شدد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، أمس الاثنين، على ضرورة الضغط نحو وقف الاجتياح الإسرائيلي لمدينة رفح جنوب قطاع غزة، التي تأوي أكثر من 1.4 مليون نازح من شمال القطاع ووسطه في ظروف قاسية.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع نظيره الهولندي مارك روته، لبحث تطورات عدوان الاحتلال وحرب الإبادة في قطاع غزة، حيث اكد اشتية على أن الأولوية هي وقف العدوان وأهمية الإسراع في إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية إلى داخل القطاع وزيادتها.

وشدد اشتية خلال الاجتماع الذي عقد في مكتبه برام الله، على أهمية الضغط نحو فتح المزيد مع المعابر مع قطاع غزة، لأن المساعدات التي تدخل القطاع لا تتعدى 8% من الاحتياجات، بالإضافة إلى ضرورة إعادة الكهرباء والمياه، والسماح بنقل المساعدات من الضفة الغربية إلى غزة.

وقال إشتية "اليوم التالي يجب أن يكون حلا سياسيا لكافة الأراضي الفلسطينية، من خلال إنهاء الاحتلال، والاعتراف بدولة فلسطين، وتجسيد إقامة الدولة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس".

وثمن اشتية الدعم الهولندي المستمر لفلسطين والتعاون المستمر على صعيد العديد من القطاعات، وتقديم الدعم للأونروا، والمساعدات الإنسانية والإغاثية لأهلنا في قطاع غزة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رفح رئيس وزراء فلسطين الاجتياح الإسرائيلي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أوضاع النوم التي تعززصحة القلب.. لا تفوتك

النوم ضروري للصحة العامة، وخاصة لصحة القلب والأوعية الدموية كما يعلم أي عالم أو ممارس طبي، فإن النوم مهم للغاية للصحة العامة للناس، وخاصة لصحة الجهاز الدوري. 

هناك علاقة بين طول مدة النوم وتدهوره بمرور الوقت، ويمكن للمرء أن يبدأ في فهم وضعية النوم وتدفق الدم في مرحلة ما. 

في هذه المراجعة، حاولنا التحقق من أوضاع النوم وتأثيرها على صحة القلب والأوعية الدموية في مختلف الفئات العمرية وتقديم نصائح حول كيفية النوم بشكل أفضل للقلب.

وبصرف النظر عن أوضاع النوم، ينبغي التأكيد على أهمية المرتبة المناسبة في توفير النوم الجيد والمساعدة على صحة القلب. 

يمكن للأشخاص الأصغر سنًا التعافي من وضعية النوم السيئة بسرعة لأن أجسادهم تكون أكثر تسامحًا. ومع ذلك، مع التقدم في السن، تصبح الدورة الدموية أبطأ وتقل القدرة على التقلب، مما يجعل تغيير وضعية الشخص في السرير أكثر صعوبة.

يمكن أن يؤدي هذا التوقف إلى تفاقم أمراض أخرى أيضًا، مثل مشاكل القلب، ولهذا السبب يعد النوم في وضع معين أمرًا مهمًا.

الرضع والأطفال الصغار: بالنسبة للرضع، تعتبر وضعية النوم أمرًا بالغ الأهمية للسلامة والراحة. توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بوضع الأطفال على ظهورهم لتقليل خطر الإصابة بمتلازمة موت الرضع المفاجئ (SIDS). مع نمو الأطفال، يمكن للنوم الجانبي أن يعزز المحاذاة الصحية للعمود الفقري ويحسن تدفق الدم.

المراهقون والشباب: خلال فترة المراهقة، هناك أوضاع نوم متنوعة. ينام المراهقون والشباب في الغالب على جانبهم، وهو أحد أوضاع النوم الأكثر أهمية لأنه يحافظ على محاذاة العمود الفقري، ويقلل الضغط على القلب، ويمنع الضغط على الرئتين والحجاب الحاجز. أصبح من الضروري استخدام مراتب داعمة لتقليل نقاط الضغط المرتبطة بالنوم على الجانب والتي قد تسبب عدم الراحة واضطرابات النوم.

البالغون: مع دخول البالغين الثلاثينات وما بعدها، قد يواجهون مخاوف صحية أكثر خطورة تؤثر على النوم. يمكن أن يساعد الحفاظ على وضعية النوم الجانبية في تعزيز الدورة الدموية بشكل أفضل وتقليل الشخير، وهو أمر مفيد لصحة القلب. يعد اختيار مرتبة تدعم المحاذاة الطبيعية للعمود الفقري وتخفف الضغط على المفاصل أمرًا بالغ الأهمية.

كبار السن: غالبًا ما يواجه الأفراد في سن أكبر مشاكل مثل التهاب المفاصل، وانخفاض القدرة على الحركة، ومخاوف القلب والأوعية الدموية. من الضروري اختيار مرتبة توفر الدعم والراحة المناسبين. يمكن أن تكون المرتبة المتوسطة الصلابة مثالية، لأنها تساعد في الحفاظ على المحاذاة الصحيحة للعمود الفقري مع تقليل الضغط على المناطق الحساسة.

مقالات مشابهة

  • مسؤول أمريكي: الاجتياح البري الإسرائيلي للبنان سيبدأ خلال ساعات
  • ارتفاع حصيلة القتلى الصحفيين إلى 174 fالقصف الإسرائيلي على غزة
  • استشهاد أربعة فلسطينيين بقصف للاحتلال الإسرائيلي وسط وجنوب قطاع غزة
  • أوضاع النوم التي تعززصحة القلب.. لا تفوتك
  • رئيس الوزراء يؤكد مواصلة العراق تقديم المساعدات التي تدعم صمود الشعب اللبناني
  • رئيس جامعة بورسعيد الجديد يؤكد ضرورة ربط الخريجين بسوق العمل
  • كاتب صحفي: واشنطن تستطيع الضغط على إسرائيل لوقف التصعيد في المنطقة
  • السوداني: العراق مستمر بتقديم جميع المساعدات التي يحتاجها الشعب اللبناني
  • وزير الإعلام اللبناني يؤكد على ضرورة وحدة اللبنانيين في هذه اللحظات التي يمر بها البلاد
  • أربعة شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة