صحيفة البلاد:
2024-07-03@02:55:38 GMT

أكاديمية الزيتون.. رحلة تعليمية للأطفال

تاريخ النشر: 13th, February 2024 GMT

أكاديمية الزيتون.. رحلة تعليمية للأطفال

البلاد ـ سكاكا

تشهد النسخة السابعة عشر لمهرجان زيتون الجوف الدولي، إطلاق أكاديمية الزيتون، واحدةً من المناطق التي تهتم برفع الوعي والمستوى التعليمي لدى الطفل وربطه بالزيتون، والفوائد الناتجة من استخدامه في الغذاء والفن والتعليم.
وتبدأ رحلة الطفل في أكاديمية الزيتون عبر منطقة التسجيل، مروراً بمنطقة التعليم بالقرآن الكريم، حيث يستمع لما ورد من ذكر الزيتون وتفسيرها، ثم تجربة علاقة الزيتون بالصحة من خلال محاكاة مجسم تعليمي لجسم الإنسان وربط زيت الزيتون بالفوائد الغذائية للقلب والجهاز الهضمي، واستخدامه بديلاً عن الزيوت المهدرجة في الوجبات الغذائية، والعناصر الغذائية الناتجة منه.

وتتضمن تجربة الأفلام الكرتونية عن الزيتون وزيت الزيتون، وتجربة شجرة الزيتون للتعرف على أجزائها، وصولاً إلى مطبخ أطفال الزيتون، وفيه يتم تحضير وجبات محلية وعالمية باستخدام زيت الزيتون وزيتون المائدة، ويختتم الطفل رحلته التعليمية بالفنون التشكيلية في موضوعات الزيتون.
ويشهد مهرجان زيتون الجوف الدولي، مجموعةً من الفعاليات التي تندرج تحت المسار الثقافي والفني والرياضي، والذي تم تخصيصه بفعاليات تناسب جميع أفراد الأسرة لدعم أنشطة المهرجان وصناعة تجربة ثرية للزوار فيه على مدى عشرة أيام.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

غرفة الإسكندرية تعقد أولى تدريبات مشروع "سوق اليوم الواحد للمزارعين والمنتجات الغذائية"

عقدت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية برئاسة الأستاذ أحمد الوكيل، أولى تدريبات مشروع "سوق اليوم الواحد للمزارعين والمنتجات الغذائية"، وذلك بحضور وفد إيطالي متخصص في أسواق المزارعين، وعدد من المزارعين والنحالين ومنتجي الألبان.

منتجي السلع الغذائية

واستهدف التدريب شرح فكرة المشروع والهدف منه، حيث يستهدف المشروع الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر ورواد الأعمال والأفراد من صغار المزارعين، ومنتجي السلع الغذائية ومنتجات المناحل والصيادين والحرف اليدوية التقليدية والأغذية السريعة التقليدية للمشاركة في سوق اليوم الواحد للمزارعين والمنتجات الغذائية Alexandria Farmers Market.

كما تم تقديم تجارب ناجحة لأسواق المزارعين في إيطاليا، وقصة إنشاء تلك الأسواق، وتوضيح أهمية البيع المباشر، وتقديم عدد من النصائح لنجاح أسواق المزارعين.

تسعير المنتجات

وشمل التدريب توضيح آليات تسعير المنتجات، وأهمية التعبئة والتغليف، وسلامة الغذاء.

يذكر أن المشروع بالتعاون مع محافظة الإسكندرية، ووزارات التموين والتجارة الداخلية والتعاون الدولي والزراعة واستصلاح الأراضي والتجارة والصناعة، وبدعم من المعونة الإيطالية والمركز الدولي للدراسات الزراعية لدول البحر الأبيض، واتحاد الزراعة الإيطالي، ومنظمة أسواق المزارعين الإيطالية، والتحالف الدولي لأسواق المزارعين.

سوق المزارعين العالمي

وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية بتمويل التدريب، وينفذه CIHEAM Bari بالتعاون مع تحالف سوق المزارعين العالمي ويروج له COLDIRETTI من خلال مؤسسة Campagna Amica.

ويهدف البرنامج إلى تقديم الدعم الفني لتطوير أسواق المزارعين الجدد كأدوات فعالة لتنشيط المجتمعات الريفية وتحسين سبل العيش للزراعة الأسرية وتعزيز دور الزراعة متعددة الوظائف في توليد فوائد اقتصادية واجتماعية وبيئية.

ويلتزم المشروع بتعزيز ازدهار المجتمعات والاقتصادات في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​والمناطق الأفريقية، مثل ألبانيا ومصر ولبنان وكينيا وتونس، والهدف الرئيسي هو تعزيز نظام غذائي مستدام من خلال دعم أسواق المزارعين المدارة بكفاءة.

 

FB_IMG_1719925293469

مقالات مشابهة

  • غرفة الإسكندرية تعقد أولى تدريبات مشروع "سوق اليوم الواحد للمزارعين والمنتجات الغذائية"
  • "غرفة الإسكندرية" تعقد أولى تدريبات مشروع "سوق اليوم الواحد للمزارعين والمنتجات الغذائية
  • سحر السنباطي تستقبل وفدًا من البنك الدولي لبحث سبل التعاون المشترك
  • «الطفولة والأمومة» يستقبل وفدا من البنك الدولي لبحث سبل التعاون المشترك
  • إيمان مرجان تكتب.. كيف تبني جيلا مثقفا؟
  • جائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات لـ«أبوظبي للزراعة»
  • أحمد أمين رئيسًا لمهرجان "نبتة" للأطفال ضمن فاعليات مهرجان العلمين (تفاصيل)
  • أسعار زيت الزيتون في ارتفاع بسبب تغير المناخ مع بطء في العثور على حلول
  • "تعليمية جنوب الباطنة" تحتفل بتخريج دارِسات محو الأمية
  • تجربة مسار السلام على قبر الرسول.. رحلة روحانية في 6 دقائق