وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن في زلة جديدة، خلال مؤتمره الصحفي بحضور العاهل الأردني، عبد الله الثاني، حين وصف ما جرى في رفح بأنه "عمليتنا العسكرية".

وقال بايدن خلال كلمته: "تباحثت أنا والملك بشأن الوضع في رفح، وكما قلت أمس إن عمليتنا العسكرية في رفح" قبل أن يستعيد العبارات ويقول العملية العسكرية الكبيرة في رفح.



وأثارت خطأ الرئيس الأمريكي الجديد، الذس تصاعدت زلاته بصورة ملحوظة مؤخرا، وخاصة وصفه رئيس النظام المصري، عبد الفتاح السيسي بالرئيس المكسيكي، ردودا وتعليقات عديدة.

BIDEN: "As I said yesterday, our military operation in Rafah..." pic.twitter.com/1O5IgzQyX8 — RNC Research (@RNCResearch) February 12, 2024
وعلق نشطاء بالقول:

لقد أشار بايدن للتو إلى "عمليتنا العسكرية في رفح قبل أن يصحح نفسه بالعملية العسكرية الكبرى في رفح، لكننا نعلم جميعا أنه كان صادقا في صياغته الأولى، التصحيح هو مجرد جزء من حفلة تنكرية خبيثة، والمواقف السياسية، ... الدعاية، حقيقة إن الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في غزة يتم تمويلها وتغذيتها من قبل الولايات المتحدة ودافعي الضرائب التابعين لها".

????????‍♂️ Biden just referred to “our military operation in Rafah” before correcting himself with “the major military operation in Rafah”.

????????‍♂️ But we all know he was being truthful in his first phrasing.

The correction is just part of the malevolent masquerade, the political… pic.twitter.com/6EMxDarbpg — AHMED | أحمد (@ASE) February 13, 2024
يشير بايدن إلى "عمليتنا العسكرية في رفح"، وهو يصحح نفسه ليقول "العملية العسكرية الكبرى في رفح"، لكن هذه مناسبة أخرى تكشف فيها أخطاؤه الحقيقة، كل مذبحة إسرائيلية في غزة هي إنتاج مشترك لجو الإبادة الجماعية.

Biden refers to "our military operation in Rafah." He corrects himself to say "the major military operation in Rafah", but this is yet another occasion where his flubs reveal the truth. Every Israeli massacre in Gaza is a joint Genocide Joe production. pic.twitter.com/PI2hPS95m8 — Aaron Maté (@aaronjmate) February 12, 2024
هل أخطأ أم أنه قال الحقيقة؟

BIDEN SAYS ATTACK ON RAFAH WAS US MILITARY OPERATION

Misspoke or did he tell the truth? pic.twitter.com/cecN3Zxsnp — Sulaiman Ahmed (@ShaykhSulaiman) February 12, 2024
وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قال إن إدارته تعمل على صفقة تبادل في غزة من شأنها أن تؤدي إلى فترة هدوء لمدة 6 أسابيع على الأقل.

وأوضح الرئيس الأمريكي، أن إطلاق سراح المحتجزين أولوية بالنسبة للولايات المتحدة.



وشدد على أنه يجب ألا تمضي "العملية العسكرية" على رفح من دون خطة لتأمين سلامة المدنيين، وأكد على معارضته لـ"أي تهجير قسري للفلسطينيين من غزة".

وكرر القول: "لا ينبغي بدء عمليات عسكرية في رفح دون خطة موثوقة بشأن المدنيين".

