تمكنت، عناصر الدرك الملكي بتامنصورت، الاسبوع الفارط، من حجز مجموعة من الدراجات النارية من النوع الكبير بأحد المحلات المتواجدة بحي گنون بتنسيق مع عناصر الشرطة بمدينة مراكش، وذلك من اجل التحقق من هوية ووثائق الدراجات المحجوزة، حيث تم ايقاف دراجة نارية من الصنف الكبير منعدمة الوثائق بتامنصورت.

هذا، وبعد حجز ازيد من عشر دراجات نارية من النوع الكبير بالمحل المذكور، قامت عناصر الدرك الملكي وبتنسيق مع النيابة العامة المختصة وإدارة الجمارك من التحقق من سلامة وهوية الدراجات النارية، والتي كانت سليمة وقانونية، حيث تم تسليم الدراجات القانونية لصاحبها الاصلي بناء على تعليمات النيابة العامة.

هذا، وتدخل هذه العملية في اطار العمل الروتيني لعناصر الدرك الملكي من اجل التحقق من هويات الدراجات النارية وسلامة وثائقها وذلك بغية تأمين سلامة المواطنين واحترام تام لقانون السير.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: الدراجات الناریة

إقرأ أيضاً:

شراكة بين مجموعة بيئة و«القلب الكبير» لدعم العمل الخيري والإنساني

الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة سلطان القاسمي يعتمد 3 شعارات جديدة لبلديات مدن المنطقة الشرقية توزيع حقائب «مكتبة القراءة الذكية» على المدارس

أعلنت مجموعة بيئة دخولها في شراكة استراتيجية مع مؤسسة القلب الكبير؛ بهدف تنظيم حملات توعوية وخيرية لجمع التبرعات ودعم الجهود الإنسانية للمؤسسة على الصعيدين الإقليمي والعالمي. وتأتي تلك المبادرة ترسيخاً للعلاقة القائمة بين الجانبين، والدفع بها لآفاق واعدة من العمل الإنساني والخيري، وبما ينعكس إيجاباً على الأطفال، والعائلات، والمجتمعات، وتأكيد مفاهيم العطاء كونه سلوكاً حضارياً وجزءاً أصيلاً من قيم المجتمع الإماراتي.
وقَّع الاتفاقية في مقر مجموعة بيئة الرئيسي كل من خالد الحريمل، الرئيس التنفيذي، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة بيئة، ومريم الحمادي، مدير عام مؤسسة القلب الكبير.
وفي هذا السياق، فإن مؤسسة القلب الكبير تعمل على تحقيق رؤية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة القلب الكبير، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في إمارة الشارقة، حيث ساهمت بشكل ملموس في حماية الأطفال والأسر المعرضين للخطر في مختلف بلدان العالم.
وأعرب خالد الحريمل، الرئيس التنفيذي، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة بيئة، عن سعادته بالاتفاق، وأضاف: «مع توقيع الاتفاقية الجديدة، نتطلع لدفع تلك الجهود نحو آفاق جديدة على الصعيد العالمي. وبما أننا نعمل انطلاقاً من إمارة الشارقة، فإننا حريصون على العمل ضمن رؤية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي للعمل الخيري والإنساني لخدمة الإنسان، وبما يحقق التحول الإيجابي ويُمكن المحرومين من خلال أدوات تستمر وتنجح على المدى البعيد».
بدورها، أكدت مريم الحمادي، مدير عام مؤسسة القلب الكبير، أن الشراكة بين مؤسسة القلب الكبير ومجموعة بيئة، تُعد تجسيداً لقيم التعاون بين مكونات المجتمع الإماراتي من هيئات ومؤسسات ومنظمات وأفراد في سبيل دعم مساعي الخير والإنسانية، والوقوف إلى جانب المحتاجين حول العالم، وترجمة للموروث الأخلاقي الإماراتي الذي كان له دور كبير في تعزيز مكانة دولة الإمارات في صدارة مشهد العمل الإنساني العالمي.
تدريب وتوظيف
حسب الشراكة الجديدة، ستعمل مجموعة بيئة بشكل وثيق مع «مركز القلب الكبير التعليمي» على إقامة ورش عمل للطلاب حول الاستدامة البيئية، إضافة إلى توفير فرص تدريب وتوظيف، بما يخدم تطورهم المهني والعملي. وتنسجم تلك الجهود مع التزام مجموعة بيئة بتعزيز مستوى جودة حياة أفراد المجتمع، وستتكامل مع ما تقدمه أكاديمية الاستدامة التابعة لمجموعة بيئة والتي تساهم في نشر الوعي البيئي ضمن مدارس الدولة.
قادة المستقبل
يتضمن الاتفاق أيضاً، منح مؤسسة القلب الكبير الفرصة لتسجيل أحد منسوبيها لينضم إلى «قادة المستقبل»، وهو برنامج تدريبي خاص بمجموعة بيئة يساهم في تأهيل المتدربين ليكونوا قادة بيئيين مستقبلاً. على صعيد آخر، ستعمل «بيئة» على حث موظفيها على المشاركة في مبادرات المؤسسة الخيرية والتطوع في مشاريعها داخل الإمارات وخارجها، وذلك لاستكشاف شغفهم بمساعدة المحتاجين، والمشاركة في تطوير المجتمعات، وتكريس وقتهم وطاقتهم لدعم شبكة عالمية استثنائية من صُناع التغيير.

مقالات مشابهة

  • إحالة تشكيل عصابى تخصص فى سرقة الدراجات النارية بالجيزة للمحاكمة
  • جرائم لص الدراجات النارية تقوده للمحاكمة
  • وزير العدل ينتقد محدودية المفوض الملكي في الدفاع عن الدولة بالمحاكم مقترحا تعويضه بالنيابة العامة في القضاء الإداري
  • عناصر الامن بالمدينة العتيقة تلقي القبض على شخص بعد اعلانه لبيع المفرقعات و الالعاب النارية استعدادا لعاشوراء
  • المنطقة الأمنية لسيدي يوسف بن علي في حملة تمشيطية ضد المخالفين من أصحاب الدراجات النارية.
  • شراكة بين «بيئة» و«القلب الكبير» لدعم العمل الخيري
  • شراكة بين مجموعة بيئة و«القلب الكبير» لدعم العمل الخيري والإنساني
  • بعد إثارة موقع Rue20 للقضية.. درك تطوان يوقف مغتصب فتاة بني حسان
  • ضبط 283 دراجة نارية مخالفة في حملة أمنية
  • آخر مستجدات جريمة تصفية شابة وحرق جثتها بمدينة طنجة