قال توم سينتفيت، المدير الفني لمنتخب جامبيا، إنه كان من الممكن أن يموت، بسبب نقص الأكسجين على متن طائرة الفريق المسافرة إلى كوت ديفوار للمشاركة في بطولة أمم إفريقيا.

عادت رحلة طيران كوت ديفوار إلى مكانها بعد 9 دقائق فقط من مغادرة العاصمة الجامبية بانجول يوم الأربعاء، بسبب نقص الأكسجين في الطائرة، ما دفع العديد من أعضاء الوفد إلى النوم.

تقارير متصلة منتخب الأفيال يفقد أنيابه في افتتاحية أمم أفريقيا 2024-01-13 فحول وكلاب وأسود وأفيال.. دليل وأسرار ألقاب المنتخبات الأفريقية 2023-10-11

وأكد توم سينتفيت في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”: “قال الطاقم المحلي إن هناك مشكلة في تكييف الهواء قبل إقلاعنا، لكن الأمر سيكون على ما يرام عندما أقلعنا، وبعد بضع دقائق، كان الجو حارًا جدًا في الطائرة”.

وأضاف: “لقد نمنا جميعًا بسبب نقص الأكسجين، ولم نتمكن من إيقاظ بعض اللاعبين، ولاحظ الطيار واضطررنا للعودة، أصيب بعض اللاعبين بالصداع، ولو استمرت الرحلة لمدة 30 دقيقة أخرى، لكان الفريق بأكمله قد مات، والغريب في الأمر أن أقنعة الأكسجين لم تخرج، ومن الجيد أن الطيار أدرك أن هذا كان موقفًا مميتًا ولذلك عاد إلى الوراء، لكننا مازلنا في حالة صدمة”.

وتدرب منتخب جامبيا عند عودتها إلى مدينة بانجول مساء الأربعاء، رغم أن بعض لاعبي الفريق لم يتمكنوا من القيام بذلك.

وأضاف سانتفيت: “لم يتمكن بعض اللاعبين من التدريب بسبب ما حدث، وما زالوا يعانون من الصداع وهذا أمر مقلق، بينما لا يزال بعض اللاعبين يشعرون بالدوار”.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: بعض اللاعبین

إقرأ أيضاً:

مدرب برشلونة: 10 دقائق تكفي دي يونج أمام يونج بويز


برشلونة (أ ف ب)
أعرب المدرب الألماني لنادي برشلونة الإسباني هانزي فليك عن سعادته بعودة لاعب وسطه الدولي الهولندي فرينكي دي يونج للمشاركة في مواجهة يونج بويز السويسري الثلاثاء في الجولة الثانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك بعد تعافيه من إصابة أبعدته عن الملاعب فترة طويلة.
ويعتقد فليك أن دي يونج البالغ من العمر 27 عاماً والغائب عن الملاعب منذ أبريل الماضي بسبب إصابة في الكاحل، مستعد للعب مرة أخرى.
وقال في مؤتمر صحفي الاثنين: «من المهم جداً بالنسبة لنا أن نكون قادرين على الاعتماد على فرينكي، سواء لمدة خمس أو عشر دقائق».
واضاف «سلوك فرينكي ممتاز، إنه منخرط ومستعد لمساعدة الفريق، كنا بحاجة لوجوده. سيكون جاهزاً، ليس للعب 45 دقيقة، ولكن 20 أو 10 دقائق، وهذا سيكون جيداً بالنسبة بشكل كبير».
ويعاني النادي الكاتالوني، الساعي الى استعادة توازنه قارياً عقب خسارته أمام موناكو الفرنسي 1-2 في الجولة الأولى، من غيابات كثيرة في صفوفه بسبب الإصابة بينهم داني أولمو وجافي والأوروجوياني رونالد أراوخو.
ولا يزال برشلونة، الفائز بالمسابقة القارية خمس مرات، يحاول العودة إلى القمم الأوروبية، بعد وصوله إلى ربع النهائي للمرة الأولى منذ أربعة مواسم العام الماضي، حيث خرج بقسوة على يد باريس سان جرمان الفرنسي.
ووعد المدرب السابق لبايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا قائلاً «الفريق، وأنا كمدرب، نريد الفوز في كل مباراة، وأنا مقتنع بأننا نستطيع القيام بذلك. نحن نعمل بشكل جيد، ونتدرب بجد، ونلعب كرة قدم جيدة، ومسلية، وإذا كان يتعين علينا أن نكسب احترام خصومنا أكثر، سنفعل ذلك». 

أخبار ذات صلة هل يواجه مبابي شقيقه إيثان في دوري الأبطال؟ كيميتش: لا أعرف بديل تير شتيجن لعدم فهمي في «الحراسة»!

مقالات مشابهة

  • “الكناري” لتأكيد هيمنته و”العميد” في رحلة تصحيح المسار
  • في رحلة “التخسيس”.. لن تشتكي من الجوع مع هذه الأطعمة
  • مدرب برشلونة: 10 دقائق تكفي دي يونج أمام يونج بويز
  • محمد جبار: “زرواطي رمز الوطنية واهانته بداية القضاء على الفريق”
  • “العقوري” يطلع على مسودة تقرير حقوق الإنسان التي أعدها الفريق المُشكل من ديوان مجلس النواب
  • رحلة غامرة عبر الزمن.. «لحظات العُلا» تطرح تذاكر مهرجان الممالك القديمة
  • حجار: “فوزنا على مولودية وهران مهم جدا لمعنويات الفريق”
  • “لحظات العُلا” تطرح تذاكر مهرجان الممالك القديمة لهذا العام
  • قائد الأهلي السابق: الفريق يحتاج لمدير كرة قوي بسبب تصرفات اللاعبين
  • بعد هذه الصورة.. أم تدخل إلى “كبسولة الانتحار” دون تردد