بوابة الفجر:
2024-10-03@10:47:51 GMT

تعلم الطريقة الصحيحة لركن السيارات

تاريخ النشر: 13th, February 2024 GMT

ركن السيارة يتطلب دقة عالية وتركيزًا متناولًا خاصةً عندما يتعلق الأمر بركنها بين سيارتين. يجب على السائق أن يظهر الحذر والتركيز الشديد لتجنب حدوث أي حادث غير متوقع، وعليه أيضًا أن يراعي ركن السيارة في موقع لا يسبب إزعاجًا للآخرين. غالبًا ما يقوم السائقون بركن سياراتهم بشكل مزدوج أو في أماكن مخصصة للكراجات، وفي هذا المقال سنوفر إرشادات حول كيفية ركن السيارة بشكل صحيح.

طريقة ركن السيارة التدرُب على ركن السيارة جيّدًا 

البحث عن مكانٍ خالٍ أو بعيد عن السيارات الأُخرى للاصطفاف، فمن السهل التدرُّب على ركن السيارة في مكانٍ خالٍ في البداية حتّى يتخلص الشخص من شعور الرهبة أو الخوف، ومن المُفضل القيام بذلِك في الكراجات المُغلقة للسيارات، أو في أماكن الاصطفاف الخاصّة بأماكن التسوق الكبيرة، فبالقيام بذلِك قد يتم تفادي الوقوع في أي خطأ كالاصطدام بالأشياء المُحيطة، ومن المُهم أن يكون الشخص حاصلًا على رخصة قيادة السيارة قبلَ البدء بالتدريب في هذهِ الأماكن العامّة. 

تحريك السيارة بالوضعيّة الصحيحة، فيجب أن يحرص الشخص على أن تكون سيارته في أنسب وضعيّة وبعيدًا عن السيارت الأُخرى، حتّى يتمكّن من قياس المسافات براحة وبطريقة صحيحة، وأن يتأكد من أن المسافة بينَ سيارته والسيارات الأُخرى هيَ متر ونصف على الأقل. 

إرسال إشارة إلى السيارت الأُخرى في حال إيجاد الشخص مكان للوقوف، ويجب القيام بهذهِ الخطوة حتّى يتسنّى لهُ أخذ وقته في الاصطفاف وبالأخص عندما يكون في الطريق العام، وتكون الإشارة عبارة عن تشغيل ضوء الغماز. 

تحويل مقود السيارة بحدّة، بحيث تدخُل السيارة إلى مكان الركن بالطريقة والمسافات الصحيحة، وعندَ القيام بذلِك يجب النظر إلى المرآة الوسطى واللتين على الجوانب. 

تصويب عجلة القيادة بشكلٍ مُستقيم، فبعد تعديل السيارة بالمكان المطلوب يتم تصويب عجلة القيادة بشكلٍ مُستقيم حتّى يسهُل إخراجها من مكان الاصطفاف بسهولة. 

ركن السيارة في الطُرقات 

ركن السيارة في الطُرقات بعدَ التدرُب جيّدًا في الكراجات العامّة والأماكن المفتوحة. 

الركن في الأماكن المسموحة والمُناسبة، مع الحرص على ترك مسافة آمنة بينَ السيارة والسيارات الأُخرى. 

النظر في المرآة الوسطى واللتين على الجوانب عندَ الركن في الطرقات، لتفادي الاصطدام بالسيارت المُتحركة وتلك المتوقفة في الأمام والخلف. 

ركن السيارة إلى جانب الرصيف بقدر الإمكان حتّى تكون بعيدة عن الطريق، ولتجنُب إزعاج السائقين الآخرين، وحتّى لا تُعيق الحركة المروريّة. 

ويُفضّل دائمًا ركن السيارة في الأماكن الخاصّة وبعيدًا عن الطُرقات الرئيسيّة لتجنُب إعاقة المرور ولتفادي أي حوادث مروريّة مُحتملة الحدوث.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ركن السيارة السیارة ب

إقرأ أيضاً:

عرض شائع يشير إلى الإصابة بسرطان الأمعاء.. احذره

الإصابة بسرطان الأمعاء من أكثر الأنواع شيوعًا بين الشباب، ومن المحتمل أن يتسبب في الوفاة في أغلب الأحيان، خاصة إذا تم تشخيصه في مرحلة متأخرة دون أن ينتبه الشخص المصاب إلى الأعراض التي تظهر عليه.

وتبدأ الإصابة بالسرطان في الأمعاء الغليظة والجزء الأخير من الجهاز الهضمي؛ إذ يحول الخلايا العادية إلى أخرى ذات ورم متعدد المراحل، وفق ما نشرته منظمة الصحة العالمية، وتظهر العديد من الأعراض على المصاب دون أن يلتفت إليها.

الإصابة بسرطان الأمعاء

ومن أبرز الأعراض التي تدل على إصابة الشخص بسرطان الأمعاء، والتي نجهلها جميعا؛ الشعور بالضعف بشكل عام «الإرهاق الشديد»، حسب ما أوضح الدكتور محمود يسري، استشاري أمراض الجهاز الهضمي، خلال حديثه لـ«الوطن».

وأشار إلى أن أعراض الإصابة بسرطان الأمعاء تشمل الشعور بألم في البطن، واصفرار الجلد وبياض العينين، والغثيان، والقيء، وفقدان الوزن، ووجود دم في البراز وتغير لون البراز إلى الأحمر أو الأسود غالبًا، والإسهال، واحمرار الجلد.

الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بسرطان الأمعاء

وتشمل أسباب الإصابة بسرطان الأمعاء؛ تناول اللحوم المصنعة، وذلك لأنها تحتوي على أكثر من 21 مركبًا صناعيًا، بالإضافة إلى أن قلة الحركة تزيد من فرصة الإصابة بسرطان الأمعاء، وكذلك الأشخاص الذين يتناولون المقليات والمسبكات هم الأكثر عرضة للإصابة بسرطان الأمعاء لأنها تسبب انتفاخًا وحموضة في الأمعاء.

وللوقاية من الإصابة بسرطان الأمعاء، يجب الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بمادة الفولك أسيد، مثل الخس، البقدونس، الأسماك والأغذية الغنية بالكالسيوم خلاف الألبان، وشرب المياه والسير على الأقدام ساعة يوميًا.

مقالات مشابهة

  • التحفظ على السيارة المتسببة في مصرع شخصين بالقاهرة الجديدة وفحصها
  • دلالات «خير أم شر».. تفسير رؤية الساعة في المنام
  • إطار السيارة انفجر.. 9 مصابين في انقلاب سيارة بزراعي المنيا
  • تفسير حلم حضن الميت وتقبيله
  • تطبيقات تساعد طفلك على تعلم البرمجة.. تعرفي عليها
  • مسؤول أمريكي: 3 دول كانت تعلم بالهجوم الإيراني على إسرائيل
  • أين تذهب العائدات؟ شركة الطرق السيارة تعلن عن أرقام قياسية لصيف 2024
  • الطموح والطمع
  • عرض شائع يشير إلى الإصابة بسرطان الأمعاء.. احذره
  • «برقم لوحة السيارة».. خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور 2024 وطريق سدادها