أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، انهيار جزئي لأحد المنازل القديمة في مدينة شربين بالمحافظة، وجرى التعامل الفوري مع تداعيات الانهيار.

وأشار محافظ الدقهلية، إلى أنه جرى تكليف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ورئيس مركز ومدينة شربين، بالتعامل الفوري مع تداعيات الانهيار، واتخاذ كل الإجراءات اللازمة حرصًا على أرواح المواطنين.

عدم وقوع إصابات

وأكد أنّ الانهيار لم يتسبب في وقوع أي إصابات أو خسائر في الأرواح أو الممتلكات، وجرى التعامل الفوري مع الحادث من قبل الأجهزة المعنية وإخلاء المنزل من السكان.

إصدار قرار إزالة فورية

وأضاف أنه جرى فرض كردون أمني حول المنزل، وإصدار قرار إزالة فورية له بسبب وجود خطورة داهمة، ويجري صرف مساعدة عاجلة للأسرة المتضررة من مؤسسة التكافل الاجتماعي، وتوفير كل السلع الغذائية واحتياجاتها المعيشية، وتقديم أوجه الدعم لها لحين توفير سكن دائم.

وأشار إلى ضرورة مراجعة العقارات الآيلة للسقوط كافة، من قبل لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، وإصدار قرارات إزالة فورية لها وإخلاءها من المواطنين.

وكان المنزل الذي تعرض لانهيار جزئي، مكونًا من دور أرضي وأول علوي، سقط سقف الدور الأول العلوي وكان خاليًا تماماً من السكان، والدور الأرضي لم يحدث به أي انهيارات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تكافل وكرامة محافظة الدقهلية وزارة التضامن حياة كريمة

إقرأ أيضاً:

تغيب ربة منزل بالفيوم عن منزلها منذ اسبوعين بسبب خلافات اسرية

تغيبت ربة منزل بالفيوم تدعى خلود خالد السيد جاد ربه  منذ أسبوعين عن منزلها بقرية طبهار التابعة لمركز ابشواى ،وذلك بسبب خلافات أسرية بينها وبين زوجها.

وكانت قد نشبت مشادة كلامية بين المتغيبة وزوجها انتهت بأن تترك منزل زوجها وتذهب إلى منزل والدها إلا أن شقيقها أرغمها على العودة لمنزل زوجها وبعد أن رجعت إلى المنزل قام زوجها بأخد اطفالها منها ورفض دخولها  المنزل فما كان أمامها سوى أن تترك القرية وترحل وبعد أن قامت  اسرتها بالبحث عنها في كل مكان يمكن أن تتواجد به سواء عند الأقارب أو اصدقاء لها ولم يجدوها ،قاموا بتحرير محضر بتغيبها ونشر صورها على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك مطالبين بمشاركة الجمهور للمنشور أملا في أن تعود إلى منزلها.

بلاغ رسمى

وكان مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم قد تلقى  إخطارا من  مأمور مركز شرطة ابشواي بحضور أسرة ربة منزل الى ديوان عام قسم الشرطة وقاموا بتحرير محضر بتغيب نجلتهم والتي تدعى  خلود خالد السيد  عن منزلها منذ 15 يوما بسبب خلافات اسرية بينها وبين زوجها ويدعى محمود . أ .أ وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث جنائي قاده  رئيس مباحث المركز للتحري حول اختفاء السيدة ومحاولة العثور عليها.

تم تحرير محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة  التى تولت التحقيق.

مقالات مشابهة

  • تغيب ربة منزل بالفيوم عن منزلها منذ اسبوعين بسبب خلافات اسرية
  • إزالة فورية لحالات تعدى وبناء مخالف بقنا
  • إزالة فورية لحالة تعدى بقروى السلامية بقنا
  • محافظ المنوفية: لا وفيات أو إصابات في حادث سقوط عقار شبين الكوم.. فيديو
  • السلطات تعالج 18 ألف و324 بناية آلية للسقوط مع نهاية عام 2023 وفق وزيرة الإسكان
  • الوزيرة المنصوري تستعرض حصيلة وآفاق سياسة الإسكان بالمغرب
  • العقارات الآيلة للسقوط والعشوائيات ملفات شائكة تنتظر محافظ الإسكندرية الجديد
  • محافظ أسيوط ينعى ضحايا حادث انهيار منزل بحي شرق
  • الحوثيون يطالبون أبناء المحويت بتمويل عملية إزالة الصخور الآيلة للسقوط بشبام كوكبان والطويلة
  • 6 مصابين و14 وفاة إثر انهيار منزل بحارة درويش بشارع رياض بحى شرق أسيوط