صحيفة الاتحاد:
2024-09-30@15:58:20 GMT

شهداء الإمارات

تاريخ النشر: 13th, February 2024 GMT

تغمد الله برحمته شهداء الوطن الأبرار الذين قدّموا أرواحهم فداء للوطن، ودفاعاً عن مبادئه الأصيلة، إثر تعرضهم لعمل إرهابي أثناء أدائهم مهام عملهم في تدريب وتأهيل القوات المسلحة الصومالية، من أجل  دعم الاستقرار والسلام في هذا البلد الشقيق، ليضربوا أروع الأمثلة في تضحيات وبطولات أبنائنا في خدمة رسالة الوطن وثوابته، ومساعدة الشقيق والصديق على إرساء مبادئ السلم، ومواجهة العنف والتطرف والإرهاب بجميع صوره.


صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، قدم واجب العزاء في شهيد الوطن، العقيد الركن محمد مبارك المنصوري، مؤكداً أن الإمارات مستمرة في العمل من أجل السلام في المنطقة، وأن تضحيات شهدائنا في ميادين الدفاع عن الوطن والواجب، وفي الساحات الإنسانية العالمية، لن تُنسى، وستبقى ذكراهم العطرة شاهداً أبدياً على رجال تشربوا قيم المؤسسين، ومبادئ الاتحاد، وأصالة شعبنا وتاريخه.
 الإرهاب، لن يصل إلى مبتغاه، ولن ينال من عزيمة قوى الخير في تأدية رسالتها نحو ترسيخ السلام والأمان في المنطقة والعالم من أجل مستقبل أكثر استقراراً وازدهاراً للبشرية، حيث تبقى الإمارات عنوان هذا الخير، ومنطلق هذه الرسالة القائمة على السلام والأخوة الإنسانية والتسامح، من أجل أن يبقى وطننا عزيزاً كريماً، آمناً مطمئناً، ساعياً للخير، وعنواناً للاستقرار والتنمية في المنطقة والعالم.

أخبار ذات صلة رئيس الدولة يستقبل رئيس الكونغو برازيفيل رئيس الدولة يستقبل رئيس وزراء إقليم كردستان العراق

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات شهداء الوطن الصومال محمد بن زايد من أجل

إقرأ أيضاً:

وصفه بإرهابي وحشي..بلينكن: لبنان والعالم أكثر أماناً بعد اغتيال نصرالله

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الإثنين، إن العالم أًبح أكثر أماناً بعدما قتلت إسرائيل أمين عام حزب الله حسن نصرالله، الذي وصفه بـ "إرهابي وحشي".

وقال في مستهل اجتماع وزاري لدول التحالف ضد تنظيم داعش الإرهابي في واشنطن: "حسن نصر الله كان إرهابياً وحشياً تسبب في سقوط العديد من الضحايا بينهم أمريكيون، وإسرائيليون، ومدنيون في لبنان، وفي سوريا وآخرون كثر".
وأوضح "أثناء قيادته لحزب الله، أرهب الحزب السكان في كل المنطقة وحال دون ارتقاء لبنان الكامل إلى مرتبة الدولة".
وأضاف أن "المنطقة والعالم باتا أكثر أماناً في غيابه"، مشدداً على أن "الدبلوماسية لا تزال المسار الأفضل والوحيد لتحقيق المزيد من الاستقرار في الشرق الأوسط"، رغم التصعيد المأساوي في المنطقة.

وتعهّد بمواصلة الولايات المتحدة العمل مع شركائها بشكل "عاجل" لضمان "التوصل إلى حل دبلوماسي يحقق الأمن الحقيقي لإسرائيل ولبنان ويسمح للمواطنين على جانبي الحدود بالعودة إلى ديارهم".
وأكد أن "الدبلوماسية تبقى الطريق الأفضل والوحيد لتحقيق أكبر قدر من الاستقرار في الشرق الأوسط"، بما في ذلك التوصل إلى وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس في غزة.

مقالات مشابهة

  • وصفه بإرهابي وحشي..بلينكن: لبنان والعالم أكثر أماناً بعد اغتيال نصرالله
  • رئيس عربية النواب: كلمة السيسي بأكاديمية الشرطة تاريخية للحفاظ على أمن الوطن
  • رئيس الدولة يعتمد 28 فبراير “اليوم الإماراتي للتعليم”
  • رئيس الدولة يعتمد 28 فبراير اليوم الإماراتي للتعليم
  • نائب رئيس حزب المؤتمر يشيد بكلمة السيسي خلال حفل تخرج طلاب الشرطة
  • الرئيس السيسي: المنطقة والعالم يمران بظروف صعبة جدا
  • رئيس الدولة: الإمارات تولي أهمية كبيرة للابتكار والتعاون الدولي
  • سياسيون: الإمارات تمارس دوراً محورياً في خفض التصعيد بالمنطقة
  • الإمارات رمز السلام والقيم الإنسانية
  • الإمارات.. قائد الحرس الوطني يقدم واجب العزاء في شهداء الوطن