الأراضي المحتلة/ وكالات
ارتكب العدو الصهيوني مجزرة وحشية بشعة بحق المدنيين الفلسطينيين النازحين في رفح.. وافاد الهلال الأحمر الفلسطيني باستشهاد وإصابة مئات المواطنين، فجر أمس الاثنين، بينهم عدد كبير من الأطفال والنساء، في قصف صهيوني مكثف وأحزمة نارية استهدفت مناطق متفرقة من رفح جنوب قطاع غزة، وذلك في اليوم الـ129 من العدوان المتواصل على قطاع غزة.


ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية “وفا” عن الهلال الأحمر قوله، إن نحو 100 مواطن بينهم أطفال ونساء استشهدوا واصيب مئات آخرين، وصلوا إلى مستشفيات رفح إثر غارات صهيونية كثيفة على المدينة جنوبي القطاع.
وأضاف إن مدينة رفح تشهد غارات صهيونية عنيفة تتركز في وسط المدينة، وطالت منازل مأهولة بالسكان قبالة مقر جمعية الهلال.
من جانبه قال مدير مستشفى الكويت صهيب الهمص: إن المستشفى ممتلئ بالجرحى في وضع خطير جدا ولا يوجد ما يكفي من دواء وأمصال.
بدورها قالت مصادر محلية، إن طائرات حربية شنت سلسلة غارات عنيفة قدرت بنحو 40 غارة استهدفت على وجه الخصوص، العديد من المنازل ومساجد تأوي نازحين، بالتزامن مع قصف مدفعي مكثف من قبل بوارج حربية على مدينة رفح.
وأشارت المصادر إلى أن مركبات مدنية تقل شهداء ومصابين وصلت إلى المستشفى الكويتي في رفح، وسط نزوح المئات للمستشفى هربا من القصف على المدينة.
كما تم استهداف مسجدي الرحمة في الشابورة، والهدى في مخيم يبنا اللذين يأويان عشرات النازحين في رفح، إلى جانب أكثر من 14 منزلا مأهولا.
كما طال القصف والغارات الصهيونية مناطق قريبة من الحدود مع مصر.
وتشير التقديرات إلى وجود نحو 1.4 مليون مواطن في رفح بعد أن أجبر جيش العدو مئات آلاف الفلسطينيين شمالي قطاع غزة على النزوح إلى الجنوب.
إلى ذلك استشهد 15 مواطنا فلسطينيا، بينهم أطفال ونساء، إثر قصف طائرات العدو منزلا، صباح أمس الاثنين، في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.
ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية وفا عن مصادر صحية قولها، إن جثامين 15 شهيدا بينهم أطفال وصولوا إلى مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح بعد قصف منزل بمنطقة البركة.
من جانب آخر أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية ، مجزرة العدو في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، التي راح ضحيتها 100 شهيد ومئات المصابين، مؤكدة أنها دليل على صحة التحذيرات من المخاطر الكارثية لاجتياحها.
وأكدت الوزارة في بيان، صدر أمس الإثنين، أن هذه المجازر والأعداد الكبيرة من الشهداء والضحايا في صفوف المدنيين دليل آخر على صحة التحذيرات والتخوفات الدولية من النتائج الكارثية لتوسيع حرب الاحتلال، وتعميقها في رفح، وانعكاس مباشر للعقلية الانتقامية التي تسيطر على صناع القرار في إسرائيل أكثر مما هي عقلية تسعى (لتحقيق الانتصار)- حسب ادعاء نتنياهو.
وأدانت بأشد العبارات المجازر الجماعية التي تواصل قوات العدو ارتكابها ضد المدنيين الفلسطينيين، والنازحين منهم، خاصة في مناطق وسط وجنوب قطاع غزة هذا بالإضافة إلى أعداد كبيرة من المفقودين والمصابين بمن فيهم النساء والأطفال، في إمعان صهيوني رسمي في استهداف المدنيين، ونقل الحرب إلى منطقة رفح الممتدة بالسكان، لدفعهم إلى الهجرة ودوامة النزوح تحت القصف.
من جانبه اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية حماس، أن هجوم “جيش” العدو الصهيوني النازي على مدينة رفح فجر أمس، وارتكابه مجازر مروعة ضد المدنيين العزل والنازحين من الأطفال والنساء وكبار السن، والتي راح ضحيتها عشرات الشهداء حتى الآن، يُعَدُّ استمراراً في حرب الإبادة الجماعية ومحاولات التهجير القسري التي يشنها ضد الشعب الفلسطيني.
وقالت الحركة في بيان لها أمس، إن هجوم “جيش العدو الإرهابي” على مدينة رفح إنما هو جريمة مركّبة، وإمعان في حرب الإبادة الجماعية.
وشدد البيان على أن ذلك توسيع لمساحة المجازر التي يرتكبها العدو ضد الشعب الفلسطيني؛ نظرا للأوضاع المأساوية التي تعيشها هذه المدينة بسبب تكدّس قرابة 1.4 مليون مواطن فيها، وتحوّل شوارعها إلى مخيمات للنازحين، يعيشون في ظروف غاية في الصعوبة والقسوة، نتيجة افتقارهم لأدنى مقومات الحياة.
وحمّلت حماس في بيانها، الإدارة الأمريكية والرئيس بايدن شخصياً كامل المسؤولية مع حكومة العدو الصهيوني عن هذه المجزرة، بسبب الضوء الأخضر الذي أعطوه لنتنياهو، أمس، وما يوفروه له من دعم مفتوح بالمال والسلاح والغطاء السياسي لمواصلة حرب الإبادة والمجازر.
إلى ذلك أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن ارتكاب العدو الصهيوني مجزرة مروعة في مدينة رفح هو إمعان في حرب الإبادة الممنهجة ضد الشعب الفلسطيني .
وقالت الحركة في بيان لها: إن هذه الجرائم تؤكد أن حكومة الكيان النازية والمجرمة لا تقيم وزناً للرأي العام ولا لحلفائها من المطبعين.
وحذرت “العالم أجمع ولا سيما الدول العربية من أن الهجوم الصهيوني على رفح يهدف إلى تهجير الشعب الفلسطيني من أرضه”.
وحملت حركة الجهاد الإسلامي في بيانها إدارة بايدن مسؤولية استمرار حرب الإبادة وإمداد العدو بالدعم العسكري والمالي والغطاء السياسي.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

