2500 متطوع بذلوا جهودا مقدرة خلال الفترة الماضية 
 منطقة المشجعين استقطبت 100 ألف زائر و35 ألف مشجع 
 نظمنا العديد من الفعاليات التي نالت استحسان الجمهور

أكدت السيدة هيفاء العتيبي مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال تجاوز عدد زوار المعرض 3 ملايين زائر حتى الآن، وأبدت سعادتها باستقبال زوار المعرض من مختلف دول العالم خلال الفترة المتبقية منه، وهو الرقم الذي كان متوقعاً لاجمالي عدد زوار المعرض منذ بدايته وحتى نهايته، مما يشير إلى الاقبال الكبير الذي حظي به المعرض خلال الفترة الماضية، وقالت في حوار لـ «العرب»: إن عدد الزوار لمنطقة المشجعين في الإكسبو فاق كل التوقعات، حيث تجاوز عدد الزوار خلال فترة إقامة المنطقة الـ 100 ألف زائر، وحضر 35 ألف مشجع مباريات البطولة من داخل الإكسبو.

 
وأكدت أن المتطوعين في الإكسبو الذين يبلغ عددهم 2500 متطوع بذلوا جهودا كبيرة، وقالت إن التفاني والساعات التي لا تعد ولا تحصى التي استثمرها متطوعونا هي موضع تقدير عميق. 
في سياق متصل اشارت العتيبي إلى أنه طوال مدّة إكسبو 2023 الدوحة، قمنا بتنظيم العديد من البرامج والفعاليات الناجحة، بما في ذلك منطقة المشجعين في الإكسبو، ومهرجان قطر الدولي للأغذية، والرقم القياسي لشركة «مزرعتي» الذي دخل موسوعة غينيس العالمية، وغيرها الكثير. لقد استثمر فريقنا جهدًا كبيرًا لضمان تقديم إكسبو 2023 الدوحة تجربة لا تُنسى لجميع الحضور.

 كيف ترون الإقبال على منطقة المشجعين في إكسبو 2023 الدوحة؟
لقد تجاوزت منطقة المشجعين في إكسبو 2023 الدوحة توقعاتنا لأكثر من 100 ألف زائر للمنطقة الثقافية، إذ حضر أكثر من 35 ألف مشجع مباريات البطولة. ونحن سعداء بتقارب الأفراد من مختلف الأطياف والمشارب الذين اجتمعوا للاستمتاع بكرة القدم. كان هدفنا يتمثل في إعادة إشعال روح كرة القدم في دولة قطر وجمع عشاق اللعبة من جديد. نحن سعداء للغاية بالطريقة التي ظهرت بها منطقة المشجعين في إكسبو 2023 الدوحة. وقد ضمنت الجهود الحثيثة التي بذلتها اللجنة المنظمة سلاسة العمليات، ونحن فخورون إلى أبعد الحدود بالنتائج التي تم تحقيقها.
ما هي الفعاليات المصاحبة لمنطقة المشجعين؟
كانت رؤيتنا لمنطقة المشجعين تتمثل في خلق جو من المتعة والإثارة للجميع. ولتحقيق هذه الرؤية، نظمنا مجموعة متنوعة من الأنشطة الرياضية التي تلبي احتياجات الأفراد من جميع الفئات العمرية، والتحديات المرحة، وعروض المسيرات اليومية، وجولات «سدرة» تميمة إكسبو 2023 الدوحة لتعزيز التجربة الشاملة. تهدف هذه المبادرة إلى التأكد من تقديم تجربة فريدة لا تُنسى لجميع الزوار خلال فترة تواجدهم في الحدث.
كم عدد زوار الإكسبو حتى الآن؟
إنه لشرف عظيم لنا أن نعلن عن تجاوز عدد زوار الإكسبو 3 ملايين زائر حتى هذه اللحظة. تعد استضافة معرض البستنة الدُّوَليّ لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أحد أهم إنجازات دولة قطر. ويسعدنا أن نستقبل زواراً من جميع أنحاء العالم في مكان واحد، ما يوفر منصة تعطينا الفرصة لمعالجة قضية تغير المناخ بشكل جماعي.
ما هي أهم المناطق التي يمكن للزائر الاستمتاع بها في الإكسبو، وما نوع الأنشطة التي تقدم للزوار؟
يقدم إكسبو 2023 الدوحة - المنظم بدقة والمقسم إلى ثلاث مناطق استراتيجية - لزواره مزيجًا متميزًا من الأنشطة الترفيهية والتعليمية. وتتيح المنطقة الدولية فرصة فريدة للتعمق في مبادرات الاستدامة لأكثر من 80 دولة، بينما توفر المنطقتان الثقافية والعائلية مزيجًا فريداً من الفعاليات التعليمية والترفيهية. هنا، تتم دعوة العائلات للمشاركة في الأنشطة الغنية المصممة لتعميق معرفة أفرادها بالدول المشاركة وتعزيز التزامهم بنمط حياة أكثر صحة واستدامة. ويضمن هذا الترتيب المدروس استمتاع الحاضرين بتجربة مثرية ومتعددة الأوجه تم تصميمها خصيصًا لتناسب اهتماماتهم وتطلعاتهم المتنوعة، مع حفاظ إكسبو 2023 الدوحة على التزامه باستضافة مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات وورش العمل بالتعاون مع العديد من الجهات. وتهدف هذه المساعي إلى تثقيف زوارنا حول الاستدامة وتمكينهم من تبني المزيد من الممارسات الصديقة للبيئة. 
كيف تقيمين جهد المتطوعين خلال الفترة الماضية؟
تعجز الكلمات عن وصف الجهود التي بذلها أكثر من 2500 متطوع في إكسبو 2023 الدوحة حتى الساعة. إن التفاني والساعات التي لا تعد ولا تحصى التي استثمرها متطوعونا هي موضع تقدير عميق. ونفتخر إلى أبعد الحدود بوجود هؤلاء الأفراد الملتزمين كجزء من فريقنا، فقد كانت جهودهم أساسية في ضمان التشغيل السلس لإكسبو 2023 الدوحة. إن اجتهادهم الذي لا يتزعزع والتزامهم بالتميز لم يمرا مرور الكرام، ونحن نعرب عن امتناننا العميق لمساهماتهم التي لا تقدر بثمن.
 ما هي أبرز الفعاليات التي لقيت استحسان الجمهور؟
طوال مدّة إكسبو 2023 الدوحة، قمنا بتنظيم العديد من البرامج والفعاليات الناجحة، بما في ذلك منطقة المشجعين في الإكسبو، ومهرجان قطر الدولي للأغذية، والرقم القياسي لشركة «مزرعتي» الذي دخل موسوعة غينيس العالمية، وغيرها الكثير. لقد استثمر فريقنا جهدًا كبيرًا لضمان تقديم إكسبو 2023 الدوحة تجرِبة لا تُنسى لجميع الحضور. ويتمثل هدفنا النهائي في التأكد من احتفاظ كل زائر بذكريات عزيزة تلخص جوهر الحدث وتترك انطباعًا إيجابيًا دائمًا عن إكسبو 2023 الدوحة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر منطقة المشجعين هيفاء العتيبي إكسبو الدوحة

إقرأ أيضاً:

تركيا تستقبل 5.1 ملايين سائح في مايو الماضي

وصل عدد السياح الأجانب الذين زاروا تركيا إلى رقم غير مسبوق بلغ 5.1 ملايين في مايو/أيار، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 14% عن الفترة نفسها من العام الماضي، وفقا لبيانات أعلنتها وزارة الثقافة والسياحة التركية أمس الثلاثاء.

وقد أدت هذه الزيادة إلى ارتفاع إجمالي عدد الوافدين خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام إلى مستوى قياسي بلغ 15.8 مليونا، وهو ما يعكس زيادة سنوية تبلغ حوالي 12.5% عن العام الماضي.

