الإكتشاف فاجأ عمال المطار، خاصة وأنّ السلطات الأمريكية تمنع منعا باتا نقل "لحوم الطرائد"، وتعتبر الأمر غير قانوني بسبب مخاطر انتشار الفيروسات وانتقالها عن طريق تلك اللحوم.

اعلان

خلال عمليات تفتيش روتينية، اشتمّ كلب تابع لهيئة الجمارك وحماية الحدود في مطار بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية شيئًا غير عادي في أمتعة أحد الركاب.

وعند فتح الأمتعة تفاجأ الجمارك بوجود قردة محنطة.

هذا الإكتشاف فاجأ عمال المطار، خاصة وأنّ السلطات الأمريكية تمنع منعا باتا نقل "لحوم الطرائد"، وتعتبر الأمر غير قانوني بسبب مخاطر انتشار الفيروسات وانتقالها عن طريق تلك اللحوم.

وقبل التفتيش، أفاد المسافر، الذي كان عائدا من زيارة إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية أن الأمتعة تحتوي على أسماك مجففة، ولكن أعوان الجمارك وبعد التفتيش الدقيق، عثروا على جثث أربعة قردة ميتة ومجففة.

المتحدث بإسم هيئة الجمارك ومراقبة الحدود رايان بيسيت أكد يوم الأحد، أن المسافر قال إنه أحضر القردة إلى الولايات المتحدة من أجل "استهلاكه" الخاص.

اللحوم النيئة أو المعالجة بشكل طفيف من الحيوانات البرية، والتي يشار إليها أحيانًا باسم "لحوم الطرائد"، محظورة في الولايات المتحدة، وهو ما تؤكده لوائح السفر والتنقل بسبب خطر الإصابة بالأمراض.

لحوم الطرائد تشكل مخاطر المرض

جوليو كارافيا، مدير الميناء المحلي للجمارك وحماية الحدود قال: "إن المخاطر المحتملة التي يشكلها إحضار لحوم الطرائد إلى الولايات المتحدة حقيقية. فتلك اللحوم يمكن أن تحمل جراثيم يقد تسبب الأمراض، بما في ذلك فيروس إيبولا".

الحكم بالسجن على ثلاثة صينيين حوكموا في قضية تهريب ثعابين سمك في فرنساشاهد: الشرطة اللبنانية تنقذ شبلين تم تهريبهما من سوريا

حسب هيئة الجمارك ومراقبة الحدود، فإن الحادث وقع في شهر يناير-كانون الثاني الماضي ولكن تمّ الإعلان عنه يوم الجمعة.

وقال بيسيت يوم الأحد، إنه لم يتم توجيه أي اتهامات للمسافر، ولكن تمّت مصادرة أمتعته، التي تضمّ لحوم القردة، واتخذ المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها قرارا بإتلافها.

هل تعاني أوروبا من مشكلة تهريب لحوم الطرائد؟

يعدّ الاتجار بالحياة البرية مشكلة كبيرة في أوروبا، وخلال أكتوبر-تشرين الأول الماضي، تمّ تنفيذ عملية تفتيش واسعة تمّ خلالها مصادرة أكثر من ألفي مادة غير مشروعة شملت من حيوانات مهددة بالانقراض وأخشاب محمية.

بالرغم من صعوبة تقييم حجم التجارة غير المشروعة بلحوم الطرائد إذ لا يمكن تمييز أنواع اللحوم في كثير من الأحيان، وتفتقر المطارات إلى الموارد اللازمة لاختبار الواردات، فإن بروكسل وباريس هما مركزان رئيسيان للمهربين.

