RT Arabic:
2024-06-30@05:59:25 GMT

إضافة لإنقاص الوزن .. اكتشاف فائدة جديدة لعقار "أوزمبيك"

تاريخ النشر: 13th, February 2024 GMT

إضافة لإنقاص الوزن .. اكتشاف فائدة جديدة لعقار 'أوزمبيك'

أظهرت دراسة جديدة أن أدوية "أوزمبيك" و"ويغوفي" لعلاج السكري، لا تفيد في إنقاص الوزن فحسب، بل إن لها فوائد مذهلة في مجالات طبية أخرى.

ووفقا للدراسة، فقد تفيد هذه الأدوية المرضى الذين يخضعون لاستبدال مفصل الورك، دون زيادة مخاطر المضاعفات، وفقا للبيانات الأولية الصادرة في اجتماع كبير لجراحي العظام مؤخرا.

إقرأ المزيد عقار لعلاج السكري يظهر قدرة وقائية ضد أنواع معينة من السرطان

وفي إحدى الدراسات التي استعرضت استخدام "أوزمبيك" (Ozempic)، الاسم التجاري لـ "سيماغلوتايد"، وهو الدواء الذي طورته الشركة الدنماركية "نوفو نورديسك" لمرض السكري الذي يصعب السيطرة عليه، ارتبط انخفاض احتمالات الإصابة بعدوى في المفصل المزروع حديثا بالدواء بنسبة 44%، بعد أخذ عوامل الخطر الأخرى في الاعتبار، وفقا للباحثين.

وأولئك الذين تناولوا "أوزمبيك" لديهم أيضا احتمالات أقل بنسبة 32% في الحاجة إلى دخول المستشفى مرة أخرى، مع عدم وجود زيادة في خطر حدوث مضاعفات ما بعد الجراحة.

وقام الأطباء في مستشفى كبير بمدينة نيويورك بمراجعة بيانات عن 9465 مريضا مصابا بالسكري خضعوا لعملية تقويم مفاصل الورك بالكامل، بما في ذلك 1653 شخصا تناولوا "أوزمبيك".

وقال المؤلف الرئيسي للدراسة الدكتور ماثيو ماجرودر من مركز ميمونيدس الطبي في بروكلين بنيويورك إن العديد من المرضى يعانون من السمنة أيضا.

وتقدم دراسة ثانية أدلة تشير إلى أن عقار "سيماغلوتايد" آمن للمرضى الذين يخضعون لاستبدال مفصل الورك. وقام الباحثون في هذه الدراسة بتحليل معدلات المضاعفات بعد العملية الجراحية لدى 1232 مريضا يعانون من السمنة وخضعوا لاستبدال مفصل الورك، نصفهم تم وصف دواء "ويغوفي" (Wegovy) لهم. وكانت المجموعتان متطابقتين بشكل وثيق في العمر والوزن وعوامل الخطر.

إقرأ المزيد تغييرات تحدث لجسمك عند تناول عقار لإنقاص الوزن وصف بالمعجزة

ووجد الباحثون أن استخدام "ويغوفي" لم يزيد من مخاطر تعرض المرضى لمشاكل ما بعد الجراحة مثل العدوى أو خلع مفصل الورك المزروع، أو الحاجة إلى إعادة العملية، أو مضاعفات الرئة أو القلب أو الوفاة.

وليس من الواضح من الدراستين المدة التي استغرقها المرضى في تناول "أوزمبيك" أو "ويغوفي" قبل الجراحة.

وقال ماجرودر: "في هذا الوقت، ليس لدينا ما يكفي من الأدلة للتوصية بالتأكيد ببدء استخدام منبهات GLP-1 مثل سيماغلوتايد قبل مرضى استبدال مفصل الورك بالكامل. نحن بحاجة إلى تجارب عشوائية ذات شواهد عالية الجودة ومحتملة لتقديم هذه التوصية بشكل نهائي".

المصدر: إندبندنت

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار الصحة السمنة الصحة العامة امراض عمليات جراحية مرض السكري مفصل الورک

إقرأ أيضاً:

وول ستريت جورنال: مناقشات سرية بين الديمقراطيين لاستبدال بايدن

#سواليف

قالت صحيفة وول ستريت جورنال إن الأداء “المتعثر” للرئيس جو #بايدن ضد دونالد #ترمب خلال #المناظرة الرئاسية، مساء الخميس، ترك عددا كبيرا من قادة وأعضاء #الحزب_الديمقراطي في حالة #اضطراب.

