سواليف:
2024-07-07@03:35:59 GMT

صحافي إسرائيلي يطلب تقديم الشكر لـ”حماس”

تاريخ النشر: 13th, February 2024 GMT

#سواليف

طلب الصحافي #يسرائيل_فراي، شكر حركة ” #حماس ” التي أبقت “المختطفين بشروط معقولة”، وذلك بعد أن تم تحرير #أسيرين إسرائيليين في عملية سرية الليلة الماضية.

وقال فراي في منشور عبر حسابه على منصة x: “حالتهم جيدة”، الحمد لله والشكر لمن أبقاهم في ظروف معقولة على عكس القصص المظلمة التي يسوقونها لنا عن #التعذيب و #الانتهاكات.

على أمل أن يعود جميع المختطفين والأسرى إلى منازلهم بسلام”.

"מצבם מוגדר טוב", תודה לאל ואולי גם למי ששמר עליהם בתנאים סבירים בניגוד לסיפורים האפלים ששיווקו לנו על עינויים והתעללויות. אמן וישובו כל החטופים והאסירים לביתם בשלום. pic.twitter.com/RSd4DebY4Q

مقالات ذات صلة الأمم المتحدة: غزة تعاني من مستويات غير مسبوقة من الجوع وانعدام الأمن الغذائي 2024/02/13 — ישראל פריי (@freyisrael1) February 12, 2024

وأثار الصحفي ضجة بعد أن طلب شكر ” #حماس “، وقد لاقى المنشور عدة تعليقات تهاجمه.

ورد قائلا: “هناك فرق بين الصعوبة والخوف وبين الوضع المروع حقا الذي أجد صعوبة في تخيله وتعذيبه. كل يوم وساعة أتمنى ألا يعاني المختطفون، وعلينا أن ندرك الفجوة بين الدعاية والواقع كما ينعكس في عدد كبير من المختطفين الذين عادوا”.

אבל לרגע לא טענתי שזה כיף להיות בשבי, בין הקושי והפחד והמצב הבאמת נוראי שאני מתקשה לדמיין לבין עינויים יש הבדל. בכל יום ושעה אני מאחל לכך שהחטופים לא סובלים, וצריך להכיר בפער שבין התעמולה לבין המציאות כפי שהיא משתקפת בחלק ניכר מהחטופים שחזרו.

— ישראל פריי (@freyisrael1) February 12, 2024

وكتب أحد المعلقين: “البعض تلقى معاملة معقولة والبعض الآخر تلقى معاملة فظيعة – على أية حال، يجب أن يموت كل من اختطفهم وكل من احتجزهم، ولا أفهم سبب شكرك لهم”.

חלק קיבלו יחס סביר וחלק יחס נוראי – ובכל מקרה כל מי שחטף אותם וכל מי שהחזיק בהם צריך למות ולא ברור לי למה אתה מודה להם.

— Yair Lavi (@yairlv) February 12, 2024

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أنه تمكن ليل الأحد/ الاثنين، من خلال عملية سرية ومعقدة في منطقة الشابورة في رفح جنوب قطاع غزة، من تحرير أسيرين إسرائيليين لدى حركة حماس.

وقال المتحدث باسم الجيش أفيخاي أدرعي، “أتممنا الليلة الماضية عملية تحرير لمختطفين إسرائيليين تم اختطافهما في السابع من أكتوبر من كيبوتس نير إسحاق من قبل حماس وتم احتجازهما في رفح وهما: لويس هر 70 عاما وفرناندو مرمان 60 عاما”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف حماس أسيرين التعذيب الانتهاكات حماس

إقرأ أيضاً:

مصدر أمني يكشف تفاصيل توقيف مراسل صحافي احتج على وزير الفلاحة بمعرض آسفي

زنقة 20 | متابعة

أفاد مصدر أمني اليوم الجمعة 5 يوليوز، بأن عناصر الشرطة المكلفة بتأمين فعاليات معرض فلاحي يآسفي تدخلت من أجل فرض النظام بعد تسجيل خلاف بين شخص كان في حالة اندفاع والمشرفين على تنظيم هذه التظاهرة، وهو التدخل الذي أسفر عن توقيف المعني بالأمر الذي تبين أنه في حالة سكر.

وحسب نفس المصدر، فقد تم الاحتفاظ بالمعني بالأمر تحت تدبير الحراسة النظرية من أجل السكر العلني البين وإحداث الضوضاء بفضاء عمومي، وذلك بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة المشرفة على البحث.

من جانبها أعلنت المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان والدفاع عن الحريات بالمغرب عن تضامنها مع المراسل الصحفي يونس فدواش إبن مدينة آسفي.

المنظمة قالت إنها تابعت بـ”قلق شديد، نبأ ما تعرض يونس فدواش المراسل الصحفي بالموقع أسفي كود أثناء قيامه بواجبه المهني المتمثل في تغطية الحدث، مشيرة إلى أنه وجه سؤالا إلى وزير الفلاحة حول ثمن الكرموس واستيراد الخروف من إسبانيا”.

مقالات مشابهة

  • تحرير 25 من المغاربة المحتجزين بميانمار وعائلاتهم توجه الشكر للملك محمد السادس
  • تعرف على أعضاء الوفد الحوثي في مفاوضات مسقط .. جميعهم مجرمون متخصصون بتعذيب المختطفين
  • متحدث عسكري إسرائيلي سابق: نتنياهو قادنا لهزيمة
  • بعروض ترفيهية شيقة وجاذبة.. مهرجان “صيف حقل 2024” يواصل تقديم فعالياته
  • تحرير 25 مغربياً محتجزين في ميانمار وعائلاتهم توجه الشكر للملك
  • مصدر أمني يكشف تفاصيل توقيف مراسل صحافي احتج على وزير الفلاحة بمعرض آسفي
  • عاجل.. حدث أمني في غزة ومروحيات الإنقاذ تنقل جنود إسرائيليين
  • القسام: عناصرنا أجهزت في عملية مركبة على 10 جنود إسرائيليين في الشجاعية
  • مدرب إسبانيا يطلب من «اليويفا» ربط قدمي كروس!
  • هواتف جيدة وبأسعار معقولة في مصر.. إمكانيات ومواصفات متميزة