البوابة:
2024-10-06@13:59:39 GMT

كرات أماريتو بالشوكولاتة الداكنة للاحتفال بعيد الحب

تاريخ النشر: 13th, February 2024 GMT

كرات أماريتو بالشوكولاتة الداكنة للاحتفال بعيد الحب

البوابة- للاحتفال بعيد الحب ننصحك بتحضير كرات أماريتو بالشوكولاتة الداكنة، الشوكولاتة الداكنة مليئة بالمعادن المهمة، بما في ذلك الحديد والمغنيسيوم والزنك والنحاس والفوسفور. تُستخدم هذه المعادن في جسمك لدعم عوامل مثل المناعة (الزنك)، ويمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة العظام والأسنان (الفوسفور)، والمساهمة في تحسين جودة النوم (المغنيسيوم).

كرات أماريتو بالشوكولاتة الداكنة للاحتفال بعيد الحب

المكونات:
125 جرام من الشوكولاتة الداكنة (70% كاكاو صلب)
5 ملاعق كبيرة / 75 مل من كريمة جوز الهند / الحليب أو 4 ملاعق كبيرة / 60 مل من حليب اللوز
1 ملعقة صغيرة زيت جوز الهند (أنصح بالمكرر)
2 ملعقة كبيرة / 30 مل شراب القيقب
8 ملاعق صغيرة / 40 مل من مشروب أماريتو (استخدمت ديسارونو)
حفنة من اللوز (اختياري)، مفروم ناعماً جداً
2 حبة شمندر متوسطة الحجم، مقشرة (أو مسحوق الشمندر المباع في المتجر)

الطريقة:

اضبطي الفرن على درجة حرارة 80 درجة مئوية / 175 درجة فهرنهايت. تبطن صينية الفرن بقطعة من ورق الخبز. يقطع الشمندر إلى شرائح رفيعة للغاية، ثم يوضع في صينية الفرن. من الناحية المثالية، لا ينبغي أن تتداخل، لكنها سوف تنكمش في الفرن بسرعة كبيرة، لذلك إذا كنت تواجه مشكلة في تركيبها جميعًا، قم بتداخلها قليلاً. تخبز لمدة ساعتين تقريبًا، ويجب أن تكون جافة عند لمسها. بمجرد إخراجها من الفرن ستنضج قليلاً.يطحن الشمندر المجفف إلى مسحوق ناعم في مطحنة القهوة ثم قم بالغربلة قبل استخدامه للتأكد من التخلص من أي قطع أكبر حجمًا غير مطحونة.تقطع الشوكولاتة إلى قطع صغيرة. خذ الـ 25 جرامًا المتبقية التي ستحتاجها لهذه الوصفة واقطعها جيدًا بالسكين. ضعي 125 جرام من قطع الشوكولاتة في وعاء زجاجي كبير مع كريمة جوز الهند / الحليب أو حليب اللوز.يوضع الوعاء فوق قدر من الماء (تأكد من أن الماء لا يلمس قاع الوعاء) واترك الماء حتى يغلي على نار خفيفة. يُطهى على نار خفيفة دون التحريك حتى تذوب الشوكولاتة بالكامل.بمجرد أن تذوب الشوكولاتة تمامًا، يرفع الوعاء عن النار ويخفق مع كريمة جوز الهند باستخدام مضرب السلك. يُمزج شراب القيقب (واحدًا تلو الآخر) مع زيت الأماريتو وزيت جوز الهند مع التحريك بعد كل إضافة.إذا كنت ستضيف اللوز المفروم لمزيد من القرمشة، أضفه إلى خليط الشوكولاتة بمجرد أن يبرد (ولكن ليس متصلبًا) تمامًا وإلا سيفقد بعضًا من قرمشته.عندما يبرد الخليط، قم بتغطية الوعاء بورق نايلون واتركه في الثلاجة لبضع ساعات (أو طوال الليل) حتى يتماسك.
استخرجي ملعقة صغيرة من الخليط السميك في كل مرة، ثم شكّليه على شكل كرات.دحرجيها في مسحوق الشمندر.

