شارك اليوم الدكتور وائل عبدالعزيز مدير مديريه  التضامن بالدقهلية في  إطلاق  الدليل التدريبي الخاص بمبادرة "مودة " وذلك بحضور الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية والدكتور القس اندريا زكي رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر  والسيد هولجر إلي رئيس التعاون الإنمائي الدولي بسفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية والدكتور أليكسندر سوليجا،د مدير الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي اي زد) في مصر والسيد كاي أندراشكو نائب مدير الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي اي زد) في مصر ورئيس قطاع الحوكمة ومدير مشروع تكافؤ الفرص والتنمية الاجتماعية.

أوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوزارة تعمل بشكل مستمر على تأهيل وتوعية الشباب والفتيات المقبلين على الزواج وتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للأسر لتجاوز التحديات وتأسيس كيان أسري قوي ومتماسك  بهدف تأهيل المقبلين والمقبلات على الزواج وإمدادهم بجميع الاحتياجات المعرفية والمهارية الأساسية التي تساعدهم على خوض رحلة الحياة الزوجية بشكل آمن وداعم والذي يعزز قيم الإحترام والمشاركة وتحمُّل المسئولية.

ومن الجدير بالذكر أن مديرية تضامن الدقهلية  وفقا تعتبر من المديريات المتميزة في تحقيق معدلات الاستهداف في برنامج مودة للأشخاص المقبلين على الزواج من ضمن 10 مديريات مشاركه بالمعسكرات التدريبيه وحيث ان اجمالي المشاركه لعام 2022 بلغ 512 مستفيد ومشاركه 4 % من ذوي الهمم
واجمالي المشاركه لعام 2023
298 مستفيد ومشاركه 11%
من ذوي الهمم
هذا وقد حضر اللقاء فريق عمل مودة بالدقهلية ومنسق المشروع بالمديرية  نجلاء فخري.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جيل وزيرة التضامن الاجتماعي مفتي الديار المصرية التضامن الاجتماعى الطائفة الإنجيلية المقبلات على الزواج

إقرأ أيضاً:

طلاب جامعة قناة السويس يُشاركون في المعسكر التدريبي الثاني لمسابقة أولمبياد الشركات الناشئة

اختتم فاعليات الأسبوع الأول من المعسكر التدريبي الثاني لمسابقة أولمبياد الشركات الناشئة بجامعة قناة السويس، الذي أُقيم بمعهد تكنولوجيا المعلومات فرع جامعة قناة السويس، وذلك تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس.

جاء المعسكر التدريبي بإشراف عام الدكتور ضياء خليل، المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، والدكتور محمد سعد زغلول، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد عبد النعيم، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وأشار الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث إلى أن فعاليات المعسكر بدأت بنظرة عامة عن ريادة الأعمال والسمات والمهارات الأساسية المطلوبة ليكون الطلاب رواد أعمال ناجحين، وشمل ذلك مناقشات حول التعرف على الفرص، وتحمل المخاطر المحسوبة، وحل المشكلات.

وأوضح الدكتور محمد عبد النعيم أن المعسكر التدريبي الذي شارك فيه 50 طالبًا وطالبة ركز على عملية التفكير، وتوليد الأفكار التجارية الجديدة وتقييمها وتحسينها.

كما تم التطرق إلى التقنيات التي تمت تغطيتها مثل التفكير التصميمي، والعصف الذهني، ومقابلات العملاء، واستخدام أطر العمل مثل لوحة نموذج الأعمال.

وأشارت الدكتورة أفنان بركات، مدير صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بجامعة قناة السويس، إلى أن المعسكر التدريبي غطى مفهوم الحد الأدنى من المنتج القابل للتطبيق (MVP)، وهو إصدار أولي من المنتج أو الخدمة التي يمكن طرحها في السوق بسرعة لاختبار الافتراضات.

وبشكل عام قدم المعسكر التدريبي نظرة شاملة حول عملية ريادة الأعمال، وزود المشاركين بأساس قوي من المعرفة والمهارات العملية لتحويل أفكار أعمالهم إلى مشاريع قابلة للتطبيق.

وقد استضاف معهد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الفاعليات بإشراف الدكتورة إيمان عزب مدير معهد الITI فرع جامعة قناة السويس والدكتور أسامة عمار المدير الإداري للمعهد.

مقالات مشابهة

  • الصحة: إجراء الفحص الطبي لـ2 مليون شاب وفتاة ضمن مبادرة «فحص المقبلين على الزواج»
  • الصحة: فحص 2 مليون شاب وفتاة بمبادرة «فحص المقبلين على الزواج»
  • الصحة: إجراء الفحص الطبي لـ 2 مليون شاب وفتاة ضمن مبادرة فحص المقبلين على الزواج
  • الكشف على مليوني شاب وفتاة ضمن مبادرة «فحص المقبلين على الزواج»
  • الصحة: إجراء الفحص الطبي لـ 2 مليون شاب وفتاة من المقبلين على الزواج
  • إطلاق اسم جلال الشرقاوي على دورة «شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي» (صور)
  • طلاب جامعة قناة السويس يُشاركون في المعسكر التدريبي الثاني لمسابقة أولمبياد الشركات الناشئة
  • طلاب جامعة قناة السويس يُشاركون في المعسكر التدريبي الثاني لأولمبياد الشركات الناشئة
  • وكيل صحة الدقهلية يتفقد مستشفى نبروه المركزي
  • لهذا السبب.. مكاتب البريد بنطاق المحافظة يوم السبت المقبل لاصحاب المعاشات بالدقهلية