الثورة نت:
2024-07-07@02:46:34 GMT

مؤسسة “شعراء” تحتفي بـ27 إصداراً وتكريم المتميزين

تاريخ النشر: 13th, February 2024 GMT

مؤسسة “شعراء” تحتفي بـ27 إصداراً وتكريم المتميزين

 

الثورة / إسكندر المريسي
نظمت مؤسسة “شعراء على نافذة العالم” للثقافة والإبداع في العاصمة صنعاء أمس، فعالية إشهار الإصدارات الأدبية للعام 2023م وإعلان الفائزين في الموسم الثاني لمسابقة الربيع النبوي وتكريم المتميزين من أبناء المؤسسة. حيث احتفت المؤسسة في المركز الثقافي بإصدار 27 عملا أدبيا موزعة بين الشعر والرواية وأدب الأطفال، بالإضافة إلى تكريم 10 من الأعضاء المميزين و6 من المبدعين في الشعر الفصيح و3 من الشعراء الشعبيين.


وفي الحفل أشار وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال الأستاذ عبدالله الكبسي إلى أن المؤسسة احتضنت عددا كبيرا من الشعراء اليمنيين، مشيدا بدورها في احتضان المواهب والعمل على تطويرها وأكد الوزير الكبسي أن اليمن زاخر بالمواهب في مختلف المجالات الأدبية والفنية، والتي تتطور باستمرار وستلعب دورا كبيرا في بناء مستقبل اليمن. ونبه إلى أهمية العودة إلى الكتاب الورقي وعدم الاعتماد بشكل كلي على ما ينشر عبر الإنترنت، مشيرا إلى أن هناك عزوفاً كبيراً من قبل الشعراء والأدباء بشكل عام عن القراءة من الكتب، رغم أن الكتب هي مصدر كل ما ينشر في شبكة الإنترنت، حد قوله.
وتطرق الوزير الكبسي إلى الدور الذي لعبه الشعر والشعراء في مواجهة العدوان على بلدنا خلال السنوات الماضية وحتى الآن، وقال ” كان الشعر حاضرا بقوة في التصدي للعدوان ورفع المعنويات وحشد المقاتلين إلى الجبهات”.
وفي كلمته الترحيبية أوضح رئيس المؤسسة الأستاذ محمد المدغري أن التأخر في طباعة هذه الإصدارات إلى هذا التوقيت كان نتيجة لعدد من الصعوبات والعراقيل التي واجهتها المؤسسة خلال الفترة الماضية.. وكشف المدغري بأن المؤسسة تعمل على عدة مشاريع التي ستعلن عنها قريبا، وستعود بالفائدة على جميع الأدباء المنتسبين لمؤسسة “شعراء على نافذة العالم” .
تخلل الحفل القاء عددا من القصائد وتكريم المبرزين، وزار الأدباء المعرض الذي أقامته المؤسسة العالم والذي احتوى على جميع إصدارات المؤسسة.
تصوير/ فؤاد الحرازي

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

“كهرباء عدن” تعلن خروج محطة “الرئيس” عن الخدمة عقب نفاد الوقود

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت المؤسسة العامة للكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الخميس، خروج محطة بترومسيلة “الرئيس” عن الخدمة، بسبب نفاد الوقود.

وقالت المؤسسة العامة لكهرباء عدن، في بلاغ لها، إن محطة بترومسيلة “الرئيس” توقفت عن الخدمة في تمام الساعة الثامنة صباحاً، بعد نفاد وقود النفط الخام.

وأضافت المؤسسة العامة للكهرباء أن نفاذ وقود المحطة ناتج عن تعثر وصول ناقلات الوقود للمحطة، جراء قطع الخط الدولي بمحافظة أبين.

يذكر أن قبائل محافظة أبين، قد صعدت من احتجاجاتها، واستحدثت قطاعات لمنع عبور ناقلات النفط والغاز، وكل شاحنات النقل الثقيل نحو العاصمة المؤقتة عدن، بهدف الضغط على قوات المجلس الانتقالي للكشف عن مصير المقدم علي عشال الجعدني المختطف منذ قرابة شهر لدى هذه القوات.

ويمثل الانفاق الحكومي على كهرباء عدن 60 % بالمائة من انفاقها على القطاع بشكل عام في كل المحافظات المحررة (من الحوثيين)، كما أم كلفة توليد الكهرباء في المدينة فقط تبلغ 55 مليون دولار شهرياً في حدها الأدنى علما أن إيرادات كهرباء عدن الشهرية لا تغطي كلفة تشغيل يوم واحد، وفق تقرير سابق للحكومة اليمنية.

مقالات مشابهة

  • في اليوم الأول.. ثلاث أمسيات تثري فعاليات ملتقى الشعر الخليجي 2024
  • جمهور بورسعيد يلبي طلب محمد حماقي: “معاك للصبح”
  • هيئة الشارقة للكتاب تشارك في “مؤتمر جمعية المكتبات الأمريكية”
  • «الإمارات للتعليم المدرسي» تنظم زيارات دولية للطلبة المتميزين
  • “الإمارات للتعليم المدرسي” تنظم زيارات دولية لـ270 من الطلبة المتميزين ضمن برنامج “صيفنا بالخارج”
  • «الثقافة» تحتفي بتسعينية «حجازي» في بيت الشعر الأحد المقبل
  • “الشؤون الإسلامية والأوقاف” تحتفي بذكرى الهجرة النبوية
  • “زايد العليا” توقع مذكرة تفاهم لإنشاء ورشة لإنتاج وصناعة حلول السمع
  • “كهرباء عدن” تعلن خروج محطة “الرئيس” عن الخدمة عقب نفاد الوقود
  • “دبي البحري” يبحث تحضيرات تنظيم الجولة الختامية لبطولة العالم للزوارق السريعة