أطلقت شركة طيران أوروبية مشروعا جديدا يقضي بإخضاع الركاب لقياس وزنهم عند بوابة المغادرة، وذلك لأهداف مرتبطة بتطوير سياسات النقل واللوجستيات في الشركة.
وذكرت مسؤولة في شركة طيران فنلندا "فين إير"، بايفيت تالكفيست، أن المشروع الذي تم إطلاقه في الآونة الأخيرة بات يعمل بشكل نظامي، حيث يخضع الركاب لقياس الوزن عند بوابة المغادرة قبل الدخول إلى الطائرة، مشيرة إلى أن هذه التدابير الجديدة تهدف إلى تحسين تقديرات الوزن الخاصة بالطائرات قبل عملية الإقلاع.


ولفتت تالكفيست إلى أن شركة الطيران تقوم بجمع بيانات حول متوسط وزن الركاب وأمتعتهم المحمولة لغرض توازن الطائرة وحسابات الأداء اللازمة للتشغيل الآمن للرحلات الجوية، مضيفة أن شركات الطيران تعرف وزن جميع الجوانب الأخرى، ويتم حساب وزن العملاء وأمتعتهم المحمولة باستخدام متوسط الأوزان التي تؤكدها هيئة الطيران المدني".
وأكدت المسؤولة في شركة الطيران الفنلندية، بايفيت تالكفيست، أن الإجراء المتبع ليس ملزما للجميع بل يتم اختيار الركاب بشكل مجهول في المرحلة الأولى من المشروع وعملية مراقبة ومعرفة وزن الراكب من قبل الموظفين التابعين للشركة حصرا، مضيفة أن التجربة بدأت الأسبوع الفائت وعند نهاية الأسبوع شارك 800 راكب بهذه التدابير بالفعل.

وأضافت المسؤولة أن الشركة تواصلت مع ركابها بشأن المشروع عبر منصات التواصل الاجتماعي وتطبيقها الهاتفي، حيث أبدى كثيرون الرغبة في المشاركة بشكل استباقي حتى قبل تجهيز المعدات.
وتخطط شركة الطيران لقياس وزن 1200 راكب خلال موسم الشتاء، والمزيد بحلول الصيف.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شركة طيران

إقرأ أيضاً:

حجز المتهم بسرقة الركاب داخل طائرة بأسلوب المغالفة على ذمة التحريات

قررت نيابة النزهة، حجز راكب على ذمة التحريات، بتهمة سرقة ركاب طائرة بأسلوب المغالفة، وأدلى المتهم بسرقة عملات أجنبية من راكبين داخل طائرة باعترافات تفاصيلية بعد القبض عليه، مؤكدا ارتكابه الواقعة بأسلوب المغافلة، مستغلا وجود مقعده بالقرب منهما.

وأضاف المتهم في اعترافاته أمام رجال المباحث، برئاسة اللواء عبد الناصر موافي مدير مباحث مطار القاهرة، أنه نجح في الاستيلاء على أموال الراكبين، مضيفا أنه نجح في سرقة عملات أجنبية أخرى من راكبين آخرين عبارة عن "1680 دولار أمريكى - 450 يورو - 134 دينار أردنى - 645 درهم إماراتى - 6000 دينار عراقى - 440 ليرة تركى - 720 دينار صربى - 440 بات تايلاندى - 100 رنجت ماليزى - 25 ألف ريال كمبودى".

ونجحت الداخلية في ضبط أحد الركاب بميناء القاهرة الجوى عقب سرقته مبالغ مالية من شخصين على متن طائرة، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية المبذولة لإحكام السيطرة الأمنية على كل المنافذ والموانئ المختلفة للبلاد واتخاذ كل التدابير والإجراءات التأمينية اللازمة.

وتلقت الأجهزة الأمنية بميناء القاهرة الجوى إخطارا من قائد إحدى الطائرات القادمة من الخارج بطلب استدعاء الأجهزة الأمنية على متن الطائرة لاكتشاف راكبين يحملان جنسيات أجنبية سرقة مبالغ مالية من داخل حقائبهما.

وبالانتقال والفحص تم تحديد وضبط مرتكب الواقعة أحد الركاب "يحمل جنسية أجنبية" يجلس على مقربة منهما، وتبين قيامه بارتكاب الواقعة وعثر بحوزته على المسروقات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.







مقالات مشابهة

  • حجز المتهم بسرقة الركاب داخل طائرة بأسلوب المغالفة على ذمة التحريات
  • 17 دولة أوروبية تطالب بتسريع عودة المهاجرين وسط توجهات يمينية متزايدة
  • حزب الله: لا توجد لدينا مصادر وموقفنا يصدر في بيانٍ رسمي
  • بيان هام لحزب الله عن مصير قياداته بعد الغارات الإسرائيلية
  • حيازة المخدرات تقود إلى اعتقال شقيقين بالعيون
  • إسرائيل تباشر بفرض حصار بري وجوي غير معلن على لبنان
  • مطار مرسى علم الدولي يستقبل 156 رحلة طيران من 12 دولة أوروبية خلال الأسبوع القادم
  • 30 مليون يورو مساعدة أوروبية إلى لبنان
  • إعلام عبري: إسرائيل تطالب الدول الغربية بفرض عقوبات على إيران
  • مساعدات أوروبية إضافية بقيمة 30 مليون يورو لدعم لبنان