حسب البيانات، يتمّ تهريب نحو 3.9 طن من لحوم الطرائد عبر مطار بروكسل شهريا، بما في ذلك لحوم التماسيح وآكل النمل الحرشفي والقردة. ويُعتقد أن الكثير من تلك اللحوم مخصصة في الأساس للتجارة المنظمة.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية عدد المستوطنين الإسرائيليين يتعاظم في الضفة الغربية المحتلة وعين إسرائيل تتجه نحو غزة قصف إسرائيلي يقتل 3 محتجزين في غزة بعد إعلان تل أبيب عن تحرير رهينتين وبايدن يصف نتنياهو بـ"الأحمق" فيديو: منظمة الصحة العالمية تؤكد عودة مستشفى الأقصى في غزة إلى العمل تهريب مطارات - مطار جمارك الولايات المتحدة الأمريكية تهريب حيوانات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. قصف إسرائيلي يقتل 3 محتجزين في غزة بعد إعلان تل أبيب عن تحرير رهينتين وبايدن يصف نتنياهو بـ"الأحمق" يعرض الآن Next "أحمق ويريد استمرار الحرب في غزة للبقاء بالسلطة".. صبر بايدن بدأ ينفذ وهذا ما قاله عن نتنياهو يعرض الآن Next "جرائم حرب محتملة على غزة"..محكمة هولندية تأمر الحكومة بوقف تصدير قطع غيار طائرات إف-35 إلى إسرائيل يعرض الآن Next المخابرات الأوكرانية: الحرس الثوري وحزب الله يدربان جنوداً روس في سوريا يعرض الآن Next طبيب فرنسي عائد من غزة يروي شهادة "كارثية" ويوجه رسالة إلى ماكرون اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: نتنياهو يصر على توغل بري في رفح.. وبايدن لا ينبغي أن يتم دون خطة لضمان سلامة المدنيين بايدن يمهل إسرائيل 45 يوما لإثبات عدم انتهاكها القانون الدولي الإنساني أو خسارة الدعم العسكري إذاعة الجيش الإسرائيلي: مصر ستوافق على اجتياح رفح بشرط ضمان عدم تهجير الفلسطينيين إلى سيناء حرب غزة: ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين إلى أكثر من 28 ألفا.. وهجوم إسرائيلي في العمق اللبناني شاهد: الرقص على العمود في لبنان.. تحدي النظرة السلبية وقيود المجتمع

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل رفح - معبر رفح جو بايدن قطاع غزة حركة حماس فلسطين قتل دونالد ترامب البرازيل Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل رفح - معبر رفح جو بايدن قطاع غزة My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: تهريب مطارات مطار جمارك الولايات المتحدة الأمريكية تهريب حيوانات غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل رفح معبر رفح جو بايدن قطاع غزة حركة حماس فلسطين قتل دونالد ترامب البرازيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل رفح معبر رفح جو بايدن قطاع غزة الولایات المتحدة یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تلوح باستخدام أسلحة غير معهودة ضد لبنان وسط مخاوف من توسع نطاق الحرب

لوحت إسرائيل بأنها ستستخدم أسلحة معينة لأول مرة ضد لبنان، إذا اندلعت حرب شاملة مع حزب الله اللبناني، بحسب ما نشرته وسائل إعلام عبرية.

اعلان

نقلت القناة 12 الإسرائيلية عن مصادر لم تحددها، أن الدولة العبرية أبلغت الإدارة الأمريكية، بأنها ربما تستخدم أسلحة لم تستخدمها سابقا ضد لبنان، بهدف حسم أي حرب مع حزب الله اللبناني.

يأتي ذلك في وقت تستمر المواجهات العسكرية بين حزب الله وتل أبيب، وقد زادت حدة التصعيد بينهما، أعلنت إثرها إسرائيل المصادقة على خطط تنفيذ هجوم واسع على لبنان.

وتخشى الولايات المتحدة من أن هجوما إسرائيليا واسعا على لبنان قد يجر إيران إلى التدخل أيضا وتوسع نطاق الحرب، في حال تعرض وجود حزب الله اللبناني إلى تهديد، وقد حذر قائد القوات البرية في الجيش الإيراني كيومرث حيدري في هذه الأثناء بالفعل، من أن محور المقاومة لن يبقى صامتا أمام أي هجوم إسرائيلي على حزب الله ولبنان.

حرب غزة: الناطق العسكري يؤكد "لا يمكن تدمير حماس".. ونصر الله لإسرائيل: انتظرونا برا وبحرا وجوا إيران تحذر حسن نصر الله: إسرائيل تريد اغتيالك!قبرص ترفض تصريحات نصر الله: لسنا منخرطين في أي عمليات عسكرية

وتدرك إسرائيل ومراقبون أن قدرات حزب الله اللبناني العسكرية هي أكبر بكثير، مما تتمتع بها الفصائل الفلسطينية وعلى رأسها حركة حماس. وقد نجح الحزب في استهداف مواقع عسكرية وبلدات إسرائيلية بعديد الصواريخ والمسيرات، خاصة في اعقاب اغتيال قيادي بارز له.

