جريدة الوطن:
2024-07-03@18:16:13 GMT

“ساجا” الصيدلانية تفتتح مكتبها في دبي

تاريخ النشر: 13th, February 2024 GMT

“ساجا” الصيدلانية تفتتح مكتبها في دبي

 

 

 

دبي – الوطن:

افتتحتْ شركةَ ” ساجا ” الصيدلانيةِ ، الشركةُ السعوديةُ اليابانيةُ للصناعاتِ الدوائيةِ ، إحدى شركاتِ مجموعةٍ تمرُ القابضةَ ، مكتبها الجديد في مدينةٍ دبيْ الطبيةَ ، كجزءٍ منْ هدفها لتوسيعِ وجودها في منطقةِ الشرقِ الأوسطِ ، ما يشكلُ نقلةَ نوعيةٍ في التعاونِ الإماراتيِ السعوديِ بالمجالِ الصحيِ ، خاصةً التصنيعِ الدوائيِ والأمنِ العلاجيِ .

استقطب الافتتاح مشاركة شخصيات بارزة في مجال الرعاية الصحية، أبرزها سعادة الدكتور علي السيد ، مدير إدارة الصيدلة في هيئة الصحة بدبي و رئيس مؤتمر ومعرض  “دوفات”، والدكتور محمد طاهر رئيس مجلس إدارة شركة ساجا و الرئيس التنفيذي لمجموعة تمر القابضة، والدكتور محمد خليل الرئيس التنفيذي لشركة ساجا الصيدلانية ، والدكتور محمود غالي المدير العام لشركة ساجا بمنطقة الخليج، كما شهد الافتتاح حضوراً متميزاً لمجموعة من الشخصيات البارزة في مجال الرعايا الصحية والرؤساء التنفيذيين لكبرى شركات استيراد وتوزيع الأدوية في منطقة الخليج.

وتعليقاً على افتتاح المكتب الجديد، قال سعادة الدكتور علي السيد (مدير إدارة الصيدلة والخدمات الدوائية في هيئة الصحة بدبي): “يُعتبر أحد أهداف هيئة الصحة في دبي تنمية الصناعة الدوائية، بدأً من المصانع ووصولاً إلى شركات الأدوية والصيدليات، ومن المهم جداً للهيئة تنمية القطاع الخاص من حيث الصناعة الصيدلانية الدوائية كون ذلك سوف ينعكس بشكل ايجابي على الاقتصاد”. وأضاف: “نحن نشجع الشركات الإقليمية على التواجد في دولة الإمارات ودبي من خلال توفير البيئة المناسبة لها للاستثمار، وتقديم التسهيلات المطلوبة لنساعدها على النجاح، حيث إن نجاحهم هو دليل على نجاحنا، فمن خلال تظافر جهود القطاع الخاص والحكومي سوف نتمكن من تحقيق الهدف، وجذب المزيد من الشركات الهامة للاستثمار في دبي”.

في هذا السياق قال الدكتور  محمد طاهر (رئيس مجلس إدارة شركة ساجا والرئيس التنفيذي لمجموعة تمر): “الموقع الرئيسي لمجوعة مصانع ساجا السعودية اليابانية في جده ، المملكة العربية السعودية ، ولدينا مصنع آخر في  جمهورية مصر العربية  فمنذ حوالي العشر سنوات تم شراء هذا المصنع وإعادة هيكلته وفق معايير الجودة العالمية، وهذا قد أتاح لنا إمكانية إنتاج أدوية ذات جودة عالية بتكلفة معقولة تكون متاحة أمام الجميع مقارنة بباقي الشركات، وبالتالي فان مسألة المنافسة في الأسعار تمنحنا الأولوية في الأسواق التي نتواجد فيها وذلك من خلال التركيز على تكلفة إنتاجية أقل وبجودة عالية نعتز بها وكذلك أفضلية الوصول إلى المريض أسرع من غيرنا لتواجدنا في منطقة حيوية في منطقة الشرق الأوسط”.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد خليل (الرئيس التنفيذي لشركة ساجا الصيدلانية): “نحتفي اليوم بتوسع «ساجا» على مستوى منطقة الشرق الأوسط، بافتتاح فرعها بمنطقة الخليج ، الذي سيشكل نقلة نوعية في التعاون السعودي الإماراتي في مجال التصنيع والأمن العلاجي مما سيفسر عن تأمين مخزون استراتيجي للأدوية الخاصة بالأمراض السارية وغيرها، ما يساعدنا في الوصول لكل المرضى وتوفير الاحتياجات والأدوية على مستوى الوطن العربي، حيث يتمثل هدفنا في تعزيز وصول الجميع إلى برامج التثقيف الصحي والأدوية مع ضمان قدرتنا في ذات الوقت على تغطية مجالات علاجية أكثر تنوعاً”.