ملحوظات:
إذا كنت تريد أن تصبح الشوكولاتة كريمية، استخدم كريمة جوز الهند (أو على الأقل حليب جوز الهند كامل الدسم). إذا كنت تستخدم حليب اللوز، فالأفضل صنعه في المنزل لأنه يحتوي على نسبة عالية من الدهون (تميل الأنواع التجارية إلى احتواء القليل جدًا من اللوز والكثير من الماء).
المصدر: lazycatkitchen.com

اقرأ أيضاً:

وصفات عيد الحب المصنوعة من الشوكولاتة

9 وصفات نباتية وصحية من الحمص

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: عيد الحب شوكولاتة الشوکولاتة الداکنة کریمة جوز الهند إذا کنت

إقرأ أيضاً:

لماذا يُرش الطيار بالماء بعد الهبوط بالطائرة في أول رحلة له؟

لا شك أنّ تساءلت يومًا لماذا يُرش الطيارين بالماء من قِبل زملائهم بعد أول رحلة هبوط، إذ عادة ما تنتشر مقاطع الفيديو التي توثق سكب الماء على الطيّار بعد رحلة الطيران الفردية، فهذه العادة تعتبر من الطقوس التقليدية في عالم الطيران، ولكن قد يظل السبب لغزًا محيرًا لعشاق الطيران وعامة الناس على حد سواء.

لماذا يُرش الطيار بالماء؟

وعادة ما يُجرى رش الطيارين بالماء بعد أول رحلة فردية لهم، والتي تعرف بـ«Solo Flight»، ولا يحدث ذلك بعد كل رحلة، ويعتبر رش المياه على الطيار بعد الهبوط تقليدًا قديمًا يحتفل به الطيارون عند إكمال رحلتهم الفردية الأولى، وهو بمثابة اعترافًا بقدرة قائد الطائرة على القيادة دون إشراف مدرب، وذلك وفقًا لموقع «northfly».

ويقال إنّ هذه العادة بدأت في بدايات الطيران الأولى، وحتى قبل محاولة الأخوين «رايت» قبل أكثر من 100 سنة، كان الطيران بالبالون هو السائد، وكانت مغامرة ومجازفة خطيرة وتعتبر شيئًا من الرفاهية يقتصر على الأثرياء فقط، وبعد كل تحليق بالبالون لأول مرة، يُمنح الراكب لقب «بارون الجو» وذلك لقلتهم، ولأنّه يعتبر إنجازًا مهمًا في ذلك الوقت، وكانت من ضمن الطقوس بعد نزول الراكب بالمنطاد أن يُبلل رأس الراكب بكأس من الشراب (النبيذ) وعمل احتفال بهذه المناسبة.

رش الطيار بالماء عادة تقليدية قديمة

وبعد دخول الحرب العالمية الثانية، وإتاحة الطيران لشريحة كبيرة، جرى المحافظة على هذه التقاليد وجرى استخدامه بكثرة في القوات الجوية، واستبدال استخدام النبيذ بالماء، خاصة مع ارتفاع أسعار النبيذ، وعادة ما يُخلط الماء بزيت محرك الطيارة في بعض الأحيان.

ويُقال أيضًا إنّ رش الطيار بالماء هي إحدى الطرق التي تخفف من الضغط والتوتر الذي يشعر به قائد الطائرة بعد أول رحلة فردية له، ويقوم بهذه المهمة زملائه داخل شركة الطيران، إذ يساعد الماء على التخفيف من الشعور بالتوتر الذي يصاحبه فور الهبوط.

مقالات مشابهة

  • أضرار شرب الماء بكميات كبيرة يوميًا وتأثيره على صحة الجسم
  • طريقة عمل المهلبية التركي في الفرن
  • جو مناسب للاحتفال بنصر أكتوبر.. الأرصاد تعلن حالة الطقس في القاهرة اليوم
  • لماذا يُرش الطيار بالماء بعد الهبوط بالطائرة في أول رحلة له؟
  • طريقة عمل أم علي بالقشطة والمكسرات
  • حدث تاريخي يُعيد ميسي إلى برشلونة
  • فوائد شرب الماء صباحاً على معدة فارغة
  • عاجل.. قوات الاحتلال ومستعمرون يهاجمون منزلاً في خلايل اللوز جنوب شرق بيت لحم
  • ما سبب الاحتفال باليوم العالمي للابتسامة؟.. نصائح لقضاء أوقات سعيدة
  • طريقة تحضير الماكرون الفرنسي.. بمذاق شهي ولذيذ