شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن استقرار أسعار النفط وسط توقعات حذرة للطلب، ت + ت الحجم الطبيعي شهدت أسعار النفط تغيرا طفيفا اليوم الخميس وسط حالة من الحذر من جانب المستثمرين بعد بيانات أظهرت انخفاض مخزونات .،بحسب ما نشر صحيفة البيان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات استقرار أسعار النفط وسط توقعات حذرة للطلب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

استقرار أسعار النفط وسط توقعات حذرة للطلب

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهدت أسعار النفط تغيرا طفيفا اليوم الخميس وسط حالة من الحذر من جانب المستثمرين بعد بيانات أظهرت انخفاض مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة بأقل من المتوقع.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت لشهر سبتمبر ستة سنتات أو 0.1 بالمئة إلى 79.52 دولار للبرميل بحلول الساعة 0645 بتوقيت جرينتش، فيما صعد خام غرب تكساس الأمريكي لأغسطس خمسة سنتات أو 0.1 بالمئة إلى 75.40 دولار للبرميل.

وينتهي عقد خام غرب تكساس لشهر أغسطس اليوم الخميس. أما عقد الخام نفسه لسبتمبر أيلول فزاد ستة سنتات أو 0.1 بالمئة إلى 75.35 دولار.

وقال ييب جون رونج الخبير الاستراتيجي في آي.جي "عقب بعض ضغوط البيع الشديدة خلال الليل، تحاول أسعار النفط الاستقرار هذا الصباح".

وهبطت الأسعار في الجلسة السابقة وسط جني أرباح بعد أن أظهرت بيانات تراجع المخزونات الأمريكية بأقل مما توقعه المحللون.

وفي غضون ذلك، شهد الدولار الأمريكي استقرارا إلى حد كبير بحلول الساعة 0645 بتوقيت جرينتش وتراجع 0.1 بالمئة.

يأتي هذا وسط حالة من الضبابية بشأن آفاق الطلب في الصين أكبر مشتر للخام في العالم وسط تباطؤ اقتصادها.

وقال محللو سيتي في مذكرة إن أسعار النفط الخام قد تجد صعوبة في الاستقرار على اتجاه واضح وسط توقعات متباينة للطلب العالمي في الأسابيع القليلة المقبلة.

ويرى محللو سيتي أن أسعار خام برنت تحركت إلى نطاق أعلى خلال يوليو بعدما ظلت تتراوح بين 72 و78 دولارا خلال مايو ويونيو، وذلك بدعم من تخفيضات الإنتاج السعودية والمخاطر الجيوسياسية.

تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تباطؤ حاد في صادرات اليابان في أغسطس


طوكيو (رويترز) 
 تباطأ نمو الصادرات اليابانية بشكل حاد في أغسطس، وسط انخفاض الشحنات إلى الولايات المتحدة للمرة الأولى في ثلاث سنوات، وانكمشت طلبيات الآلات بشكل غير متوقع في يوليو تموز في مؤشر يثير قلقاً بالنسبة لاقتصاد يكافح من أجل تحقيق تعاف قوي.ويقول المحللون إن الطلب الخارجي الضعيف يقوض مساعي اليابان لدفع نمو اقتصادي مستدام، خاصة في ظل تزايد احتمالات تباطؤ الاقتصاد في الولايات المتحدة وضعف اقتصاد الصين، وهما شريكان تجاريان رئيسان لليابان.
وأظهرت بيانات نشرت اليوم الأربعاء، أن إجمالي الصادرات ارتفع 5.6 بالمئة في أغسطس على أساس سنوي، وهو ما يمثل زيادة للشهر التاسع على التوالي، لكنه يقل كثيراً عن متوسط توقعات السوق بنمو بعشرة في المئة، ويأتي بعد ارتفاع، بواقع 10.3 بالمئة في يوليو.
وانخفضت الصادرات إلى الولايات المتحدة 0.7 بالمئة في أول انخفاض شهري منذ ما يقرب من ثلاث سنوات، بضغط من تراجع مبيعات السيارات 14.2 بالمئة.
وارتفعت صادرات اليابان إلى الصين، أكبر شريك تجاري لليابان، 5.2 بالمئة في أغسطس على أساس سنوي.
وارتفعت قيمة الواردات 2.3 بالمئة في أغسطس، مقارنة بالعام السابق، مقابل توقعات خبراء اقتصاد بنمو قدره 13.4 في المئة.
ونتيجة لذلك، سجل الميزان التجاري عجزاً بقيمة 695.3 مليار ين (4.90 مليار دولار)، مقارنة مع توقعات بعجز قدره 1.38 تريليون ين.
وأظهرت بيانات منفصلة صدرت عن مكتب مجلس الوزراء أن طلبيات الآلات الأساسية انخفضت بشكل غير متوقع 0.1 بالمئة في يوليو، مقارنة بالشهر السابق، وهو ما يتناقض مع توقعات الخبراء في استطلاع أجرته رويترز بزيادة 0.5 في المئة.

 

مقالات مشابهة

  • استقرار أسعار النفط في ظل تراجع الطلب الأمريكي
  • ارتفاع أسعار النفط بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية
  • تباطؤ حاد في صادرات اليابان في أغسطس
  • ارتفاع أسعار خامي البصرة مع استقرار النفط
  • استقرار الذهب وسط ترقب لإعلان الاحتياطي خفضا "كبيراً" للفائدة
  • الذهب على استقرار وسط ترقب لقرار الفيدرالي بشأن الفائدة
  • استقرار أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 73.67 دولارًا للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط
  • النفط يواصل مكاسبه وسط مخاوف بشأن الإنتاج الأميركي
  • تراجع الدولار وسط توقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية