العرب القطرية:
2024-10-03@07:21:12 GMT

المهندي: توفير أحدث تقنيات البث بإذاعة قطر

تاريخ النشر: 13th, February 2024 GMT

المهندي: توفير أحدث تقنيات البث بإذاعة قطر

تحتفل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو» اليوم الثلاثاء 13 فبراير، باليوم العالمي للإذاعة والذي يواكب هذا العام مرور 100 عام على إنشاء الإذاعة، ويقام هذا العام تحت شعار» قرن من الإعلام والترفيه والتثقيف» ما يجعل هذه المناسبة فرصة لتسليط الضوء على مشوار الإذاعة ورصانتها الدائمة.
وقد حفرت إذاعة قطر بصماتها في وجدان الشعب القطري والعالم العربي، منذ انطلاقها بجهود الرعيل الأول ممن حملوا على عاتقهم مسؤولية إيصال الرسالة الإعلامية للإذاعة.

 
وقال السيد محمد ناصر المهندي مدير إذاعة قطر إن إذاعة قطر شهدت عبر مسيرتها تطورات تقنية هائلة بدءا من البث التناظري إلى الرقمي، واستخدمت أحدث التقنيات في مجال البث الإذاعي، مثل الستيريو (الصوت المجسم) وبث FM. كما تم إنشاء موقع إلكتروني وتطبيق هاتف ذكي لتقديم الأخبار والبرامج الإذاعية على الإنترنت.
وأضاف أن إذاعة قطر توسعت في محتواها الإخباري لتشمل مختلف المجالات، مثل السياسة والاقتصاد والرياضة والثقافة، وتم إطلاق العديد من البرامج الإخبارية المتنوعة كما تعاونت مع العديد من الإذاعات العربية والدولية لتبادل الأخبار والبرامج. وشاركت في العديد من المؤتمرات والفعاليات الإعلامية العربية والدولية.
وللاحتفاء باليوم العالمي للإذاعة سنويا، أعدت إذاعة قطر هذا العام مجموعة من البرامج لمواكبة هذه المناسبة العالمية، فقد تم إنجاز حلقتين ضمن فئة «اللقاء العربي» جانب حلقة خاصة بعنوان «الإذاعة بين التعليم والترفيه»، بالإضافة إلى برنامج وثائقي يوثق ما تلعبه الإذاعة من دور هام في نشر التعليم والترفيه والإعلام عبر عمرها وكيف باتت منصة للحوار والنقاش وملبية لرغبات المستمعين الباحثين عن الترفيه، ويتحدث خلالها ضيف الحلقة الدكتور ربيعة الكواري أستاذ الإعلام بجامعة قطر.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر اليوم العالمي للإذاعة إذاعة قطر

إقرأ أيضاً:

«العديد للرياضات البحرية» ينظم سباق «عهد الاتحاد»

 
أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة «دولي الدراجات» يكرم الشعفار بأرفع وسام الشيخة فاطمة: الإمارات بقيادة رئيس الدولة تلتزم بتبني المبادرات المعززة لرفاهية الإنسان في كل مكان


أعلن نادي العديد للرياضات البحرية، أنه سينظم الجولة الثالثة من سباق «عهد الاتحاد» للمحامل الشراعية فئة 22 قدماً، بالإضافة إلى 3 سباقات أخرى لفئتي 22 و60 قدماً خلال نوفمبر وديسمبر المقبلين.
وأكد النادي أنه يتعاون مع الأندية البحرية والمؤسسات في القطاعين العام والخاص، لتنظيم سباقات المحامل الشراعية ومختلف الفعاليات والأنشطة البحرية الخاصة بها، لتعزيز الوعي بالموروث البحري، والتراث الأصيل والحفاظ على البيئة البحرية والاستدامة.

مقالات مشابهة

  • تتجاوز 150 مليون ريال.. "الإذاعة والتليفزيون" تطلق مشاريع وبرامج جديدة
  • هيئة الإذاعة والتلفزيون تطلق مشاريع وبرامج جديدة
  • الجامعة العربية تعقد غداً اجتماعاً طارئاً حول الوضع في لبنان
  • غدًا.. اجتماع عربي طارئ لمجلس جامعة الدول العربية للتضامن مع لبنان
  • «العديد للرياضات البحرية» ينظم سباق «عهد الاتحاد»
  • منصور بن محمد يطّلع على أحدث تقنيات الطاقة المتجددة في «ويتيكس»
  • «النقد العربي»: توقعات بزيادة نمو الاقتصادات العربية إلى 4.5% في العام المقبل
  • الجامعة العربية تدين استهداف المقر
  • الجامعة العربية تدين استهداف مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم
  • بلينكن: حسن نصر الله كان "إرهابيا وحشيا" وكان من بين ضحاياه العديد من الأميركيين