينيين وأصيب العشرات اليوم في قصف إسرائيلي استهدف منازل في مدينة #دير_البلح وسط قطاع #غزة#اليوم
للمزيد: https://t.co/evdF0JbS4U pic.twitter.com/4BAH44rShl— صحيفة اليوم (@alyaum) February 12, 2024وأن ما لا يقل عن 17 ألف طفل في قطاع غزة - أي 1% من إجمالي عدد النازحين - غير مصحوبين بذويهم أو منفصلين عنهم وفق اليونيسف.
وتطرق إلى المناطق التي يعاني سكانها الانعدام الحاد للأمن الغذائي، واحتمال حدوث مجاعة، وخاصة شمال غزة حيث يوجد نحو 300 ألف شخص لا تستطيع الأونروا الوصول إليهم بقوافل المساعدات منذ 23 يناير الماضي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس واشنطن الأونروا فيليب لازاريني جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين جرائم الاحتلال الإسرائيلي في رفح

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: لا بديل لـ«الأونروا» ويجب دعمها فوراً

غزة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة إسرائيل تدمر المقر الرئيسي لـ«حزب الله» في ضاحية بيروت الجنوبية 12 دولة غربية تعرب عن قلقها من تصاعد عنف المستوطنين في الضفة

جدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش التأكيد أنه لا بديل لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، داعياً إلى العمل فوراً على جميع الجبهات لتعزيز الدعم لعمل الوكالة الحيوي. 
جاء ذلك في اجتماع وزاري رفيع المستوى استضافته الأردن والسويد على هامش فعاليات الأسبوع الرفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ79 لتأكيد دور «الأونروا» في حياة اللاجئين الفلسطينيين وخصوصا في غزة.
وأضاف «إذا كانت هناك أي بؤرة أمل في هذا المشهد فهي وكالة الأونروا، التي تواصل عملها وصمودها رغم الظروف الكارثية، منبهاً إلى أنها «ليست حلاً مستداماً طويل الأمد لمحنة اللاجئين الفلسطينيين». 
وبين أن «الأونروا» لم تسلم على المستوى التشغيلي، حيث يتم خنق الاستجابة الإنسانية في غزة، مضيفاً أنها لم تسلم أيضاً على المستوى السياسي وهذا يشمل حملات التضليل المنهجية التي تشوه سمعة عمل الوكالة مدى الحياة. 
من جهته، حذر المفوض العام لـ«الأونروا» فيليب لازاريني، من أن الوكالة تتعرض لهجوم شرس، مشيراً إلى أن مسؤولين إسرائيليين كبار وصفوا تدمير الوكالة الأممية بأنه «هدف حرب». 
وأوضح لازاريني أن «تلك الجهود تهدف إلى تجريد الفلسطينيين من وضع اللاجئ وتغيير المعايير الخاصة بالحل السياسي المستقبلي من جانب واحد»، مشدداً على أن المنظمة تعمل على ضمان حياد موظفيها وعملياتها.

مقالات مشابهة

  • الأونروا تحذر من مخاطر كارثية في غزة نتيجة تراكم النفايات (صور)
  • "أونروا": الظروف الصحية والمعيشية في قطاع غزة غير إنسانية
  • الأونروا: الظروف الصحية والمعيشية في قطاع غزة "غير إنسانية"
  • الأونروا: الظروف الصحية والمعيشية في جميع أنحاء غزة غير إنسانية
  • الأونروا: الظروف الصحية والمعيشية في غزة "غير إنسانية"
  • اجتماع إدارة الأنشطة المدرسية بعدن ورؤساء أقسام المديريات لمناقشة تطوير آليات أنشطة العام الدراسي
  • “واشنطن بوست”: إدارة بايدن تجد صعوبة في التنبؤ برد إيران على اغتيال نصر الله
  • الإمارات: الاستثمار المناخي في الدول الأكثر ضعفاً أولوية
  • وزير قطاع الأعمال العام يتفقد شركة النصر لصناعة المواسير الصلب
  • الأمم المتحدة: لا بديل لـ«الأونروا» ويجب دعمها فوراً