وسط استمرار عدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح، أكد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، أن الولايات المتحدة تعرف أن هناك مجموعات كبيرة من الفصائل الفلسطينية تتواجد في مناطق مختلفة من جنوب قطاع غزة، بعد ضغط جيش الاحتلال عليها في المناطق الشمالية.

تواجد مسلحي الفصائل يشكل خطراً على أرواح المدنيين

وقال «كيربي» إن تواجد الفصائل الفلسطينية يشكل خطراً على ارواح المدنيين في مدينة رفح، في ظل استهداف جيش الاحتلال لهم في تلك المنطقة، مشيراً إلى أن واشنطن حثت حكومة إسرائيل على توخي الحذر في عملياتها العسكرية، التي تستهدف عناصر الفصائل المسلحة في الجنوب، وفقاً لما أورد موقع قناة «العربية».

«كيربي» يحذر من العمليات العسكرية على مدينة رفح

كما أوضح «كيربي» انه من الصعب تنفيذ أي عملية عسكرية في مدينة رفح، كونها بيئة مغلقة مكتظة بالمدنيين الأبرياء، الذين فروا من مناطق قطاع غزة خوفاً من الموت، مضيفاً أن الولايات المتحدة لا ترغب في تعرض أي مواطن مدني، سواء فلسطيني أو من الإسرائيليين، للخطر.

«كيربي»: الولايات المتحدة تسعى لعقد هدنة إنسانية

وأكد «كيربي» أن واشنطن تسعى لإبرام هدنة إنسانية لوقف إطلاق النار، والإفراج عن المحتجزين الإسرائيليين، بالإضافة إلى حماية المدنيين الفلسطينيين، وتقديم المساعدات التي يحتاجون إليها، مشيراً إلى أن المفاوضات الأخيرة حققت بعض التقدم، ولكن مازال علينا العمل بشكل أكبر، واختتم بقوله: «لا نزال ندعم وقف القتال لفترة طويلة لأغراض إنسانية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفلسطينيين الفلسطينيون المساعدات هدنة مدینة رفح

إقرأ أيضاً:

فلسطين.. تعزيزات عسكرية لجيش الاحتلال تقتحم منطقة "إسكان اكتابا" في ‎طولكرم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم السبت، بوصول تعزيزات عسكرية لجيش الاحتلال المقتحمة منطقة "إسكان اكتابا" في ‎مدينة طولكرم.

اندلعت اشتباكات عنيفة بين المقاومة الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحام الاحتلال مدينة ‎طولكرم.

ومنذ قليل، أفادت وسائل إعلام فلسطينية، بارتفاع عدد الشهداء جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة الراعي في دير البلح وسط قطاع غزة إلى 5 شهداء.

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم السبت، إصابة شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم عسكر القديم بمدينة نابلس.

واندلعت مواجهات عنيفة بين فلسطينيين وقوات الاحتلال خلال اقتحام الاحتلال مخيم عسكر القديم، واقتحم الجيش الإسرائيلي المخيم بعدد كبير من الجنود والآليات العسكرية، ونشر القناصين فوق أسطح المباني العالية.

كما اقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس، وداهم جنود الاحتلال عدة منازل داخل المخيم، وعلى إثر ذلك، اندلعت مواجهات عنيفة مع الفلسطينيين داخل مخيم بلاطة، أطلق الاحتلال خلال الاشتباكات الرصاص الحي وقنابل الغاز على المواطنين الفلسطينيين. 

مقالات مشابهة

  • إذاعة جيش الاحتلال: مسؤولون تجاهلوا المدنيين في المواصي وقرروا تنفيذ القصف
  • فلسطين.. تعزيزات عسكرية لجيش الاحتلال تقتحم منطقة "إسكان اكتابا" في ‎طولكرم
  • للمرة الأولى منذ 8 أكتوبر.. “السرايا اللبنانية” تعلن تنفيذ عملية ضد القوات الإسرائيلية
  • السرايا اللبنانية تعلن تنفيذ أول عملية ضد الاحتلال
  • أنصار الله: طائرات العدوان الأمريكي البريطاني تشن 3 غارات على مطار الحديدة الدولي
  • عملية عسكرية ناجحة ضد الحوثيين في عمق سيطرتهم.. وإعلان للجيش الأمريكي
  • من الناصرية الى مدينة الصدر.. هاربة مطلوبة بـ 35 عملية نصب تسقط بقبضة الأمن
  • مستشار الأمن القومي الأمريكي: متفاؤلون باحتمالية التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • البيت الأبيض: تفاؤل حذر بشأن محادثات وقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • عاجل - متحدث الدفاع المدني بغزة: بعد الانسحاب الإسرائيلي من الشجاعية المنطقة صارت مدينة اشباح.. ولا حياة لمن تنادي