مسيرة حاشدة بلحج تأكيدا على الثبات في نصرة الشعب الفلسطيني

الثورة نت../

شهدت مديرية القبيطة بمحافظة لحج اليوم، مسيرة حاشدة تحت شعار “مع عزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”.

وأكد المشاركون في المسيرة بحضور وكيل المحافظة فيصل الفقيه ومسؤول التعبئة جميل الصوفي، ومدير المديرية وحيد الخضر، أن الشعب اليمني نال شرف الموقف وتصدر عن جميع دول العالم في مناصرة وإسناد الشعب الفلسطيني الذي يواجه العدو الصهيوني رغم ما يتعرض له من حصار وقتل وتجويع.

وحيا بيان صادر عن المسيرة الصمود العظيم للشعب الفلسطيني المضحي والصابر وللمجاهدين في فلسطين.. مؤكدا على الموقف الإيماني الثابت والمبدئي المساند للشعب الفلسطيني ومجاهديه بالعمليات العسكرية وبالأنشطة والفعاليات الرسمية والشعبية.

وأدان استمرار العدو الصهيوني بارتكاب جرائم الإبادة الجماعية واستخدام الحصار والتجويع كسلاح لقتل أهل غزة والشعب الفلسطيني قاطبة.. مستنكرا التجاهل التام لتلك الجرائم من قبل المنظمات والأنظمة العربية التي لا تزال تصنف المجاهدين في فلسطين وحزب الله واليمن بالإرهاب.

وأشاد البيان باستمرار الحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية والأوروبية التي تواجه التعتيم الإعلامي والإجراءات القمعية والمحاكمات الظالمة.

وجدد التأييد والمباركة للعمليات العسكرية النوعية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية لمساندة الشعب الفلسطيني.. مؤكدا على حق شعبنا في اتخاذ كل ما يلزم لمواجهة المساعي الشيطانية للأمريكي في توريط بعض دول المنطقة لفتح أجوائها للاعتداء على بلدنا.

وعبر البيان عن الأسف إزاء تحول بعض الأنظمة والجيوش العربية إلى محامي ومدافع عن العدو الصهيوني باعتراض الصواريخ والمسيرات اليمنية المساندة لفلسطين.

وجدد أبناء القبيطة التفويض المطلق للقيادة الحكيمة في اتخاذ كل الخيارات ومواجهة ما تورط به النظام السعودي من إجراءات عدوانية تمس بمصالح بلدنا وشعبنا.

مقالات مشابهة

  • عاجل| 11 شهيدا في قصف إسرائيلي على عدة مناطق في قطاع غزة
  • مسيرة حاشدة بلحج تأكيدا على الثبات في نصرة الشعب الفلسطيني
  • مسيرة حاشدة بلحج نصرة للشعب الفلسطيني
  • كمين للقسام يوقع عشرة قتلى من الجنود الصهاينة في الشجاعية
  • القسام تجهز على عشرة جنود صهاينة في كمين بالشجاعية
  • نص كلمة قائد الثورة حول آخر تطورات العدوان الصهيوني على غزة والمستجدات الإقليمية
  • في اليوم 272 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف العدو لعدة مناطق في قطاع غزة
  • أكثر من 38 ألف شهيد حصيلة الإبادة الجماعية الصهيونية على غزة
  • العدو الصهيوني يدمر مسجد “ابن عثمان” ثاني أكبر المساجد التاريخية بغزة
  • شهداء وجرحى في قصف العدو الصهيوني مناطق متفرقة من قطاع غزة