أكد النائب أحمد الشرقاوي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن إسرائيل تسعى لإضعاف مصر وجعلها في موقف المُدافع دائما، موضحا أن مصر محاطة بالمخاطر والمؤامرات من جميع الاتجاهات.

بعد نجاح "قبل ما امشي".. بهاء سلطان يستعد لطرح "مارتحناش" برلمانية تطالب بإنهاء عمل البعثة الدبلوماسية الإسرائيلية في مصر

وتابع خلال مداخلة هاتفية في برنامج "في المساء مع قصواء" المذاع على قناة "سي بي سي" أنه على أن المصريين أن يقفوا صفا واحدا للحفاظ على الأمن القومي، ودعم ومساندة جيشهم، وذلك على الرغم من الأزمة الاقتصادية التي تواجه الدولة المصرية.

وأضاف الشرقاوي، أن مصر قوية وصابرة وصبرها لم يكن ضعف، بل هو قوة، وهو معلوم للجميع، لذلك فإنه لا بد للجميع في منطقة الدول العربية أن يكونوا على قدر المسئولية وداعمين لمصر في موقفها.

وأكد أنه لا يوجد استقرار في المنطقة دون مصر، فمصر لن تنتهي، لذلك فإن جاهزين لكل السيناريوهات، كشعب وسياسيين، للدفاع عن مصر والقضية الفلسطينية ومستعدين لارتداء الأفرولات في أي وقت.

وأشار الشرقاوي، أن اتفاقية كامب ديفيد الذي التزم بها الحكومات المصرية المتعاقبة رفضها المصريون، وذلك لأن العدو الصهيوني سيظل عدو مهما مر التاريخ.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسرائيل مصر

إقرأ أيضاً:

بعد الإفراج عن 151 من المحبوسين احتياطيًا.. أحزاب سياسية: «مصر وطن يتسع للجميع»

لا شك أن ملف الحبس الاحتياطي من أكثر القضايا التي تشغل الشارع المصري، في ظل الجلسات النقاشية التي تناولها الحوار الوطني على مدار الفترة الماضية، والتي ترتب عليها استجابة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوصيات الحوار الوطني، ليتبعها قرار الإفراج عن 151 من المحبوسين احتياطيًا.

وثمنت الأحزاب، قرار العفو عن المحبوسين احتياطيًا بتوجيهات من الرئيس السيسي، بما يؤكد الرغبة الحقيقية من قبل القيادة السياسية لتنفيذ توصيات الحوار الوطني على أرض الواقع.

مستقبل وطن: مرحلة جديدة من العدالة الاجتماعية

ورحب عبد الله السعيد، أمين مساعد العمل الجماهيري بحزب مستقبل وطن، بقرار الرئيس السيسي بالإفراج عن 151 من المحبوسين احتياطيًا، مؤكدًا أنه يرسخ لمرحلة جديدة من العمل الوطني والعدالة الاجتماعية.

وأضاف السعيد، إن القرار يعزز من مكانة الحوار الوطني في إعادة صياغة العمل الوطني بشكل أفضل وتوسيع آفاق التعاون بين مختلف الفئات وتوجيهها للصالح العام، لافتا إلى أنه يأتي ضمن سلسلة من الإصلاحات الوطنية التي تستهدف خلق مناخ وطني عام ينخرط فيه الجميع بشكل أفضل.

حزب المصريين: مصر وطن يتسع للجميع

من جانبه، أكد المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب المصريين، أن تزامن تلك القرارات مع مناقشة ملف الحبس الاحتياطي في الحوار الوطني يعزز استراتيجية حقوق الإنسان، ويؤكد دعم القيادة السياسية للحوار الوطني وتبنى مخرجاته.

وأضاف أبو العطا، أن خروج دفعات متتالية من المحبوسين احتياطيًا هو التحقيق الأسمى لملف حقوق الإنسان، ويأتى فى إطار الجهود الملموسة لإنجاح الحوار الوطني وأهدافه، ويعبّر عن مقولة الرئيس السيسى بأن «مصر وطن يتسع للجميع».

وأوضح رئيس حزب المصريين، أن الرئيس السيسى أصدر توجيهاته للجنة العفو الرئاسى بالتواصل مع من يتم الإفراج عنهم والاستماع لهم لدمجهم فى المجتمع والبحث عن فرص عمل جديدة، وهذه بادرة طيبة تؤكد حرص القيادة السياسية على ملف حقوق الإنسان.

«الحرية المصري»: نعيش عصرًا جديدًا من حقوق الإنسان

في سياق متصل، قال النائب أحمد مهنى، نائب رئيس حزب الحرية المصري، إن الإفراج عن 151 من المحبوسين احتياطيًا انتصار لروح القانون، خاصة أن المفرج عنهم بهم عدد من الشباب وصغار السن، وهذا الإفراج يعد فرصة وحياة جديدة لهم لتعديل سلوكهم والسير فى الطريق الصحيح.

وأضاف مهنى، أن استجابة الرئيس عبد الفتاح السيسي كانت بوابة نجاة للكثير من المحبوسين، معقبًا: «نعيش عصرًا جديدًا من حقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية، ولغة الحوار تسيطر وتسطر تاريخًا جديدًا فى عهد الديمقراطية الشعبية المصرية».

حزب الاتحاد: رسالة إحباط للمتربصين بالدولة

في السياق ذاته، أكد رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، أن قرار الإفراج يعكس الإرادة والقيادة السياسية الجادة في إنهاء ملف المحبوسين احتياطيًا وتبييض السجون، مشيرًا إلى أن هذا القرار هو نتاج الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس السيسي.

وشدد صقر، على أن الرئيس السيسي عازم على إنهاء ملف الحبس الاحتياطي، ويرسل من خلاله رسالة طمأنة للمصريين، ورسالة إحباط للمتربصين بالدولة المصرية الذين يستخدمون هذا الملف ضدها، منوهًا إلى أن مصر تعي جيدًا ملف حقوق الإنسان أهميته في بناء الدولة الحديثة.

اقرأ أيضاًالحوار الوطني وقضية الحبس الاحتياطي.. 120 متحدثًا يشاركون في إصلاح منظومة العدالة الجنائية

بعد الاستجابة لتوصيات الحبس الاحتياطي.. الأحزاب: الرئيس السيسي منح قبلة للحياة السياسية

مقالات مشابهة

  • بعد الإفراج عن 151 من المحبوسين احتياطيًا.. أحزاب سياسية: «مصر وطن يتسع للجميع»
  • جانتس: مستعدون لتوفير شبكة أمان سياسية لنتنياهو لتمرير صفقة تبادل المحتجزين
  • إعلامي صيني: مستعدون لمساعدة مصر في تنمية قدراتها الذاتية.. وزيارة رئيس الوزراء مهمة
  • برلماني: الصناعة المصرية تعيش عصرها الذهبي في عهد الرئيس السيسي
  • عاجل| جالانت: مستعدون لإحباط أي تهديدات في كل الساحات القريبة والبعيدة
  • الدفاع الإسرائيلية: مستعدون لإحباط أي تهديدات في كل الساحات القريبة والبعيدية
  • الوجوه المتعددة لآبي أحمد.. “صديق للجميع غير مخلص لأحد”
  • الوجوه المتعددة لآبي أحمد.. صديق للجميع غير مخلص لأحد
  • يزبك: لبنان وطن نهائي للجميع ولا يقوم إلا بأهله بالتفاهم والتشاور
  • المبعوث الأمريكي السابق: أزمة المصرف المركزي الليبي خبر سيء للجميع