جريدة الوطن:
2024-07-03@16:52:51 GMT

“ديوا” تسلط الضوء على مستقبل قطاع الطاقة

تاريخ النشر: 13th, February 2024 GMT

“ديوا” تسلط الضوء على مستقبل قطاع الطاقة

 

 

 

 

تشارك هيئة كهرباء ومياه دبي في القمة العالمية للحكومات التي تعقد في الفترة من 12 إلى 14 فبراير الجاري بصفتها “شريك الطاقة المستدامة” للقمة التي تعقد تحت شعار “استشراف حكومات المستقبل”.

وقال معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي بهذه المناسبة: “يسعدنا أن نكون شريك الطاقة المستدامة للقمة العالمية للحكومات التي تُعقد تحت شعار “تشكيل حكومات المستقبل” وتعكس ريادة دولة الإمارات في مختلف القطاعات، لا سيما في مجال الحوكمة الرشيدة واستشراف المستقبل وصناعته وتشكل محطة مرجعية للحكومات والمنظمات وصناع القرار على مستوى العالم من خلال الرؤى والنظريات والممارسات التي تقدمها إضافة إلى النقاشات حول الخطط الاستباقية لتعزيز الاستعداد للمستقبل ودعم التنمية الشاملة والمستدامة”.

وأضاف :”يسرنا أيضاً أن نشارك العالم تجربة الهيئة في تسريع وتيرة التحول إلى اقتصاد أخضر ومستدام عبر التحول نحو الطاقة المتجددة والنظيفة للوصول إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2050، انسجاماً مع المبادرة الاستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة للحياد المناخي 2050، واستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050″ واستراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي لتوفير 100% من القدرة الإنتاجية للطاقة من مصادر الطاقة النظيفة بحلول العام 2050″.

وخلال مشاركتها في القمة العالمية للحكومات، تسلط الهيئة الضوء على عدد من أبرز مشاريعها في مجال الطاقة المتجددة والنظيفة وأبرزها مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، وكذلك المحطة الكهرومائية بتقنية الطاقة المائية المخزنة في حتا، وغير ذلك من مشاريع في مجال الطاقة المتجددة والنظيفة.

وخلال فعاليات اليوم الثاني من القمة، يلقي معالي سعيد محمد الطايركلمة رئيسة بعنوان “التحولات العالمية في مستقبل قطاع الطاقة”، يتناول فيها العوامل التي تؤثر على أسواق الطاقة، والحلول الفاعلة لإزالة الكربون، وأهمية البحوث والتطوير، وتقنيات الطاقة المتجددة والنظيفة بما في ذلك الهيدروجين الأخضر الذي يصفه البعض بوقود المستقبل، إلى جانب حلول تخزين الطاقة، ورفع الكفاءة، وغيرها، بما يتواءم مع التحولات العالمية في قطاع الطاقة والاعتماد المتزايد على مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“قلق على مستقبل إسرائيل”.. آلاف المستوطنين بدأوا هجرة عكسية إلى كندا

الجديد برس:

ذكر موقع “والاه” الإسرائيلي، أن الآلاف من المستوطنين الإسرائيليين هاجروا إلى كندا، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأوضح الموقع، في تقريره، أن كندا تمنح الإسرائيليين “تأشيرة إنسانية”. وبحسب التقديرات، استغل آلاف الإسرائيليين الفرصة فعلاً، وغادروا إلى هناك.

ونقل الموقع عن ميشال هاريل، التي انتقلت إلى كندا قبل نحو 5 أعوام، وتدير موقعاً يساعد الإسرائيليين على الهجرة، قولها إن كندا “توفر حياة مريحة، ومجتمعاً تعددياً، ونظاماً صحياً عاماً، وتعليماً ممتازاً، وأفقاً اقتصادياً للأجيال المقبلة، إلى جانب الطبيعة الخلابة”.

وأشار الموقع إلى وجود برنامج كندي خاص باستقبال المهاجرين الإسرائيليين، موضحاً أن البرنامج، الذي أُعلن بداية العام، تم تمديده في الأيام الماضية عاماً آخر، بحسب ما يرى البعض، بسبب التصعيد في الشمال.

وتم إطلاق مشروع يمنح الإسرائيليين تأشيرة عمل لمدة 3 أعوام في كندا، يمكن خلالها تقديم طلب للحصول على الإقامة الدائمة، أو المواطنة الكاملة.

ولدى سؤالها عن “الانتماء الوطني إلى إسرائيل”، ردت هاريل بأن هناك “حالات منعزلة من ردود فعل أقل سروراً في الشبكات، لكن الجميع سعداء بالمشروع، وبمساعدة الإسرائيليين الذين يحتاجون إلى الراحة”.

وذكر الموقع أن كندا كانت دوماً “وجهة مفضلة للهجرة لليهود من جميع أنحاء العالم”، وأن اليهود يتمتعون في كندا بحياة مريحة وهادئة، وخالية من مظاهر معاداة السامية.

وبحسب التقديرات لآخر إحصاء في 2021، يعيش في كندا نحو 400 ألف إسرائيلي، معظمهم في تورونتو، يُضاف نحو 2000-3000 إسرائيلي إليهم سنوياً، لكن من المحتمل أن يكون عددهم زاد بصورة ملحوظة منذ بداية الحرب.

ومنذ بداية الحرب، تحدث الإعلام الإسرائيلي عن عدد كبير من الإسرائيليين الذين غادروا الأراضي الفلسطينية المحتلة، وكشف ازدياداً كبيراً في “الهجرة” العكسية اليهودية.

مقالات مشابهة

  • “سؤال المليار”.. هل نحن على حافة حرب عالمية ثالثة؟
  • طالب إماراتي في جامعة خليفة ينضم لفريق مهندسين “توكاماك إنيرجي” العالمية
  • ذا بورغن بروجيكت يسلط الضوء على تفشي “أيدز” في ليبيا وتحديات مواجهته
  • مناقشة جهود سلطنة عمان في تحقيق الاستدامة البيئية
  • طالب في جامعة خليفة ينضم لفريق مهندسين “توكاماك إنيرجي” العالمية
  • باسيوس (Baseus) تسلط الضوء على المنتجات المصممة خصيصًا للسوق السعودية
  • “قلق على مستقبل إسرائيل”.. آلاف المستوطنين بدأوا هجرة عكسية إلى كندا
  • وزير المالية: حريصون على جذب استثمارات هولندية في قطاع الهيدروجين الأخضر
  • “الأرشيف والمكتبة الوطنية” يلقي الضوء على العلاقات التاريخية الإماراتية المغربية بموسم “طانطان”
  • الطاقة المتجددة في العراق