أشاد الطالب الغيني مامادو صافيو باري، الذي سافر من غينيا إلى مصر على لتحقيق حلم الدراسة بالأزهر الشريف، بجريدة الوطن، بعد انفرادها بنشر قصته في سبتمبر الماضي، ومن خلالها حققت قصته انتشارا واسعا، وتفاعل معها الأزهر الشريف، وفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، وبدوره وجه برعايته.

«مامادو» قال في لقاء ببرنامج مساء DMC مع الإعلامي أسامة كمال المذاع عبر فضائية «DMC»: «عندما دخلت مصر، صحفي من جريدة الوطن كلمني، وكان علم بقصتي منذ أن كنت في تشاد، وطلبني وقال إنه يريد مقابلتي، قلت له لا بأس وذهبت إليه».

وأضاف «مامادو»: «لما نشر الفيديو، الأزهر رأى الفيديو وتواصل معي، لما اتنشر مع الوطن، أصبح الجميع يعرفني».

وكانت قصة الطالب الغيني مامادو صافيو باري، حققت انتشارا واسعا في مصر والعالم، بعد أن انفردت الوطن بنشر القصة، وخلال الشهر الماضي قرأها النجم العالمي ويل سميث على وسائل إعلام عالمية، وأرسل له الهدايا، واستضافه في برنامجه المذاع عبر يوتيوب.

الإمام الأكبر يوجه برعاية الطالب الغيني 

ووجه فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، برعاية الطالب الغيني، مامادو سافايو باري، الذي جاء من بلاده، مستقلًا دراجته الهوائية البسيطة، متحملًا مشاق ومخاطر السفر، حبًا وتعلقًا بالأزهر الشريف، وحرصًا منه على تحصيل العلم الشرعي، من منبع الوسطية ومنارة العلوم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطالب الغيني الأزهر الشريف طالب غيني مامادو غينيا الطالب الغینی الأزهر الشریف

إقرأ أيضاً:

قرار جديد من النيابة.. تفريغ فيديوهات وحش الكون وطلب التحريات

أمرت النيابة العامة بالإسكندرية، بإنتداب خبير فنى لتفريغ محتوى وفيديوهات المنسوبة لربة منزل وابنتيها المعروفة على مواقع التواصل الاجتماعي بــ"وحش الكون"، وذلك للتأكد من صحة الفيديوهات ونسبها للمتهمين، وأمرت بسرعة إرسال تحريات رجال المباحث في الواقعة.

كانت قررت نيابة المنتزة بالإسكندرية حبس ربة منزل المعروفة على مواقع التواصل الاجتماعى بــ"وحش الكون"وابنتيها، 4 ايام على ذمة التحقيق، وذلك على خلفية اتهامهن بنشر الفسق والفجور من خلال بث فيديوهات ومقاطع مخلة وخادشة للحياء، من شأنها التحريض على الرذيلة.

ووجهت النيابة للمتهمات عددا من الاتهامات، حيث اعترفن بقيامهن بنشر فيديوهات من أجل كسب الأموال و الترفيه على منصات التواصل الاجتماعي لعدم وجود دخل مادى لديهن.

كانت القت مباحث الآداب عليهن فى محل سكنهم التابع لـ قسم شرطة المنتزة أول شرق الإسكندرية، وتم ضبط لديهن أموالا أجنبية ومشغولات ذهبية.

 







مقالات مشابهة

  • أمريكا ترصد مكافأة 20 مليون دولار مقابل معلومات عن شهرام بورصافي.. ما قصته؟
  • شعائر صلاة الجمعة من الجامع الأزهر الشريف في القاهرة (بث مباشر)
  • نقيب الأشراف: المؤسسة الدينية على قلب واحد تحت مظلة الأزهر الشريف
  • نقيب الأشراف: المؤسسة الدينية على قلب رجل واحد تحت مظلة الأزهر الشريف
  • الرئيس الغيني يهنئ الرئيس تبون 
  • الرئيس الغيني بهنئ الرئيس تبون 
  • محافظة المندق تحتفي بيوم الوطن الـ 94
  • قرار جديد من النيابة.. تفريغ فيديوهات وحش الكون وطلب التحريات
  • حبس وحش الكون وبناتها 4 ايام على ذمة التحقيقات
  • ويكيليكس: أسانج يدلي بشهادته أمام الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا