يحاول البطل الأولمبي التونسي أحمد أيوب الحفناوي، تجاوز أحزانه عندما فشل في التأهل إلى نهائي سباق 400 متر سباحة حرة خلال مشاركته ببطولة العالم للألعاب المائية- الدوحة 2024، والتي تُقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط خلال الفترة من 2 إلى 18 فبراير الجاري، وسط مشاركة 2600 لاعب ولاعبة يُمثلون 201 دولة مع فريق واحد للاجئين، يتطلعون لحجز تذكرة التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.


حيث احتل الحفناوي (21 عامًا) الذي جاء للمنافسة على ألقاب سباقات 400 و800 و1500 متر حرة، المركز 17 في تصفيات سباق 400 متر بزمن بلغ ثلاث دقائق و48.05 ثانية. ومن المقرر أن يخوض الحفناوي منافسات سباق 800م سباحة حرة، والتي تقام الغد، ويخوض سباق 1500م سباحة حرة يومي 17 و18 فبراير. وتواصل الصين سيطرتها على جدول الميداليات حيث رفعت رصيدها إلى 25 ميدالية (17ذهبية و6 فضيات و2 برونزية) في صدارة الترتيب العام، تليها أستراليا في المركز الثاني بـ 10 ميداليات (3 ذهبيات و5 فضيات و2 برونزية)، وهولندا في المركز الثالث بـ 4 ميداليات (3 ذهبيات وفضية)، ثم أمريكا في المركز الرابع بـ 7 ميداليات (ذهبيتان و2 فضة و3 برونز)، وإيطاليا في المركز الخامس بـ 8 ميداليات (ذهبية و6 فضيات و1 برونز)، ثم بريطانيا في المركز السادس برصيد 11 ميدالية (ذهبية، 3 فضيات و7 برونزيات).
خالد همدان: خدمات احترافية
أكد خالد همدان رئيس لجنة خدمات الفعاليات في بطولة العالم للألعاب المائية الدوحة 2024، أن استضافة البطولة لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط يأتي تأكيدا واعترافا عالميا بما تحظى به دولة قطر من ثقة كبيرة لدى أسرة السباحة العالمية.
وأوضح همدان أن البطولة تتواصل بصورة مميزة في قبة أسباير وذلك خلال منافسات السباحة القصيرة بمشاركة كوكبة من الأبطال والبطلات العالميين.
وأشار همدان إلى أن لجنة خدمات الفعاليات في البطولة تعمل كفريق واحد حيث تم وضع خطة متكاملة لكافة اللجان الفرعية من أجل توفير تجربة مميزة لجميع الوفود المشاركة، وهناك حرص كبير على متابعة أدق التفاصيل بهدف الوصول لنتائج مرضية.
ونوه إلى دور لجنة خدمات الفعاليات المحوري في تقديم خدماتها باحترافية وجودة عالية، وذلك سعيا للمساهمة في إنجاح التحدي العالمي على أرض قطر، بجانب تنسيقها الكامل مع الاتحاد الدولي للألعاب المائية.
ولفت رئيس لجنة خدمات الفعاليات أن البطولة أبرزت العديد من الرسائل الإيجابية تعكس من خلالها قدرات وإمكانيات دولة قطر في تنظيم البطولات العالمية الكبرى، وإبرازها بمستوى مشرف يظهر الصورة الحضارية المشرقة للبلاد.
وفي ختام تصريحاته اعتبر همدان أن نجاح استضافة البطولة المائية يعكس الخبرات التنظيمية المتراكمة لدى اللجنة الأولمبية القطرية وذلك بفضل توجيهات سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الاولمبية القطرية ورئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة والعمل مستمر لضمان تنظيم استثنائي على كافة المستويات.
سفراء البطولة يزورون المدارس 
 يزور سفراء بطولة العالم للألعاب المائية – الدوحة 2024 المدارس في قطر من أجل إلهام الجيل القادم، وذلك مع قيام أول بطولة عالم للألعاب المائية تُنظم في قطر والشرق الأوسط بإرساء إرث يُعزز ممارسة الرياضات المائية في المنطقة.
سبق للبطولة تعيين 9 سفراء لها قبل انطلاق فعالياتها. ومنذ تعيينهم، يُشجع السفراء الجيل الشاب، في كافة أنحاء الدولة، على تبني الألعاب المائية عبر دورات تدريب حصرية وجلسات أسئلة وأجوبة.
وأشرف أنتوني إرفين، البطل الأولمبي الأمريكي، ورانومي كروموفيديويو، البطلة الهولندية المشهورة، على دورات في مدارس مختلفة بالدوحة، حيث استخدما خبراتهما القيّمة لتدريب السباحين الشباب وتوجيههم، والتشديد على المنافع الصحية التي تجلبها ممارسة الألعاب المائية، مما يُساهم في تبني أنماط حياة صحية.
وبعد الدورة التي أدارها في مدرسة هاملتون الدولية، شدد أنتوني إرفين، بطل العالم مرتين، على أهمية ممارسة الأطفال في المنطقة لرياضة السباحة، قائلاً: «لقد كان من المُلهم حقًا زيارة مدرسة هاملتون الدولية وإدارة دورة تدريبية للأطفال بالتعاون مع بطولة العالم للألعاب المائية. لقد تفاعل الأطفال بحماس خلال الدورة، وقد يكون من بينهم عدد من الأبطال الأولمبيين مستقبلاً! أتمنى أن يكون الأطفال قد استفادوا، وأنا أعرف شخصيًا الفرص التي يُمكن للرياضة أن توفرها في إنشاء الصداقات، واتباع نمط حياة صحي، وزيارة مختلف أنحاء العالم».
من جهتها، توجهت رانومي كروموفيديويو إلى مدرسة كلية الدوحة، حيث وافتها ندى محمد وفا، أول سيدة قطرية تتنافس في الألعاب الأولمبية. وتقول رانومي: «إنه من الرائع الابتعاد قليلاً عن البطولة ومشاهدة التأثير الذي تُحدثه على الأطفال في أرجاء الدوحة. لقد تفاعل جميع الأطفال المشاركين في الدورة مع البطولة، وأنا على ثقة بأن من شأن ذلك تعزيز حضور البطولة والمشاركة فيها».