وأضاف: "عدد كبير للغاية من الفلسطينيين الذين قتلوا في غزة من المدنيين الأبرياء والأطفال".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بايدن رفح غزة غزة الاحتلال بايدن رفح ملك الأردن المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة عملیتنا العسکریة الرئیس الأمریکی pic twitter com فی غزة فی رفح

إقرأ أيضاً:

استمرار إغلاق مركز رياضي كلف 4 ملايير بالحسيمة

زنقة 20 ا علي التومي

استنكر نشطاء الطريقة التي يتم بها تدبير المركب السوسيو رياضي الكائن بميرادور بمدينة الحسيمة والذي ظل مقفلا في وجه الساكنة منذ 2014 بسبب تطاحنات سياسية ضيقة للاحزاب المكونة للمجلس وكلف الدولة 4 ملايير سنتيم.

نشطاء المدينة قالوا بأن المركز السوسيو رياضي قد اصبح عرضة للإهمال ويعيش حالة كارثية اكام مرمى واعين المسؤولين إذ لم يحرك احد ساكنا إلا في حالات معدودة، وخلال مناسبة كل زيارة ملكية للإقليم يتم صباغة الواجهة.

ورغم مرور عشر سنوات كاملة على تولي المجلس البلدي ادارته ، إلا ان نشطاء المدينة يتساءلون عن أية أرضية يتم اعتمادها في طريقة تسيير هذا المرفق الجماعي، حيث ظل المركز متوقفا خلال ولايتين متتاليتين ولم يستطع اي مسؤول بالحسيمة اصلاح الأمر.

ولم يخفي نشطاء الحسيمة غضبهم الشديد من المجلس الجماعي للمدينة، باعتباره المعني الأول بالأمر وإمعانه منذ سنوات، في قهر ساكنة المدينة بالحسابات السياسية الفارغة، التي اثبتت غياب الإرادة لدى جميع مكونات ذات المجلس .

وأضاف النشطاء أ واقع المركز السوسيورياضي والحالة التي يعيشها السيىة اليوم يؤكد مدى التسيب الكبير الذي ينخر كافة القطاعات بجسم المدينة وايضا ضعف بقية المتدخلين في القدرة عل تدبير الشان العام المحلي في مدينة تحظى بعناية ملكية وحكومية كبيرة منذ زلزال 2004.

وحسب المعطيات المتوفرة فإن واقع هذه المنشأة الرياضية، قد دفع بعامل إقليم الحسيمة إلى دعوة المجلس البلدي للمدينة إلىعقد دورة إستثنائية في أقرب الآجال للنظر في طريقة تدبير المركب السوسيو رياضي الكائن بميرادور بالمدينة والذي ظل مغلقا منذ سنة 2014 في وجه الساكنة.

وكان المركز السوسيو رياضي المذكور، قد تطلب 40 مليون درهم لبنائه ،حيث يضم ملعب معشوشب وقاعتين للرياضة واحدة للنساء وواحدة للرجال ثم مقهى مجهز بالكامل ومسبح مغطى، وروض للاطفال وحضانة عصرية ثم قاعة كبرى للإجتماعات محجزة بشكل عصري ومكاتب ومساحات خضراء.

مقالات مشابهة

  • إسبانيا.. انطلاق مهرجان ركض الثيران وسط احتجاجات نشطاء حقوق الحيوان
  • مجزرة مروّعة في مخيم النصيرات / شاهد
  • مجزرة مروعة في مدرسة وسط قطاع غزة.. ورشقات صاروخية جديدة (شاهد)
  • استمرار إغلاق مركز رياضي كلف 4 ملايير بالحسيمة
  • آلية محترقة.. هذا ما تركه الاحتلال بإحدى مدارس الأونروا في رفح (شاهد)
  • غلاف الإيكونوميست: بايدن عاجز وعليه الانسحاب من السباق الانتخابي (شاهد)
  • أوروبية حسناء تقع في غرام شاب إفريقي.. فيديو
  • ترامب: بايدن سينسحب وسأنافس كامالا هاريس المثيرة للشفقة (شاهد)
  • زيلينسكي يشكر الولايات المتحدة على حزمة المساعدات العسكرية الجديدة
  • شاهد.. ترامب يقول إن بايدن انسحب من سباق الرئاسية، وينتقد خليفته