الثورة / متابعات
أعلنت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، عن حاجتها إلى 100 مليون دولار لتمويل المساعدات النقدية المقدمة للنازحين واللاجئين في اليمن خلال العام 2024.
وذكر تقرير صادر عن المفوضية أن عدد النازحين داخلياً في اليمن يقدر بنحو 4.56 مليون نازح، بالإضافة إلى أكثر من 70 ألف لاجئ وطالب لجوء.


وبحسب التقرير فإن الأفراد والأسر النازحة معرضون للخطر بشكل خاص، مع انخفاض إمكانية الوصول إلى الخدمات الأساسية وسبل العيش، ويواجهون العديد من مخاطر الحماية غالباً، ويلجأ الكثيرون إلى آليات التكيف السلبية من أجل تدبر أمورهم، بما في ذلك تخطي وجبات الطعام، والتسرب من المدارس، وعمالة الأطفال، والحصول على القروض، والانتقال إلى مأوى أقل جودة، والزواج المبكر.
وأوضحت المفوضية في تقريرها أن 85 % من المستفيدين من خدماتها يفضلون الحصول على الدعم نقداً (كلياً أو جزئيا)، مؤكدة أن المساعدات النقدية تمكن العائلات النازحة من شراء السلع والخدمات من الشركات المحلية، مما يعزز الاقتصاد المحلي، كما أنها واحدة من أكثر طرق الدعم سرعة وكفاءة وفعالية.
وبلغ إجمالي المساعدات النقدية التي قدمتها المفوضية خلال العام 2023 نحو 32.19 مليون دولار. وفق ما جاء في التقرير.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المساعدات النقدیة

إقرأ أيضاً:

مبيعات الحبوب الروسية إلى الصين تتضاعف 3 مرات

الاقتصاد نيوز - متابعة

وفقا لحسابات وكالة الأنباء الروسية (نوفوستي)، في مايو 2024 ، وصل أكثر من 141 ألف طن من الحبوب والدقيق (بقيمة 33 مليون دولار) إلى الصين من روسيا ، وهو ما يزيد بمقدار 2.9 مرة عن مايو 2023.

وفي المجموع ، وفقا لنتائج الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام ، زادت واردات الصين من الحبوب الروسية 4.6 مرة مقارنة بشهر يناير ومايو 2023 ، لتصل إلى 653 ألف طن (بقيمة 159 مليون دولار).

في الوقت نفسه ، بلغ إجمالي حجم الواردات لعام 2023،  901 ألف طن (بقيمة 234 مليون دولار). وفي الأشهر الأولى من عام 2024 ، تجاوزت مشتريات بكين من الحبوب من موسكو ثلثي عمليات التسليم طوال العام.

وفقا لأبحاث الوكالة ، اشترت بكين أكبر حجم من الشعير الروسي في مايو ما يقرب من 80 ألف طن (بقيمة 19 مليون دولار) ، وهو ما يزيد 3.5 مرة عن مايو من العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • مفوضية الانتخابات تعقد جلسة حوارية مع مؤسسات المجتمع المدني في أوباري
  • المفوضية الأوروبية: 20 مذكرة تفاهم مع شركات مصرية بقيمة 40 مليار يورو
  • أكثر من 400 أسرة نازحة تلقت تهديدات بإخلاء مساكنها خلال مايو الماضي
  • اختراق شبكة قربانيون.. الامن الوطني يكشف عن عدد عملياته خلال النصف الأول من العام الحالي
  • رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي: أوروبا أكثر شريك لمصر ونمتلك 40 % من الاستثمارات
  • دول تخصص 240 مليار دولار من المساعدات العسكرية لأوكرانيا
  • سفراء البعثات الأوروبية لـ السايح : ندعم مفوضية الانتخابات في سبيل توفير ظروف مثالية لإجراء الانتخابات
  • مبيعات الحبوب الروسية إلى الصين تتضاعف 3 مرات
  • شرطة الطاقة تعلن القضاء على تهريب المشتقات النفطية بشكل نهائي
  • مفوضية الانتخابات تعلن التمديد الثالث لتسجيل الأحزاب المشاركة في انتخابات الإقليم