حالة من الارتياح سيطرت على الشارع الكروي القطري بعد اعلان سعادة جاسم البوعينين رئيس اتحاد الكرة رسميا، استمرار الاسباني ماركيز لوبيز مدربا لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في المرحلة القادمة، بعد ان حقق نجاحا كبيرا وحافظ على اللقب القاري، وبعد قيادته الفنية لمنتخبنا التي ساهمت في الفوز بكأس اسيا للمرة الثانية على التوالي.

 
واستمرار لوبيز قرار صائب من عدة نواح أبرزها التوقيت، حيث يستعد العنابي خلال المرحلة المقبلة لاستئناف مشواره في التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2026 وكأس اسيا 2027، حيث يستعد منتخبنا للقاء نظيره الكويتي في التصفيات يومي 26 و31 مارس المقبل بالدوحة ثم الكويت، أي بعد حوالي 45 يوما. 
استمرار ماركيز لوبيز قرار اراح الجماهير، نظرا لضيق الوقت وصعوبة الحصول على مدرب جيد وحتى لو تم العثور عليه فإنه سيحتاج لوقت لمعرفة اللاعبين، وعلى العكس فإن لوبيز يعرف جميع اللاعبين جيدا وهو ما ساعده في اسيا 2023 وفي النجاح في الفوز بها. وزادت معرفته بهم بعد ان تولى تدريبهم على مدار شهر واقترب منهم كثيرا وعرف إمكانياتهم وقدراتهم اكثر عن قرب
لكن استمرار لوبيز يحتاج الى الكثير من الامور ويحتاج الى علاج الاخطاء واعادة النظر في الكثير من الأمور حتى يستطيع مواصلة الرحلة وحتى نوفر الاستقرار الفني للعنابي في هذه المرحلة المهمة، ولا شك ان الاستقرار امر مهم وأصبح من اهم عناصر نجاح المنتخب مثلما حدث مع فيليكس سانشيز الذي قاد العنابي للعديد من السنوات. 

أهم المتطلبات
لعل اهم ما يجب ان يفعله لوبيز في المرحلة القادمة إذا لم يعد للوكرة واستمر في تدريب العنابي، وهو إعادة النظر في اختياره لبعض اللاعبين، حيث يجب علينا الاعتراف ان هناك بعض اللاعبين من الصعب استمرارهم في صفوف الفريق نظرا لكبر سنهم وقلة عطائهم. 
ونحن نعرف هؤلاء اللاعبين وبالتأكيد يعرفهم لوبيز جيدا، لكن دون ذكر أسمائهم، خاصة اننا نعترف ان الجميع كان على قلب رجل واحد، وان الجميع اجتهد، وبذل اقصى ما لديه من جهد وعرق 
وهناك لاعبون لن يقدموا شيئا في المباريات ولم يشعر الجمهور بوجودهم خلال الفترات التي لعبوها، ولم يشعر بهم أحد الا مع استبدالهم، وقد كان من الغريب على ماركيز لوبيز وضعهم في التشكيل الأساسي والاستمرار في تواجدهم الى وقت طويل في الملعب. 
يحتاج لوبيز أيضا الى إعادة رؤيته للتشكيل الاساسي الذي يجب تثبيته والاستقرار عليه، لأنه من الصعب على فريق تطور مستواه، وتقديم المستويات التي ترضي جماهيره وهو يلعب في بداية كل مباراة بتشكيل مختلف. 
ونحن لسنا مع الثبات لكننا مع الاستقرار والتفاهم والانسجام بين اللاعبين وبين الخطوط، وفي نفس الوقت نحن مع التغيير الذي يتم بحساب وفي أوقات مناسبة لا تؤثر على المستوى والأداء ولا تؤثر على التفاهم والانسجام. 
ربما يكون هناك أسلوب واستراتيجية عامة يسير عليها أي فريق، وهو ما يعني قدرة أي لاعب على اللعب في أي لحظة، ولكن هذا الامر يتم تطبيقه في الوقت المناسب، سواء اثناء المباريات، او خلال المشوار بشكل عام، مما يسهم في توفير الانسجام والتفاهم حتى مع اللاعبين الذين يتم الدفع بهم والذين بمرور الوقت يصبحون من العناصر الأساسية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر جاسم البوعينين اتحاد الكرة ماركيز لوبيز

إقرأ أيضاً:

ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالدقهلية لسهولة الكيمياء والجغرافيا

أدى طلاب مرحلة الثانوية العامة  بالدقهلية اليوم السبت، امتحان مادتى الكيمياء  لشعبة العلمى والجغرافيا لشعبة الأدبى  فى إمتحانات نهاية العام 2024.

