العرب القطرية:
2024-07-06@18:54:50 GMT

إعلان تداخيل مهرجان سيف سمو الأمير

تاريخ النشر: 13th, February 2024 GMT

إعلان تداخيل مهرجان سيف سمو الأمير

قبل 48 ساعة على انطلاق مهرجان سيف سمو الأمير بنادي قطر للسباق والفروسية، أعلن النادي عن التداخيل النهائية لأشواط المهرجان بداية من يوم الخميس المقبل وحتى اليوم الختامي المقرر له السبت 17 فبراير الجاري على مضمار الريان، وستكون هناك منافسة قوية في جميع الأشواط نظراً لتقارب المستويات ووصول الجياد إلى اعلى مستوى لها في هذا التوقيت من الموسم، إلى جانب المشاركة القادمة من خارج قطر لجياد تبحث عن الانتصار في الأشواط الدولية بهذا الحدث الكبير.

إعلان التداخيل يتم من خلاله الكشف عن الجياد المشاركة بكل شوط والمدربين والخيالة بشكل نهائي، وبناء عليه فان كل المشاركين يبدأون في وضع الخطط المناسبة واختيار الطريقة الأمثل للوصول إلى القمة عند خط النهاية، وأيضا العمل على دراسة المنافسين وقدراتهم وكيفية التفوق عليهم على أرضية المضمار.
وبدأت الجياد القادمة من الخارج التدريب على مضمار الريان يوميا تحت إشراف المدربين وفى حضور الخيالة من اجل التعود على أجواء الدوحة وأرضية المضمار، ويوجد عدد كبير من الجياد الخارجية التي ستشارك في أشواط المهرجان، وفى كل عام يتزايد العدد نظرا للمكانة التي وصل إليها المهرجان في عالم سباقات الخيل.
 
صراع بين «الغدير» و«عابس» 
ويشهد مهرجان سيف سمو الأمير هذا العام إقامة 26 شوطاً في 3 أيام، وكلها على مضمار الريان، وكل الأيام بها سباقات قوية بين الجياد، وسيكون التركيز على اليوم الأخير نظرا لإقامة أكثر من شوط مرتقب مثل شوط السيف الذهبي لسمو الأمير، وهذا الشوط مخصص للخيل العربية الأصيلة الفئة الأولي لمسافة 2400 م والجائزة المالية مليونين ونصف المليون دولار، وهى الجائزة الأكبر للخيل العربية في العالم، كما أن هذا الشوط هو أيضاً الجولة الثالثة والنهائية لتاج الدوحة الثلاثي، وكما هو معلن رسمياً وفقا للتداخيل النهائية يشارك 11 جوادا في الشوط المرتقب، وستسلط الأنظار على الجواد «الغدير» ملك الشقب ريسنغ في سعيه للظفر بالسيف الذهبي والتتويج بالتاج الثلاثي بعدما فاز بالجولتين الأولى والثانية (الأولي في غودوود بالفوز بشوط قطر ناشيونال ستيكس، والثانية الفوز بكأس قطر العالمي في فرنسا)، وليكون أول من يحقق هذا الإنجاز بعد البطل «إبراز» الذي أحرز اللقب الأسطوري في عام 2020، كما يتطلع الجميع في الشوط الكبير إلى الجواد «عابس» ملك وذنان ريسنغ حامل اللقب بعدما حقق فوزاً مبهراً بالسيف الغالي العام الماضي، والذي سوف يسعى بالتأكيد للاحتفاظ به للعام الثاني على التوالي.
ووفقا للتداخيل تشارك أيضا الجياد.. «مِزون» و»التمام» ملك الشقب ريسنغ، و»الدوحة» ملك سمو الشيخ عبد الله بن خليفة آل ثاني، و»حريب» ملك سعادة الشيخة إيمان بنت محمد بن خليفة آل ثاني، و»ديفاين برنسس» ملك سعادة الشيخة ياسمين بنت محمد بن خليفة آل ثاني، و»إيه إيه فيل ذا بيرن» ملك سعادة الشيخة ريم بنت محمد بن خليفة آل ثاني، و»جَلنور» ملك سلطان على السنيدي من سلطنة عمان، و»بن الطير» ملك وذنان ريسنغ، و»شيزا» ملك عبد الله بن فهد بن عبد الله بن حمد العطية.

