بوابة الفجر:
2024-10-03@13:33:11 GMT

برلمانيون يكشفون تفاصيل زيارة أردوغان إلى مصر

تاريخ النشر: 13th, February 2024 GMT

أكد عدد من أعضاء مجلس النواب، أهمية اللقاء المرت بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، وذلك في زيارة رسمية لمصر غدًا الأربعاء، متوقعين أن اللقاء سيشهد تنشيط آليات التعاون الثنائي على مستوى عالٍ، والقضايا المتعلقة بغزة وفلسطين المحتلة، إلى جانب مناقشة القضايا العالمية والإقليمية.

 

تفاصيل زيارة أردوغان إلى مصر

 

النائبة غادة عجمي 

من جهتها قالت النائبة غادة عجمي، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إننا نثق بشدة في قيادة الرئيس السيسي في المجال الخارجي، وندرك جيدًا جهوده الراسخة والمتينة في خدمة الوطن، وتاريخنا المشترك مع تركيا يحمل أهمية كبيرة.


وأكدت "عجمي" في تصريح خاص لـ "الفجر" أن اللقاء المرتقب من المتوقع أن يعزز آليات التعاون الثنائي على مستوى عالٍ، مع التركيز على القضايا العالمية والإقليمية الحيوية، خاصة الوضع في قطاع غزة والتحديات الراهنة، بما في ذلك الأوضاع الناجمة عن الحرب الإسرائيلية.


وأشارت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب إلى أهمية زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى القاهرة، مؤكدة أنها تعتبر فرصة حيوية لتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة، ومن المتوقع أن تسفر عن فوائد إيجابية كبيرة للشعبين.

 

اللواء يحيى الكدواني 

من جانبه أكد اللواء يحيى الكدواني، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن مصر تسعى للتعاون مع جميع الدول دون استثناء، ولا تعادي أي دولة بصفة مستمرة، مشيرًا إلى أن وجود خلافات بين الدول طبيعي، حيث تحدث بين جميع الدول وتحكمها الرؤى السياسية الخاصة بكل دولة.


وأشار "الكدواني" في تصريح خاص لـ "الفجر" إلى أن لقاء فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي مع نظيره أردوغان يسعى لتحقيق مصر لم الشمل في منطقة الشرق الأوسط، ودعم القضية الفلسطينية وتحقيق مصالح الدول العربية، خاصةً في ظل ضعف الموقف العربي وتدخل الغرب في شؤون المنطقة.


وأوضح عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب أن زيارة أردوغان إلى القاهرة تركز على التطورات المتوقعة في تعزيز العلاقات بين تركيا ومصر، بما في ذلك تنشيط آليات التعاون الثنائي على مستوى عالٍ، كما أنه من المتوقع أن تتناول اللقاءات العلاقات الثنائية، والقضايا المتعلقة بغزة وفلسطين المحتلة، إلى جانب مناقشة القضايا العالمية والإقليمية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رجب طيب أردوغان الرئيس السيسي زيارة اردوغان منطقة الشرق زيارة رسمية لمصر الرئيس عبدالفتاح السيسي العلاقات الخارجية اردوغان بمجلس النواب أردوغان إلى عضو لجنة

إقرأ أيضاً:

الفيومي رئيسا لـ«إسكان النواب» وسامي هاشم لـ«التعليم»

أسفرت انتخابات لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب في دور الانعقاد الخامس عن فوز النائب محمد عطية الفيومي، عضو مجلس النواب، برئاسة لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب.

تشكيل لجنة الإسكان بالنواب

كما فاز كل من النائبين طارق شكري وأحمد عبد المجيد بوكالة اللجان، والنائب أمين مسعود بمقعد نقيب أمين السر.

كما أسفرت انتخابات هيئة مكتب لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب بدور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني عن فوز النائب سامي هاشم برئاستها وكل من النائبتين الدكتورة ماجدة بكري والدكتورة مني عبدالعاطي بالوكالة، والدكتورة أمل عصفور بأمانه السر، وذلك بالتزكية.

مقالات مشابهة

  • “مجلس النواب” يكرم عددا من الكفيفات 
  • “العبيدي” يتابع سير عمل لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب
  • نتائج انتخابات اللجان النوعية بمجلس النواب
  • النائب أحمد بدوي رئيسا لاتصالات النواب
  • ننشر نتائج انتخابات اللجان النوعية بمجلس النواب
  • محمد سليمان رئيسا للجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب
  • النائب كريم درويش يفوز برئاسة لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب
  • كريم درويش رئيسا للجنة العلاقات الخارجية بالنواب.. والسلاب يفوز بـ«الصناعة»
  • الفيومي رئيسا لـ«إسكان النواب» وسامي هاشم لـ«التعليم»
  • «حوكمة المنظومة والقضاء على الفساد».. برلمانيون يكشفون مزايا تحويل الدعم العيني إلى نقدي (خاص)