وأكد خليل أن الإمارات تعتبر من أقوى الأسواق الخليجية في مجال الرعاية الصحية، نظراً لرؤية قيادتها الرشيدة الرامية إلى توفير أفضل أوجه الرعاية الصحية لمواطنيها والمقيمين على أرضها، وتقديم الخدمات كافة لهم وحرصها على تطوير القطاع الصحي بالدولة.

ومن جانبة أكد الدكتور محمود غالي (المدير العام لشركة ساجا بمنطقة الخليج): “تدعم شركة ساجا البحث العلمي وتؤمن بالتعاون مع المؤسسات الصحية والطبية لإجراء برامج توعية عامة لتطوير الوعي الصحي لدي المجتمع، وتحسين جودة حياة المريض والمجتمع. انطلاقاً من رؤية الشركة بدورها في خدمة المجتمع والقطاع الصحي، ما جعلها في الطليعة انطلاقاً من رؤية الشركة بدورها في خدمة المجتمع والقطاع الصحي وشركات الأدوية في الدولة”.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“أمانة جدة” تُصدر وتجدد 7,009 شهادات صحية خلال شهر

جدة : البلاد

 كشفت أمانة محافظة جدة عن إصدار وتجديد 7,009 شهادات صحية خلال شهر يونيو الماضي، فيما فحصت 7,175 عينة غذائية عبر إدارة المختبرات، وذلك في إطار جهودها الرقابية من خلال برنامج إجادة على المنشآت الصحية.

 وأوضحت الأمانة، أن الجولات الرقابية التي شملت المنشآت الصحية في نطاق 11 بلدية فرعية؛ بهدف رفع نسبة امتثال المنشآت التجارية والصحية, ستنعكس على جودة الخدمات المقدمة، وتسهم في أمن وسلامة الغذاء المقدم للسكان والزائرين.

 وأشارت الأمانة إلى أن المنشآت يمكنها الوصول للخدمات البلدية بكل يسر وسهولة عبر منصة بلدي، والتي تتيح إمكانية إصدار الشهادة الصحية وطباعتها دون الحاجة لمراجعة الأمانة، وذلك عبر ربط نتائج الفحص الطبي مع منصة الصحة إلكترونياً.

مقالات مشابهة

  • أمير الحدود الشمالية يتفقد التجمع الصحي ويدشن مبادرة “الصدر الشمالي”
  • الاستثمار في رأس المال البشري أولى تكليفات القيادة السياسية لوزير الصحة
  • مجلس نقابة أطباء القاهرة يهنئ الدكتور خالد عبدالغفار لاختياره نائبًا لرئيس الوزراء
  • “أمانة جدة” تُصدر وتجدد 7,009 شهادات صحية خلال شهر
  • “الصناعة”: إصدار 31887 “شهادة منشأ” خلال يونيو 2024
  • “دومة” يبحث تزويد عدة مناطق بمياه الشرب
  • Africa Specialty Risks تفتتح رسميًا مكتبها في مركز دبي المالي العالمي
  • “الأرصاد”: تأثر أجزاء من منطقة الرياض بموجة حارة غداً
  • نائب محافظ البحيرة تفتتح وحدة إذابة الجلطة الدماغية بمستشفى حوش عيسى
  • مجلة إسبانية: المغرب يفرض نفسه كوجهة رائدة لشركة “ستيلانتيس” لصناعة السيارات