مصراوي:
2024-07-06@11:11:42 GMT

عبدالمنعم سعيد يكشف آخر تطورات الحرب على غزة

تاريخ النشر: 13th, February 2024 GMT

عبدالمنعم سعيد يكشف آخر تطورات الحرب على غزة

كتبت- داليا الظنيني:

كشف الدكتور عبدالمنعم سعيد، المفكر السياسي، تفاصيل الوضع في قطاع غزة، مؤكدًا أن إسرائيل لأول مرة تخسر التعاطف الدولي بعد المجازر التي تقوم بها ضد المدنيين.

وأوضح "سعيد"، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن بعض الدول بدأت تتخذ إجراءات رادعة ضد إسرائيل، وهناك بعض المحاكم في أمريكا أوصت بوقف الحرب في قطاع غزة، وبايدن يسعى لكسب تعاطف الشعب من خلال القضية الفلسطينية.

وعلق المفكر السياسي قائلا: مصر تمتلك قوة عسكرية كبيرة وهذا ما تدركة تل أبيب، ومصر تقوم بعملية تنمية شاملة في سيناء، والقوات المسلحة تفرض سيطرتها على سيناء والأراضي المصرية بالكامل، متابعا: إسرائيل أعلنت تعهدها لأمريكا بفتح ممرا لذهاب سكان الجنوب للوسط والشمال.

وتابع: "هناك حلم صهيوني باحتلال الضفة الغربية وقطاع غزة، ويجب الحرب على جبهة واحدة مع دحر الانقسام الداخلي في فلسطين"، مشددًا على أن العالم يتحدث الآن عن حل الدولتين، والفرصة كانت وما تزال في يد السلطة الفلسطينية لقيام دولة مستقلة برئيس واحد".

وقال إن النخبة الفلسطينية يجب أن تتحد ولا تأخذ أوامر من أحد، مستشهدا باتخاذ "الجهاد الإسلامي" تعليماتها من إيران، وقطاع غزة ليس سلطة واحدة وحركة حماس بدون دستور وطردوا فتح خارج القطاع.

اقرأ أيضا :

الخارجية: مستعدون على كافة المستويات ونتعامل بمنطلق الحفاظ على أمننا القومي

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الفائدة كأس الأمم الإفريقية أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الدكتور عبدالمنعم سعيد تطورات الحرب على غزة الوضع في قطاع غزة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

الأردن يحذر من عدم حل القضية الفلسطينية: تداعيات الأزمة ستصل إلى أوروبا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت آية السيد مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية»، بشأن زيارة أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني لأستونيا في زيارة عمل للتأكيد على عمق العلاقات وشرح موقف بلاده من عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأوضحت السيد، في مداخلة مع الإعلامي محمد عبيد مقدم «جولة المراسلين»، على قناة «القاهرة الإخبارية»: «نلاحظ أن الزيارات التي تجرى من وزارة الخارجية الأردنية منذ اندلاع الأزمة في قطاع غزة هدفها الرئيسي هو القضية الفلسطينية وإيقاف عمليات الإبادة في قطاع غزة».

وتابعت: «الصفدي في كل التصريحات الصحفية يسلط الضوء على الجرائم التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني، وكان هناك تصريحات مباشرة مع نظيره الاستوني عندما قال إن إسرائيل تنفذ عمليات استيطان في الضفة الغربية هي الأكبر منذ أكثر من 30 عاما وهو ما يخالف القانون الدولي ويفاقم الأوضاع في الإقليم».

وأشارت، إلى أن الصفدي أكد أنه إذا لم يكن هناك حل للقضية الفلسطينية فإن هذه الأزمة ستصل إلى الدول الغربية وأوروبا، وبخاصة أنها القضية المركزية، وهذا يؤثر بشكل مباشر على جميع دول المنطقة.

مقالات مشابهة

  • هذا هو سر تحرك ملف تهدئة غزة المُفاجئ .. وهل تنازلت “حماس” عن شرطها؟ تطورات مفاجئة وتوقعات باتفاق قريب
  • الأردن يحذر من عدم حل القضية الفلسطينية: تداعيات الأزمة ستصل إلى أوروبا
  • الصفدي يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الإقليم والدول الغربية (فيديو)
  • وزير خارجية الأردن يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الدول الغربية
  • وزير خارجية السعودية: ندعم نشر قوة دولية في غزة بعد الحرب
  • حمادة هلال يكشف عن آخر تطورات حالته الصحية
  • "استولت على ربع غزة".. تحقيق يكشف بدقة ما تفعله إسرائيل
  • الصفدي وبلينكن يبحثان سبل الوقف “الفوري” لحرب إسرائيل على غزة
  • تطورات جديدة وغير مسبوقة وقد يكون نهاية لإعلان الحرب في اليمن.. وتقدم في مشاورات مسقط واتفاق على مبادلة محمد قحطان بـ50 أسيراً حوثياً
  • إسرائيل تقوم بأكبر عملية مصادرة لأراضي الضفة الغربية منذ 30 عاما