عالجت أمانة منطقة حائل وبلدياتها التابعة لها، خلال الأسبوع الماضي 911 بلاغاً في التشوه البصري وتحسين المظهر الحضري في ‏المنطقة ‏ومحافظاتها ، وذلك ضمن أعمالها الميدانية من خلال فرقها المخصصة لرصد الملاحظات ومعالجتها، أو إضافة إلى ما يردها من ملحوظات عبر حملة صور وأرسل عبر برنامج "بلدي".

وبينت الأمانة أن أعمال معالجة التشوهات البصرية شملت تأهيل الشوارع بأعلى جودة، ورفع كفاءة الطرق وتحسين المشهد الحضري ‏من خلال معالجة 403 مواقع في صيانة الطرق والأرصفة، وصيانة 169 من أعمدة الإنارة، إلى جانب معالجة 41 موقعاً لصيانة الحدائق والمنتزهات، و7 بلاغات للمياه والمستنقعات، ونظافة 258 من الأماكن العامة، ومعالجة 13 موقعاً للحيوانات والحشرات، وكذلك رفع 24 سيارة تالفة ، ليتم إنجاز ما نسبته 99٪ من البلاغات، ويحقق رضا للمستفيدين تجاوز 90 %.


وأكدت الأمانة أنها تهدف إلى إنهاء العشوائيات ومسببات التشوه، وتعزيز الوعي والسلوك الحضاري، والمشاركة المجتمعية في أهمية المحافظة على البيئة، وحماية المرافق العامة، ومعالجة التشوه البصري بجميع أشكاله.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمانة حائل معالجة التشوه البصري

إقرأ أيضاً:

بهدف توعية الزوار.. إطلاق مبادرة "الطائف أمانة" في المتنزهات والحدائق

أُطلقت مبادرة "الطائف أمانة" في متنزهات وحدائق المحافظة.
ويأتي هذا بهدف الحفاظ نظافة المتنزهات، واستشعار قيمة النظافة كقيمة جمالية وسلوك إيماني.توعية الزوار والمتنزهينوتهدف الأمانة إلى توعية الزوار والمتنزهين بأهمية المحافظة على البيئة والنظافة في المواقع السياحية، من خلال توزيع المطويات والهدايا العينية؛ لتنمية نمط السياحة البيئية في المصايف وزيادة استمتاع السائح مع المحافظة على البيئة.
أخبار متعلقة بدء تطبيق نظام حماية المُبلّغين والشهود والخبراء والضحايابالتفاصيل.. "الجوازات" تعلن جاهزيتها لاستقبال المعتمرين لعام 1446هـوستوزّع الأمانة أكياس نفايات، وملقاطًا للزوّار والمصطافين، كما ستُبَثّ عبارات ترحيبية على اللوحات الإرشادية والشاشات الإلكترونية.تمكين القطاع غير الربحيوتبنت الوحدة الإشرافية لتمكين القطاع غير الربحي، في أمانة المحافظة هذه المبادرة.
ويأتي هذا بالتعاون مع المتطوعين والمتطوعات، والجهات الحكومية والخاصة والقطاع غير الربحي.

مقالات مشابهة

  • أمانة بغداد: 400 لتر حصة المواطن من المياه الصالحة للشرب يومياً
  • أمانة العاصمة المقدسة تُزيل عددًا من السيارات التالفة بشوارع مكة المكرمة
  • أمانة المدينة المنورة تعتمد أكثر من 2400 رخصة و4700 شهادة صحية عبر منصة بلدي خلال مايو 2024
  • «الإسكان»: تواصل أعمال البنية الأساسية في المدن الجديدة
  • أمانة حائل تواصل أعمالها في رفع كفاءة الطرق وتعزيز السلامة المرورية بالمنطقة
  • أمانة المدينة المنورة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مشروع فندقي
  • أمانة المدينة تزيل 84 ألف متر مكعب من مخلفات البناء خلال شهر مايو الماضي
  • أمانة المدينة تواصل أعمالها لخدمة أهالي وزوار المدينة المنورة
  • بهدف توعية الزوار.. إطلاق مبادرة "الطائف أمانة" في المتنزهات والحدائق
  • إطلاق مبادرة «الطائف أمانة" في متنزهات وحدائق المحافظة