 مشاركة دولية واسعة في الجائزة 
وهناك شوط جائزة سمو الأمير للخيل المهجنة الأصيلة الفئة الأولى لمسافة 2400 م والجائزة المالية مليونين ونصف المليون دولار، ويشارك في هذا الشوط 11 رأساً من الجياد، وهذا الشوط الأكبر من حيث المشاركة الدولية حيث تشارك جياد 6 دول وأبرزها الجواد «راشن إمبرور» ملك مايك تشيونغ شون تشنغ وهذا الجواد قادم من هونج هونج وسبق له الفوز بالجائزة العام الماضي ، وسيجد منافسة قوية من جانب الجياد الأخرى ومنها.. «جِف كونز» و»سيمكا ميل» و»هونتد دريم» والثلاثة ملك وذنان ريسنغ الباحث عن مواصلة تحقيق انتصاراته المبهرة في قطر، وتشارك 3 جياد من اليابان لأول مرة في مهرجان سيف سمو الأمير.

أقوى السباقات على مضمار الريان 
وينطلق المهرجان يوم الخميس مع 8 أشواط، من بينها 6 أشواط لمسافة 1700م وشوطان لمسافة 1200م، ومن بينها البطولات الرملية التي تُعد فرصة متميزة لمشاهدة أقوى المنافسات خاصةً مع الجوائز المالية الكبيرة المخصصة لأشواط السباق، الذي يختتم بالشوط الرئيسي، البطولة الرملية للخيل المهجنة الأصيلة عمر 4 سنوات فما فوق.
وفي اليوم الثاني يزداد حجم المنافسات من خلال 10 أشواط تقام على مسافات متنوعة، ويبدأ السباق بالشوط المفتوح على كأس السرعة للخيل المهجنة الأصيلة، ثم تتوالى الأشواط وصولاً إلى الأشواط الرئيسية الثلاثة والأخيرة من السباق، وهي كأس السرعة للخيل العربية الأصيلة، وجائزة الزبارة، وكأس الريان للمنتجين، والتي عادةً ما تكون في غاية القوة والإثارة.
وفي يوم السبت يكون التميز عنوان السباق الذي يشتمل على 8 أشواط، منها 3 أشواط من الفئة الأولى، ففي الشوط الثاني يقام كأس قطر الدولية للخيل العربية الأصيلة لمسافة 1600م، وفي الشوط قبل الأخير تتنافس الخيل المهجنة الأصيلة على جائزة سمو الأمير لمسافة 2400م، وعلى نفس المسافة ولكن للخيل العربية الأصيلة يقام الشوط الختامي على سيف سمو الأمير، ليكون مسك الختام للمهرجان.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مهرجان سيف سمو الأمير قطر للسباق والفروسية أشواط المهرجان للخیل العربیة الأصیلة المهجنة الأصیلة بن خلیفة آل ثانی هذا الشوط فی الشوط

إقرأ أيضاً:

وسام أبو علي يسجل هدف الأهلي الأول أمام الداخلية

تُجرى أحداث الشوط الأول من مباراة الأهلي أمام الداخلية وذلك ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين من عمر الدوري المصري الممتاز دوري نايل.

وافتتح وسام أبو علي التسجيل في الدقيقة 36 من عمر الشوط الأول ليضع الاهلي في المقدمة.

وكان أحمد عبد القادر قد سجل هدف أول لفريقه ليلغى بداعي التسلل.

هدف اول للنادي الاهلي عن طريق وسام ابو علي اسيست حسين الشحات ❤???????? pic.twitter.com/XFQAC0MxFf

— ALAHLY SPORT NEWS (@ahlysportnews) July 4، 2024 تشكيل الأهلي اليوم أمام الداخلية

حراسة المرمى: محمد الشناوي.
خط الدفاع: رامي ربيعة - محمد هاني - محمد عبد المنعم - كريم فؤاد.
خط الوسط: مروان عطية - عمرو السولية - إمام عاشور.
خط الهجوم: أحمد عبد القادر - حسين الشحات - وسام أبو علي.

مقالات مشابهة

  • كأس رئيس الدولة للخيول العربية تصل إلى بولندا
  • «هيرمس» يطارد كأس الوثبة في رومانيا
  • تامر عاشور يشعل حفل نادي الجياد بالإسكندرية (صور)
  • يورو 2024.. فرنسا والبرتغال إلى أشواط إضافية
  • يورو 2024.. إسبانيا وألمانيا تعادل في الشوط الاضافي الأول
  • يورو2024.. إسبانيا ضد ألمانيا الى أشواط إضافية في ربع نهائي أمم أوروبا
  • نتائج متقدمة للخيالة السلطانية بمضمار لاتيست الفرنسي
  • “ثلاثية” للخيال في سباق بولندا للخيول العربية ومشاركة مرتقبة بفرنسا
  • وسام أبو علي يسجل هدف الأهلي الأول أمام الداخلية
  • إعلان أسماء الفائزين بجائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي