استضافت Ooredoo بالتعاون مع شريكها مبادرة «أنقذ الحلم» التابعة للمركز الدولي للأمن الرياضي والتي تهدف لإعلاء القيم وتكريس النزاهة في الرياضة لدى الشباب حول العالم منتدى بعنوان «صانعو قواعد اللعبة: تطوير المهارات وتعزيز التغيير الإيجابي من خلال الرياضة وقيمها» خلال معرض إكسبو الدوحة 2023. وأتاح المنتدى الفرصة لأكثر من 200 من القادة الشباب للقاء والتعلم من ممثلين رفيعي المستوى من المنظمات الرائدة في قطر مثل مؤسسة الجيل المبهر، وأكاديمية أسباير، وجامعة حمد بن خليفة، ومعهد جسور، ومكتب اليونسكو لدول الخليج واليمن في الدوحة، وبعثة الاتحاد الأوروبي لدى دولة قطر.

 واستلهم المشاركون الشباب خبرات جديدة وقيم ملهمة من قصص نجاح الرياضيين المشاركين مثل السباحة القطرية ندى محمد وفا، التي شاركت في الأولمبياد في مناسبتين في لندن 2012 وريو 2016، واللاعب القطري علي العبيدلي المتوج بلقب بطولة العالم للسنوكر لاول مرة في تاريخ السنوكر القطري والعربي، ومريم فريد، العداءة الدولية ولاعبة المنتخب القطري لألعاب القوى في مسابقة 400 متر حواجز، والفارسة القطرية وجدان ماجد المالكي. كما شارك في المنتدى سفراء «أنقذ الحلم» هني ثلجية، مدير العلاقات العامة في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وسعادة الشيخ فهد بن خالد آل ثاني، رئيس الاتحاد القطري للملاكمة والمصارعة. ومنح هذا الحدث، الذي أقيم بالتزامن مع اليوم الرياضي للدولة، فرصة فريدة للشباب لتعريفهم بأهمية الرياضة في تنمية المهارات المعرفية والمجتمعية وتعزيز قيم الرياضة.  وقال صباح ربيعة الكواري، مدير إدارة العلاقات العامة والمسؤولية الاجتماعية والرعايات في Ooredoo قطر: لقد أبرز هذا الحدث دور الرياضة بوصفها لغة عالمية للتمكين وإحداث التغيير الإيجابي. ومن خلال تعاوننا مع منظمة «أنقذ الحلم» ومشاركة الشباب والمجتمع الرياضي النابض بالحيوية في قطر.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر أنقذ الحلم معرض إكسبو

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة: نستهدف جعل مصر مركزًا لاستضافة الأحداث العالمية

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، سعى الوزارة لجعل مصر مركزا لاستضافة الأحداث العالمية، مبينا أن الوزارة تسعى جاهدة لتحقيق التطوير الإنشائي والاستثماري والعمل في ظل منظومة اقتصادية كبيرة.

وقال الوزير - في تصريح متلفز اليوم الأربعاء - إن وزارة الشباب والرياضة من الوزارات المحورية التي وضعت من البداية خطة ومنهج ارتبط برؤية مصر 2030.

وأشار إلى أن أهم أولويات الوزارة، تتمثل في إكمال بناء الإنسان والرؤية المتكاملة للشخصية البدينة والنفسية والعقلية والاجتماعية، وربطها بالمشكلات الموجودة فيما يتعلق بالجزء التمكيني والتعليمي والجانب الاقتصادي للشباب المصريين.

ونوه إلى أنه تم تطوير ما يزيد عن 5 آلاف مركز شباب ليصبح مركز مجتمعي للتعامل مع الأسرة والقطاعات السنية المختلفة وكذلك الجوانب التثقيفية والتعليمية والصحية، مشددا على أن الوزارة تسعى دائما لتحقيق التفاعل بين الكيانات الشبابية والمجتمع.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد يختار بديل بيولي ويفاوض كريستوف جالتييه
  • النسخة الرابعة من منتدى أسوان.. مركز القاهرة الدولي يوقع عدداً من اتفاقيات التعاون
  • تأجيل الدوري.. وزير الرياضة يواصل اتصالاته لحسم أزمة المنتخب الأولمبي
  • وزير الرياضة يستقبل الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي
  • وزير الرياضة يتابع استعدادات إطلاق فعاليات «صيف شبابنا»
  • وزير الرياضة يتدخل لحل أزمة المنتخب الأولمبي مع الأندية
  • وزير الرياضة: نستهدف جعل مصر مركزًا لاستضافة الأحداث العالمية
  • يوم الصحافة الرياضية العالمي قرن من التألق العراقي
  • سايس يعود إلى السد القطري بعد انتهاء فترة إعارته إلى الشباب
  • مبادرة نوعية لتوسيع قاعدة ممارسي الشطرنج محليا