تنطلق غدًا الأربعاء، في مركز الأمير سلطان الحضاري بمدينة جيزان، فعاليات المعرض الدولي للبن السعودي 2024، بإشراف تنظيمي من المكتب الاستراتيجي لتطوير منطقة جازان بالشراكة مع إمارة المنطقة، وعدد من الجهات ذات العلاقة.

وتتضمن النسخة الأولى من المعرض، العديد من ورش العمل لخبراء من حول العالم في مجال زراعة وصناعة البن، للاستفادة من تجاربهم وتبادل الخبرات المتقدمة معهم لتطوير قطاع زراعة البن بالمملكة وأساليب الإنتاج المستدامة وأهميتها، ابتداءً من مرحلة زراعةً شجرة البن حتى مراحل التحميص ومعالجة البن وطرق تغليفه باستخدام التقنيات الحديثة.


كما تتضمن برامج وفعاليات المعرض مسابقات شيقة وعالمية لأول مرة بالمملكة، في مجال تحضير القهوة "الباريستا"، وورشاً تفاعلية تركز على فن إعداد وتقديم القهوة.

ويحتوي المعرض كذلك، على العديد من الندوات والجلسات الحوارية، التي تركز على استراتيجيات واتجاهات الأسواق المحلية والعالمية، وفرص الاستثمار في البن السعودي والتسويق له محلياً وعالمياً.

يذكر أن علامات تجارية عالمية ستشارك في المعرض بمنتجاتها الفاخرة، علاوة على جهات محلية وعالمية متخصصة في زراعة وتسويق البن، إضافة إلى حرفيين سعوديين يشاركون بأدواتهم المصنوعة محلياً احتفاء بالحرفية المحلية في مجال القهوة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المعرض الدولي للبن السعودي

إقرأ أيضاً:

غدًا انطلاق فعاليات الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما

تُفتتح الدورة السابعة من مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، برئاسة الدكتور أسامة رؤوف، غدًا الثلاثاء على المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية، يُتوقع حضور مجموعة كبيرة من نجوم الفن في مصر والوطن العربي، بالإضافة إلى أعضاء الهيئة العليا للمهرجان.

تكريم نجوم الدورة السابعة


يتضمن حفل الافتتاح تكريم العديد من النجوم، منهم الفنانة إلهام شاهين والفنان هاني رمزي، إلى جانب الفنان الفلسطيني غنام غنام والفنان العراقي جبار جودي، نقيب الفنانين العراقيين.

تكريم لجان المهرجان


يكرّم المهرجان أيضًا أعضاء لجنة مشاهدة واختيار العروض ولجنة التحكيم التي تضم فنانين ونقاد من مختلف الدول العربية، مثل الفنان محسن منصور من مصر والكاتبة السعودية الدكتورة ملحة عبدالله.

العرض المسرحي "الصندوق" في حفل الافتتاح


يتضمن الحفل عرضًا مسرحيًا بعنوان "الصندوق"، من تأليف وإخراج مريم راضي، وهو مشروع تخرجها من أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية. يتناول العرض موضوع الاكتئاب والوصمة المجتمعية المرتبطة بالأمراض النفسية، ويُقدّم باللغة الإنجليزية.

ندوتان حول المكرمين والمهرجانات
 

خلال المهرجان، ستُقام ندوتان رئيسيتان، الأولى تناقش إنجازات المكرمين، بينما تتناول الثانية فلسفة الكتابة للمونودراما والتنسيق بين المهرجانات الدولية.

مشاركة دولية واسعة في المهرجان
 

تقام الدورة السابعة تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، بمشاركة عدد من الدول العربية والأجنبية، ويضم المهرجان 25 عرضًا مسرحيًا، من بينها 15 عرضًا في المسابقة الرسمية.

مقالات مشابهة

  • غدًا انطلاق فعاليات الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • صدمة لعشاق البن البرازيلي.. الجفاف يضرب المحصول وارتفاع قياسي في الأسعار
  • نجاح الفريق الطبي بمستشفى الكرنك الدولي في إجراء 20 عملية زراعة قوقعة
  • المعرض وجهة إثراء معرفي للطلاب.. الطلاب يتوافدون على معرض الرياض الدولي للكتاب
  • «الرعاية الصحية»: إجراء 20 عملية زراعة قوقعة لأطفال الصعيد بمستشفى الكرنك الدولي
  • “البريد السعودي” يحصل على جائزة عالمية في مجال التطوير لعام 2024
  • فعاليات إبداعية سعودية تزين حدائق أثينا الوطني ..فيديو
  • اليوم.. نقابة الصحفيين تحتفل بمئوية فؤاد المهندس على هامش فعاليات معرضها للكتاب
  • غدا.. نقابة الصحفيين تحتفل بمئوية فؤاد المهندس على هامش فعاليات معرضها للكتاب
  • على هامش فعاليات معرض نقابة الصحفيين للكتاب.. الاحتفاء بمئوية فؤاد المهندس