ونقل تقرير للصحيفة اليوم الجمعة، أن أعضاء من الحزب بحثوا استمرارية ترشح بايدن للانتخابات المقبلة بعدما أبان عن تعثر واضح على مستوى الكلام، وتلعثم في العديد من الإجابات؛ مما أثار #مخاوف #الناخبين الأمريكيين.

وأضاف التقرير أن العديد من #الديمقراطيين دافعوا خلال الأشهر الماضية عن بايدن البالغ من العمر 81 عامًا وأكدوا أهليته لولاية رئاسية ثانية؛ لكن بعد المناظرة قال بعض الديمقراطيين والمانحين ومستشاري الحزب إنهم صدموا من أداء بايدن، وقاموا بفتح نقاش سري حول استبداله في السباق الرئاسي. لكنهم أقروا بأن فرص انسحابه ما زالت ضئيلة.

مقالات ذات صلة الصحة العالمية: أكثر من 10 آلاف فلسطيني بحاجة إلى الإجلاء الطبي 2024/06/29

ونقل التقرير عن أحد حلفاء بايدن أنه اضطر إلى إيقاف تشغيل التلفزيون عدة مرات.

وقال آخر إن أداء بايدن جعل ترامب (78 عاما)، الذي كرر #الأكاذيب طوال المناظرة التي استمرت 90 دقيقة يبدو كرجل دولة.

وقال أحد المشرعين الديمقراطيين للصحيفة: “أنا قلق للغاية”، لأن الناخبين لا يحبون ترمب ولكنهم اهتزوا بأداء بايدن.

وقال مسؤول ديمقراطي آخر إن العديد من الأعضاء الديمقراطيين في #الكونغرس أصيبوا بالذعر بعد المناظرة، بما في ذلك العاملين في البيت الأبيض، قائلين إنهم يريدون مرشحًا جديدًا.

وقالت النائبة الديمقراطية السابقة عن ولاية ميزوري كلير مكاسكيل “كان على بايدن شيء واحد يجب أن يفعله هذه اللية وهو طمأنة أمريكا بأنه قادر على القيام بمسؤوليته الوظيفة في مثل عمره. لكنه فشل في ذلك”.
دونالد ترامب وجو بايدن خلال فترة استراحة في المناظرة الرئاسية (غيتي)

“من الصعب مناقشة الكاذب”

في المقابل نفى بايدن المخاوف بشأن أدائه في المناظرة، وقال للصحفيين “أعتقد أننا قمنا بعمل جيد”.

وأضاف في إشارة إلى ترمب: “من الصعب مناقشة الكاذب”.

وقال أحد مستشاري بايدن للصحيفة إن الحملة لم تتوقع أبدًا أن يتحول السباق إلى حدث واحد أو ليلة واحدة.

وأضاف المستشار أن دائرة بايدن معتادة على مثل هذا الجدل، مشيرًا إلى أن الرئيس واجه في وقت ما دعوات إلى الخروج من الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي لعام 2020.

وشدد المستشار قائلا: “بالطبع جو بايدن لا ينسحب”.

وكشف استطلاع رأي لقناة “سي إن إن” الأمريكية، أن 67% من الناخبين الذين شاهدوا المناظرة صوتوا لصالح أداء ترمب مقابل 33% لبايدن، وذلك بعد أن كانا متقاربين في استطلاعات رأي سابقة.

بدورها قالت صحيفة واشنطن بوست في تحليل للمناظرة، إن “المناظرة عززت أكبر نقاط ضعف بايدن، وهي أعراض تقدمه في العمر ومخاوف الناخبين من قدرته على فترة رئاسية أخرى”.

مقالات مشابهة

  • اكتشاف فائدة جديدة لشرب القهوة.. ما علاقة الجلوس لأكثر من ٦ ساعات يوميًا؟
  • شبكة NBC: "البنتاغون" يدرس استخدام وسيلة جديدة لنقل المساعدات إلى غزة
  • مختصة لـ "اليوم": مكافحة العدوى بالمستشفيات ضرورة لحماية الصحة العامة
  • وول ستريت جورنال: مناقشات سرية بين الديمقراطيين لاستبدال بايدن
  • البذور المناسبة لإنقاص الوزن.. أبرزهم «الحلبة»
  • ماذا تعرف عن “أطفال أوزمبيك”؟
  • هذا ما يجب فعله للتعرف على سرطان البروستاتا
  • انقطاع الكهرباء| أفكار لتحضير أطعمة خفيفة بدون استخدام الأجهزة الكهربائية
  • الصحة العالمية تحذر من “تزييف” حقن تقليل الوزن
  • «النقل»: قرارات جديدة لترشيد استخدام الطاقة على شبكات الطرق بالقاهرة