وشعر طلاب الثانوية العامة برضا تام عن امتحاني الكيمياء والجغرافيا ، وقال أحمد سمير شعبة علمى علوم، إن امتحان الكيمياء  كان واضحاً وأسئلته مباشرة، مشيرا إلى أن أهم ما يميز الامتحان تناسب الوقت مع الأسئلة الموجودة به وعدم وجود أى أسئلة تحتاج إلى تفكير عميق للوصول إلى الإجابة، وشاركته الرأى وجدان وحيد  شعبة علمى رياضة قائلة  «الامتحان من أفضل الامتحانات مقارنة بالأعوام الماضية».

وأعرب هانى محمود شعبة الأدبى عن سعادته بامتحان الجغرافيا، وعدم وجود أسئلة صعبة عدا نقطتين فقط، وأنه كان فى مستوى الطالب المتوسط، ولم يحتج إلى وقت طويل للإجابة عنه، وقال الطالب السيد صادق شعلة الأدبى، إن امتحان الجغرافيا كان سهلاً «الحمد لله نتمنى أن يكون باقى الامتحانات فى نفس المستوى من اليسروالسهولة.

وسارت أجواء الامتحان، بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات بمديرية التعليم بالدقهلية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان .

وشهدت لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، إجراءات مشددة لتفتيش الطلاب والطالبات بالعصا الإلكترونية قبل دخولهم إلى امتحان مادة التربية الدينية، للتأكد من دخول الطلاب إلى اللجان دون أي أجهزة إلكترونية «موبايل، وسماعات، وساعات سمارت أو إلكترونية»، والسماح بدخول الطالب للجنة الامتحان من الساعة الثامنة و50 دقيقة، حتى يتمكن الطالب من كتابة بياناته على ورقة البابل شيت في 10 دقائق، على أن يتم توزيع ورقة الأسئلة على الطلاب مع بدء الوقت المخصص للامتحان وهو التاسعة صباحا.

وأدي  56  ألف و٢٩٩طالب وطالبة، موزعين(٣٧٤٩٢ بالقسم العلمي شعبة العلوم، و٨٠٣٠  بالقسم العلمي شعبة الرياضيات، و١٠٤٤٩ بالشعبة الأدبية، و١٣١ دمج و٩ مكفوفين و٢ بالجنة الأورام و٦ بالجنة سجن جمصة و٣٢٣ طلاب التعليم الدولى  امام   ١٥٠ لجنه بالإضافة الى اربع لجان منها لجنه للمكفوفين ولجنه مستشفى  الأورام ولجنه المتفوقين  ولجنة سجن جمصة بإجمالى ١٥٤ لجنة على مستوى الإدارات التعليمية . 

مقالات مشابهة

  • مصر تعلق على إعلان إثيوبيا بدء المرحلة الخامسة لملء سد النهضة
  • موعد إعلان نتيجة التحويل الإلكتروني بين المدارس بمحافظة الجيزة
  • بحضور جماهيري كبير.. أبرز لقطات حفل محمد حماقي في بور سعيد
  • رئيس ''إصلاحي'' لإيران.. ماذا قال في أول تصريح بعد إعلان فوزه رسميا؟
  • مدرب ناشئي اليمن ينفي تسريبات القائمة الأولية
  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالدقهلية لسهولة الكيمياء والجغرافيا
  • حزب العمال يترأس الحكومة البريطانية بعد 15 عاماً و ارتياح في صفوف المهاجرين
  • تامر عاشور يغلق شوارع الأسكندرية بحفل جماهيري ضخم
  • متحدث «الوزراء»: اجتماع اليوم جاء لاستمرار تلبية احتياجات المواطنين
  • مفاجأة.. جينيفر لوبيز وبن أفليك منفصلان منذ أشهر!