جريدة الوطن:
2024-09-30@10:15:08 GMT

منتخب الجودو يصل اذربيجان للمشاركة في بطولة باكو

تاريخ النشر: 13th, February 2024 GMT

منتخب الجودو يصل اذربيجان للمشاركة في بطولة باكو

 

 

 

أبوظبي-الوطن:

تصل اليوم الثلاثاء 13/2 الى أذربيجان بعثة منتخبنا الأول للجودو برئاسة السيد ناصر التميمي عضو اللجنة الأولمبية الوطنية الأمين العام للاتحاد وأمين صندوق الاتحاد الدولي للجودو للمشاركة في بطولة باكو جراند سلام للجودو لعام 2024، التي تقام في هناك خلال الفترة من يوم الجمعة 16 الى 18 فبراير الحالي بمشاركة 64 دولة من بينها 3 دول عربية خليجية وهي الامارات، البحرين والسعودية.

. وتضم بعثة منتخبنا اللاعبة باتسو ألتان التي تشارك في منافسات “وزن تحت 57 كجم” واللاعب كريم عبد اللطيف في (وزن تحت 73 كجم) وقد تحددت الساعة الثانية من ظهر يوم بعد غد الخميس موعدا لقرعة البطولة بفندق ماريوت باكو ويحضر مراسم القرعة مدرب المنتخب الأول فيكتور سيكتروف.. فيما تبدأ المنافسات صباح يوم الجمعة.

وكان منتخبنا الأول للجودو قد اختتم معسكر التدريبي أمس في جورجيا في نطاق برنامجه السنوي استعدادا لأولمبياد باريس 2024 المقبل والمشاركات التي تسبقه، وأبرزها بطولة العالم للجودو التي تقام في ابوظبي خلال من 18 وحتى 24 مايو 2024 القادم، كختام البطولات المؤهلة للأولمبياد المقبل بإشراف الاتحاد الدولي للجودو.

ويعقب بطولة باكو الحالية أقامه معسكر تدريبي دولي جديد للمنتخب الأول بكامل افراده بمشاركة العديد من منتخبات الجودو في أوزبكستان استعدادا للمشاركة في بطولة طشقند جراند سلام للجودو التي تقام خلال الفترة من الأول الى الثالث من مارس المقبل، والتي شهدت كشوفاتها حتى الان تقدم 52 دولة للمشاركة من بينها 5 دول عربية ممثلة في منتخبات الامارات، السعودية، الكويت، المغرب ولبنان، ويشارك منتخبنا في تلك البطولة بعدد 8 افراد.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

عودة أيمن حسين: هل تنقذ منتخب العراق من أزمة الهجوم؟

سبتمبر 30, 2024آخر تحديث: سبتمبر 30, 2024

المستقلة/- بدأ نجم خط هجوم منتخبنا الوطني لكرة القدم، أيمن حسين، برنامج إعداد بدني خاص في العاصمة بغداد تحت إشراف المدرب الإسباني خيسوس كاساس، بعد غيابه عن الملاعب لمدة 25 يومًا بسبب إصابة قوية. هذا الإعلان يثير الكثير من الجدل في الأوساط الرياضية العراقية، خاصة في ظل الظروف الحالية التي يمر بها منتخب الأسود.

تساؤلات كثيرة تدور حول ما إذا كانت إصابة أيمن حسين تعكس مشاكل أكبر في خط هجوم منتخب العراق. فقد أصبح اللاعب مؤخرًا أحد الأسماء البارزة في المنتخب، لكن غيابه عن المباريات بسبب الإصابات قد يثير القلق بشأن قدرة الفريق على تقديم أداء قوي في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026. فهل ينجح كاساس في تجهيز حسين لمواجهتين مصيريتين ضد فلسطين وكوريا الجنوبية، أم أن الاستعداد البدني سيكون غير كافٍ؟

التحديات أمام المنتخب الوطني

استهل منتخبنا الوطني مشواره في التصفيات بفوز ثمين على عمان، لكن التعادل السلبي مع الكويت أثار مخاوف بشأن الأداء الهجومي. هل ستستطيع عودة أيمن حسين تغيير مسار الفريق، أم أن الاعتماد على لاعب واحد لن يكون كافيًا لتخطي التحديات المقبلة؟

ضغط المنافسة في التصفيات

التحديات ليست فقط على المستوى البدني؛ فمواجهات منتخبنا أمام فلسطين وكوريا الجنوبية ستكون حاسمة في تحديد مصيره في التصفيات. فالأداء الفردي للاعبين، بما في ذلك أيمن حسين، سيكون له تأثير كبير على النتائج. كيف سيتعامل المدرب كاساس مع هذه الضغوط، وما هي الاستراتيجيات التي سيتبعها لضمان تحقيق الانتصارات؟

مقالات مشابهة

  • عودة أيمن حسين: هل تنقذ منتخب العراق من أزمة الهجوم؟
  • الحباري يدعم معسكر أهلي صنعاء استعداداً للمشاركة في بطولة أندية الخليج
  • «رجبي الإمارات» بطل آسيا للمرة الثالثة على التوالي
  • منتخب الإمارات للجودو يخوض نزالات مشتركة مع نظيره الياباني
  • منتخب الجودو يخوض “نزالات مشتركة” مع نظيره الياباني في طوكيو
  • منتخب الجودو ينتظم في معسكر اليابان
  • منتخب القوة البدنية يشارك الشهر القادم في بطولة أفريقيا
  • منتخب الشباب يفوز على المالديف بثلاثية نظيفة
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره المالديفي بثلاثية نظيفة
  • منتخب اليمن يعبر المالديف بثلاثية ويقترب خطوة أخرى من التأهل