أجواء ديمقراطية للاجتماع الآسيوي
عقد أمس في قبة أسباير الرياضية اجتماع عادي للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية، وذلك بحضور الشيخ خالد البدر الصباح رئيس الاتحاد الآسيوي وخليل إبراهيم الجابر نائب الرئيس والسادة الأعضاء ورؤساء الاتحادات الآسيوية، وذلك على هامش بطولة العالم للألعاب المائية والمقامة الآن في الدوحة.
حضر اجتماع الاتحاد الآسيوي، الدكتور حسين المسلم، رئيس الاتحاد الدولي للألعاب المائية، والذي أشاد بالأجواء الديمقراطية التي حظيت بها اجتماع الاتحاد الآسيوي.
وأثنى المسلم على التنظيم القطري لبطولة العالم للألعاب المائية- الدوحة 2024، والتي تقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن المسابقات المقامة حاليًا داخل قبة أسباير تقام وسط تنافس رائع بين المنتخبات المشاركة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مونديال الألعاب المائية 400 متر سباحة حرة بطولة العالم للألعاب المائیة الدوحة 2024 فی المرکز

إقرأ أيضاً:

بطولة أمم أوروبا 2024.. بث مباشر فرنسا ضد بلجيكا اليوم في هذا الموعد

بطولة أمم أوروبا 2024.. بث مباشر فرنسا ضد بلجيكا اليوم في هذا الموعد.. تُعتبر بطولة أمم أوروبا واحدة من أهم البطولات الكروية في العالم، حيث تجمع بين أفضل الفرق الوطنية في القارة الأوروبية للتنافس على اللقب المرموق. هذه البطولة ليست مجرد منافسة رياضية، بل هي مناسبة تُوحِّد الشعوب وتجذب أنظار الملايين من عشاق كرة القدم حول العالم. في عام 2024، ستستضيف ألمانيا هذه البطولة، وسيكون الحدث مليئًا بالإثارة والتشويق، حيث تتجه الأنظار إلى مباراة اليوم بين فرنسا وبلجيكا، اللتين تعتبران من أقوى الفرق في البطولة.

بث مباشر فرنسا ضد بلجيكا

فرنسا، بطلة العالم لعام 2018 وصاحبة الأداء الرائع في البطولات الأخيرة، تدخل هذه المباراة بمعنويات عالية ورغبة كبيرة في تحقيق الفوز وإضافة لقب جديد إلى خزائنها. يمتلك المنتخب الفرنسي تشكيلة قوية ومتجانسة، تضم العديد من النجوم البارزين في مختلف المراكز، مما يجعلها مرشحة بقوة للمنافسة على اللقب. من جهة أخرى، بلجيكا، المنتخب الذي يتمتع بجيل ذهبي من اللاعبين الذين يلعبون في أفضل الأندية الأوروبية، تسعى هي الأخرى إلى تحقيق إنجاز كبير في هذه البطولة.