وجهات سياحية رئيسية

وبرزت أنطاليا، المدينة المنتجعية الشهيرة على شاطئ الريفييرا التركية، باعتبارها الوجهة الأولى، حيث اجتذبت 1.8 مليون سائح الشهر الماضي، وهو ما يمثل 35% من إجمالي الوافدين وفقا للأرقام التي نقلتها صحيفة ديلي صباح التركية عن وزارة الثقافة والسياحة.

فيما استقبلت إسطنبول، أكبر مدينة في تركيا والمركز السياحي الرئيسي فيها نحو 1.7 مليون زائر، تليها مقاطعة موغلا الساحلية على بحر إيجه ومقاطعة أدرنة الشمالية الغربية، المتاخمة لبلغاريا واليونان وفقا للصحيفة.

وقالت الصحيفة إن الروس شكّلوا أكبر مجموعة من الزوار الأجانب في مايو/أيار، حيث وصل عددهم إلى 739 ألفا، أي ما يعادل 14.4% من إجمالي السياح الدوليين الوافدين.

وتبعهم الألمان والبريطانيون بـ729 ألفا و550 ألفا على التوالي، وخلال الأشهر الخمسة الأولى من العام، تصدر الألمان القائمة بـ1.9 مليون وافد، بزيادة قدرها 17% على أساس سنوي، يليهم الروس بـ1.8 مليون والبريطانيون بـ1.2 مليون.

إسطنبول أكبر مدينة بتركيا والمركز السياحي الرئيسي فيها استقبلت نحو 1.7 مليون زائر (رويترز) توقعات مستقبلية

وتقول ديلي صباح إن تدفق السياح أمر بالغ الأهمية لاقتصاد تركيا، حيث يوفر النقد الأجنبي الحيوي الذي يساعد في معالجة العجز بالميزانية والحساب الجاري.

ووصل قطاع السياحة إلى مستوى قياسي في عام 2023، حيث حقق 49.2 مليون وافد أجنبي دخلا كبيرا قدره 54.32 مليار دولار، ارتفاعا من 46.48 مليار دولار في عام 2022.

وتتوقع الحكومة أن يصل عدد السياح إلى 60 مليونا هذا العام، مع دخل متوقع بقيمة 60 مليار دولار.

واستحوذت إسطنبول على 43.9% من إجمالي الزوار الأجانب، بإجمالي 6.9 ملايين، في حين تبعتها أنطاليا بحصة 23.1%، أو 3.7 ملايين سائح في الأشهر الخمسة الأولى من العام.

ويعزى النمو الكبير في السياحة إلى زيادة عدد الوافدين من روسيا وأوروبا، خاصة ألمانيا والمملكة المتحدة.

مقالات مشابهة

  • لطيفة تطرح "ضعف الإحساس" وتحصد بألبومها 7 ملايين مشاهدة في 4 أيام
  • 2023.. العام الأكثر سعادة بحياة العراقيين طوال العقد الماضي
  • الصحة العالمية: 1 من كل 5 أشخاص بالسودان يعانون انعداما حادا في الأمن الغذائي
  • 4 ملايين.. إجمالي إيرادات أمس فيلم "ولاد رزق 3 - القاضية"
  • أكثر من 108 ملايين ريال إيرادات الفنادق بنهاية مايو 2024
  • إصابة ثلاثة أشخاص بهجوم في منطقة المشجعين خلال (يورو 2024)
  • إصابة 3 أشخاص جراء هجوم في منطقة المشجعين بـ"يورو 2024"
  • 46 ألفاً زاروا أسواق الشارقة للمواشي خلال عيد الأضحى
  • 4.97 مليار برميل احتياطي النفط الخام والمكثفات بنمو 1%.. وإنتاج 44.4 تيراواط من الكهرباء بارتفاع سنوي 6.4%
  • تركيا تستقبل 5.1 ملايين سائح في مايو الماضي