ورغم الدعم الأمريكي اللامحدود لتل أبيب، فقد أشار رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة تشارلز براون، إلى محدودية قدرة بلاده في الدفاع عن إسرائيل من هجمات حزب الله، مقارنة بالمساعدة التي قدمتها في اعتراض صواريخ إيران ومسيراتها، خلال هجومها على إسرائيل في نيسان /أبريل الماضي.

وتحظى إسرائيل بدعم الإدارة الأمريكية على كافة المستويات، ما يجعل الفلسطينيين يعتبرونها شريكا لإسرائيل في ارتكاب جرائم على الفلسطينيين في غزة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية حرب غزة: 21 ألف طفل في عداد المفقودين وحماس تتهم نتنياهو بالتخلي عن مقترح بايدن شاهد: نازحون في مخيم المواصي.."حياة لا تطاق وأشبه بالجحيم" جنود إسرائيليون يربطون شاباً جريحاً بمركبة عسكرية ويجوبون به شوارع جنين والجيش يفتح تحقيقاً أسلحة غزة لبنان فلسطين حزب الله قوات عسكرية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: 21 ألف طفل في عداد المفقودين وحماس تتهم نتنياهو بالتخلي عن مقترح بايدن يعرض الآن Next عاجل. موسكو تعلن استدعاء السفيرة الأمريكية: أبلغناها أن واشنطن تتحمل مع كييف مسؤولية الهجوم على القرم يعرض الآن Next أكسيوس: نتنياهو يتراجع عن مقترح بايدن لوقف إطلاق النار بغزة يعرض الآن Next رداً على مزاعم صحيفة "تلغراف" البريطانية.. جولة ميدانية للسفراء ووسائل الإعلام في مطار بيروت الدولي يعرض الآن Next روسيا: مقتل 15 شرطيًا وعدد من المدنيين في سلسلة هجمات دامية في داغستان اعلانالاكثر قراءة انقطاع التيار الكهربائي يغرق دول البلقان في الظلام: شبكات الطاقة تكافح تحت وطأة موجة الحر الحرب الروسية الأوكرانية: مقتل عدة أشخاص في قصف متبادل بين طرفي النزاع شاهد: وفاة أكثر من ألف حاج خلال تأديتهم مناسك الحج هذا العام ومصر تلغي تصاريح 16 وكالة سفر شاهد: احتجاجات ضخمة واشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية ومتظاهرين يطالبون باستقالة حكومة نتنياهو الرئيس الأرجنتيني اليميني المتطرف يصل إلى إسبانيا في رحلة مثيرة للجدل اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط روسيا جو بايدن أمطار مظاهرات لبنان فلسطين Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يشهد استلام 2 طن لحوم ضمن مشروع صكوك الأضاحي
  • ضبط طن من اللحوم والدواجن الفاسدة بأسواق القاهرة
  • أهالي الجولان المحتل: تحرير القنيطرة تأكيد على أن تحرير الجولان قادم
  • حالتا وفاة وعشرات الإصابات.. اكتشاف المزيد من حالات حمى النيل في إسرائيل
  • مشكلة في الضغط تجبر طائرة ماليزية على الهبوط في مطار كوالالمبور
  • ضبط 200 كيلو لحوم مجمدة فاسدة بمصنع في الفيوم
  • خلال زيارة أمير قطر لهولندا: إشادة بوساطة الدوحة بين إسرائيل وحماس
  • وزير خارجية اليونان: تهديدات حزب الله ضد قبرص غير مقبولة على الإطلاق
  • إسرائيل تلوح باستخدام أسلحة غير معهودة ضد لبنان وسط مخاوف من توسع نطاق الحرب
  • رداً على مزاعم تلغراف البريطانية.. جولة ميدانية للسفراء ووسائل الإعلام في مطار بيروت الدولي