المباراة بين فرنسا وبلجيكا ليست مجرد مواجهة رياضية عادية، بل هي معركة تكتيكية بين مدربين كبيرين يسعيان لتوظيف أفضل لاعبيهما بأفضل طريقة ممكنة لتحقيق النصر. المدرب الفرنسي ديدييه ديشامب، المعروف بقدراته التكتيكية وخبرته الكبيرة، يقابل المدرب البلجيكي روبيرتو مارتينيز، الذي يمتاز بفكر هجومي ويعرف كيف يستغل نقاط ضعف الخصوم. هذه المواجهة بين اثنين من أفضل المدربين في العالم ستضيف بُعدًا إضافيًا من الإثارة والتشويق إلى المباراة.

ومن المتوقع أن تكون المباراة مليئة بالإثارة والندية، حيث ستشهد مواجهات قوية بين اللاعبين على أرض الملعب، سواء في الدفاع أو الهجوم. المشجعون من كلا الفريقين، والذين يُعرفون بشغفهم وحماسهم، سيتواجدون بأعداد كبيرة لدعم فرقهم وخلق أجواء رائعة في الملعب. إن مشاهدة هذه المباراة ستكون بلا شك تجربة لا تُنسى لكل محبي كرة القدم.

موعد وقنوات بث مباراة فرنسا وبلجيكا موعد مباراة فرنسا وبلجيكا في دور الـ16 من يورو 2024

سينطلق موعد مباراة فرنسا وبلجيكا في دور الـ16 من يورو 2024، في يوم الاثنين المقبل، 1 يوليو 2024، عند الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة والسعودية، وستذاع المباراة عبر قنوات بي إن سبورتس الناقل الحصري والوحيد للبطولة.

القنوات الناقلة لمباراة فرنسا ضد بلجيكا في كأس أمم أوروبا


تنقل مباراة فرنسا وبلجيكا عبر قناة بي إن سبورتس ماكس 1، صاحبة الحقوق الحصرية لنقل مباريات اليورو في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

في النهاية، تعتبر مباراة فرنسا ضد بلجيكا في بطولة أمم أوروبا 2024 واحدة من أبرز الأحداث الرياضية التي ينتظرها عشاق كرة القدم بشغف كبير. هذه المباراة، بما تحمله من تحديات وتوقعات، ستساهم بلا شك في إثراء تاريخ البطولة وستظل في ذاكرة المشجعين لفترة طويلة. الأداء المتميز والمتعة الكروية التي ستقدمها هذه المواجهة ستؤكد مرة أخرى لماذا تُعتبر بطولة أمم أوروبا من أهم البطولات الكروية في العالم.

وعلاوة على ذلك، فإن تأثير هذه المباراة سيتجاوز حدود الملعب ليصل إلى الجماهير العريضة التي تتابع الحدث من مختلف أنحاء العالم عبر البث المباشر. ستجمع هذه المباراة الملايين أمام شاشات التلفاز، حيث سيتابعون بكل شغف تفاصيل المواجهة واللحظات الحاسمة التي قد تحدد مصير المباراة والبطولة بشكل عام. إن تقنية البث المباشر ستتيح للجميع فرصة الاستمتاع بالمباراة وكأنهم في قلب الحدث، مما يعزز من تجربة المشاهدة ويزيد من تفاعل الجماهير مع البطولة.

كما أن هذه المباراة تمثل فرصة للاعبين لإظهار مهاراتهم وقدراتهم أمام العالم، حيث يمكن أن تكون هذه البطولة منصة لإبراز نجوم جدد وصعودهم إلى الشهرة العالمية. الأداء الجيد في مثل هذه المباريات الكبيرة يمكن أن يفتح الأبواب أمام اللاعبين للانتقال إلى أندية أكبر والحصول على عقود أفضل، مما يزيد من أهمية المباراة بالنسبة لهم ولجماهيرهم.

في النهاية، مهما كانت نتيجة المباراة، فإن البطولة ستظل تحتفظ بسحرها وجاذبيتها، وستستمر في تقديم مباريات مثيرة وأحداث درامية تبقى في ذاكرة الجماهير. إن بطولة أمم أوروبا 2024 تعد بمزيد من الإثارة والمتعة، ومباراة فرنسا ضد بلجيكا اليوم هي مجرد بداية لما ينتظرنا من مواجهات مشوقة وأحداث لا تُنسى.

 

مقالات مشابهة

  • السكتيوي يعلن الخميس عن قائمة اللاعبين المدعوين للألعاب الأولمبية
  • بطولة أمم أوروبا 2024.. بث مباشر فرنسا ضد بلجيكا اليوم في هذا الموعد
  • منتخب السلة يصل اليونان لخوض تصفيات الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • لاعب الفيوم يحصل على المركز الخامس فى بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • نجوم المملكة جاهزون للمشاركة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية
  • وزير الشباب والرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • وزير الشباب يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالإسكندرية
  • وزير الرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • سحر باريس.. عالم موازي في سراديب موت تحت أقدامك وانبهار أعلى برج إيفل