أقامت سيدة دعوى سب وقذف، وتبديد منقولات ضد مطلقها، أمام محكمة أكتوبر، اتهمته بالتشهير بها، وسرقة حقوقها الشرعية المسجلة بعقد الزواج بعد تطليقه لها غيابيًا، والسطو على منقولاتها ومصوغاتها المقدرة بـ مليون و600 ألف جنيه وفقًا للمستندات المرفقة بدعواها وذلك بعد 4 سنوات من زواجهما، لتؤكد:" زوجى قبل الزواج وعدنى بمستوى إجتماعى لائق، وبعد الزواج كان يبخل على ويرفض سداد نفقاتى، حتى بعد إنجابى طفلتيه التوأم تهرب من المسئولية رغم يسار حالته المادية".

وأكدت: "وقفت معه خلال الأربع سنوات التى جمعتنا تحت سقف واحد، تحملت عنفه وإهداره لحقوقى، لأكتشف خداعه لى وتعدد علاقاته، أساء لى لأعيش فى عذاب بسبب تصرفاته، وعندما طالبته بحقوقى رفض وطردنى من مسكن الزوجية وبدد منقولاتى ومصوغاتي".

وأشارت: "أقمت دعوى نفقة متعة ضده وطالبته برد 800 ألف جنيه لى لتعويضى عما لحق بى من أضرار، ولاحقته ببلاغات ودعاوى حبس، وأثبت رفضه التواصل مع بناته، والاتهامات الكيدية التى طالتنى بسبب ظلمه وتخلفه عن تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة لى ".

يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوما، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة دعوي نشوز خلافات أسرية طلاق للضرر

إقرأ أيضاً:

موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. اعرف التفاصيل

أعلن المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 في مؤتمر صحفي أمس، عقد في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويتضمن الطرح 70 ألف وحدة سكنية لمنخفضي ومتوسطي الدخل.

وخلال المؤتمر الصحفي، تم الإعلان عن موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 مطلع نوفمبر المقبل، حيث يكون هناك 60 ألف وحدة سكنية لمنخفضي الدخل و10 آلاف لمتوسطي الدخل.

موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

وتكون الوحدات السكنية ضمن المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» في المدن الجديدة والمحافظات والمناطق القديمة حسب قول وزير الإسكان في المؤتمر الصحفي أمس.

طرح الأراضي والوحدات للمصريين بالخارج 

وكشف الشربيني عن خطة طرح الأراضي والوحدات للمصريين بالخارج  ضمن مشروع «بيت الوطن» في نهاية عام 2024.

وأضاف أنّه من ضمن خطط الوزارة، طرح وحدات سكنية في المدن الجديدة عن طريق هيئة المجتمعات العمرانية أو شركات التسويق العقاري، إضافة إلى قطع الأراضي السكنية الصغيرة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • 2.4 مليون جنيه نفقة متعة.. صراع قضائي بين مطلقة وزوجها السابق بمحكمة الأسرة
  • قصة أرملة تقيم دعوى نفقة ضد والد زوجها وتتهمه بالاستيلاء على ثروة أطفالها
  • خطوات التعاقد على عداد غاز بالمنصورة الجديدة.. اعرف التفاصيل
  • زوج يقيم دعوى طلاق بسبب عمليات التجميل !
  • سيدة تلاحق زوجها بدعوى حبس لتخلفه عن سداد 340 ألف جنيه.. اعرف التفاصيل
  • في اليوم العالمي لـ«تقدير الزوجة».. كيف قدّس المصري القديم امرأته؟
  • كيفية دفع مصاريف جامعة كفر الشيخ.. اعرف التفاصيل
  • موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. اعرف التفاصيل
  • سيدة تلاحق زوجها بدعوى طلاق بعد عام من زواجهما.. اعرف التفاصيل
  • سيدة تطلب الطلاق: تزوج غيرى ورفض التكفل بمصروفات علاجى