مثل الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب أمام محكمة فدرالية في فلوريدا في جلسة مغلقة عقدت في إطار قضية احتفاظه بوثائق سرية، في حين يتباحث المحامون في هويات الأشخاص الذين سيتاح لهم الاطّلاع على الأدلة الحساسة. 

وكان ترامب البالغ 77 عاما قد دفع في يونيو ببراءته من تهم الاحتفاظ بصورة غير قانونية بوثائق على صلة بالدفاع الوطني والتآمر لعرقلة العدالة والإدلاء ببيانات كاذبة.

 

واستدعت القاضية أيلين كانون محامي الطرفين لحضور الإجراءات الإثنين. 

ووصل الرئيس السابق وفريقه نحو الساعة 9,00 (14,00 ت غ) إلى محكمة فورت بيرس التي تقع على بعد نحو مئتي كلم إلى الشمال من ميامي حيث تجمّع مناصرون للترحيب بهم. 

وغادر ترامب قاعة المحكمة بعد نحو خمس ساعات.

ويريد محامو ترامب الاطّلاع على الأدلة المصنفة سرية والتي هي حاليا بحوزة الادعاء، لكن المحامين العامين يعارضون ذلك بحجة أن المعلومات ذات طابع شديد الحساسية. 

وكتبت كانون في وثيقة الاستدعاء إلى الجلسة أنه يتعين على محامي ترامب أن يكونوا مستعدين لـ"بحث نظرياتهم الدفاعية الخاصة بالقضية بالتفصيل" وأن يبرهنوا "كيف أن معلومات مصنفة سرية يمكن أن تكون ذات صلة أو مفيدة للدفاع". 

ومن المقرّر أن تستمع في المقام الأول لحجج الدفاع ومن ثم لحجج المدعين الفدراليين. 

ومن المقرّر أيضا أن تبدأ محاكمة ترامب في العشرين من مايو. وتضم لائحة المتهمين في القضية أيضا موظفَين ومدير دارة مارالاغو التي يملكها ترامب في فلوريدا، كارلوس دي أوليفيرا، والمساعد الخاص للملياردير الجمهوري والتين ناوتا. 

في الأسابيع الأخيرة حضر ترامب جلسات محاكمة عدة في قضايا مرفوعة ضده. 

ويبدو أن متاعب ترامب القضائية لم تؤثر على شعبيته إذ لا يزال الأوفر حظا لانتزاع بطاقة الترشّح عن الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر. 

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات ترامب محاكمة ترامب مارالاغو أميركا ترامب قضايا ترامب الوثائق السرية محاكمة ترامب ترامب محاكمة ترامب مارالاغو أخبار العالم

إقرأ أيضاً:

قضية مجموعة الخير..قاضي التحقيق يضع المديرة والرئيسة وجهًا لوجه

أخبارنا المغربية ـــ طنجة

شهدت قضية النصب الكبرى المعروفة باسم "مجموعة الخير"، تطورات جديدة، حيث استمرت جلسة التحقيق أمس الأربعاء أمام المحكمة الابتدائية بطنجة لأكثر من خمس ساعات، تم خلالها مواجهة كل من مديرة المجموعة "كريمة" ورئيستها "يسرى" أمام قاضي التحقيق.

وجاءت هذه الجلسة بعد إلقاء القبض على "يسرى" في محطة القطار بطنجة قبل أسابيع، بتهم تتعلق بتكوين شبكة إجرامية للنصب والاحتيال وخيانة الأمانة وتلقي أموال من الجمهور بدون إذن قانوني. وتواجه المتهمة العديد من الشكاوى التي تم تسجيلها لدى الضابطة القضائية، حيث تشير المصادر إلى تورطها في واحدة من أكبر عمليات النصب التي شهدتها طنجة، والتي طالت ضحايا من داخل وخارج البلاد.

القضية كشفت عن تفاصيل معقدة، حيث تم اعتقال شقيق "يسرى" وأحد شركائها الرئيسيين، وكذلك متهمة أخرى تُدعى "ح. ز."، ليصل عدد الموقوفين إلى 19 شخصًا حتى الآن، فيما لا تزال الجهود مستمرة لملاحقة باقي المتورطين.

وقد خصصت النيابة العامة مكتبًا خاصًا لاستقبال شكاوى الضحايا، حيث يقدر حجم الأموال المسلوبة بأكثر من ثلاثين مليار سنتيم، مما جعل هذه القضية من الأبرز على المستوى الوطني.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة المتهمين في قضية "إسكوبار الصحراء" بعد جلسة مثيرة حول حفل زفاف لطيفة رأفت
  • تأجيل محاكمة "شنيقة" إلى الخميس المقبل في قضية مخدرات
  • تطورات مثيرة في قضية "السحر الأسود" مع مؤمن زكريا
  • قضية مجموعة الخير..قاضي التحقيق يضع المديرة والرئيسة وجهًا لوجه
  • قضية مخدرات المرج.. تأجيل محاكمة مطرب المهرجانات مجدي شطة إلى نهاية أكتوبر
  • تهم ثقيلة وتصريحات مثيرة لمارين لوبان أمام محكمة الجنايات بباريس
  • دفاتر محكمة الأسرة.. أكثر الفئات العمرية لجوء لطلب الانفصال في سن الأربعين.. النفقات وقائمة المنقولات أبرز الأسباب .. أسرع قضية طلاق بسبب الحموات.. وهذا موقف قانون الأحوال الشخصية من الطلاق السريع
  • في قضية المخدرات.. الجنايات تستأنف محاكمة مجدي شطة بعد ساعات قليلة
  • لماذا تفاجأ الأميركيون من مناظرة نائب الرئيس؟
  • أبرز ما جاء في مناظرة نائب الرئيس.. تيم والز وجيه دي فانس