صحيفة الاتحاد:
2024-09-17@02:01:21 GMT

ترامب يمثل أمام محكمة اتحادية

تاريخ النشر: 13th, February 2024 GMT

مثل الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب أمام محكمة اتحادية في فلوريدا، الاثنين، في جلسة مغلقة عقدت في إطار قضية احتفاظه بوثائق سرية، في حين يتباحث المحامون في هويات الأشخاص الذين سيتاح لهم الاطّلاع على الأدلة الحساسة.
وكان ترامب قد دفع، في يونيو الماضي، ببراءته من تهم الاحتفاظ بصورة غير قانونية بوثائق على صلة بالدفاع الوطني والتآمر لعرقلة العدالة والإدلاء ببيانات كاذبة.


واستدعت القاضية أيلين كانون، محامي الطرفين لحضور الإجراءات الاثنين.
ووصل الرئيس السابق وفريقه إلى محكمة "فورت بيرس" التي تقع على بعد نحو مئتي كلم إلى الشمال من ميامي حيث تجمّع مناصرون للترحيب بهم.
وغادر ترامب قاعة المحكمة بعد نحو خمس ساعات.
يريد محامو ترامب الاطّلاع على الأدلة المصنفة سرية والتي هي حاليا بحوزة الادعاء، لكن المحامين العامين يعارضون ذلك بحجة أن المعلومات ذات طابع شديد الحساسية.
وكتبت القاضية كانون، في وثيقة الاستدعاء إلى الجلسة، أنه يتعين على محامي ترامب أن يكونوا مستعدين لـ"بحث نظرياتهم الدفاعية الخاصة بالقضية بالتفصيل" وأن يبرهنوا "كيف أن معلومات مصنفة سرية يمكن أن تكون ذات صلة أو مفيدة للدفاع".
ومن المقرّر أن تستمع في المقام الأول لحجج الدفاع ومن ثم لحجج المدعين الفدراليين.
ومن المقرّر أيضا أن تبدأ محاكمة ترامب في العشرين من مايو. وتضم لائحة المتهمين في القضية أيضا موظفَين وكارلوس دي أوليفيرا، مدير دارة مارالاغو التي يملكها ترامب في فلوريدا و والتين ناوتا المساعد الخاص لترامب.
في الأسابيع الأخيرة، حضر ترامب جلسات محاكمة عدة في قضايا مرفوعة ضده.
ويبدو أن متاعب ترامب القضائية لم تؤثر على شعبيته إذ لا يزال الأوفر حظا لانتزاع بطاقة الترشّح عن الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر.

أخبار ذات صلة شولتس يعلّق على تصريحات ترامب بشأن حلف الناتو الرئيس الألماني يردّ على تصريحات ترامب عن الناتو المصدر: آ ف ب

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دونالد ترامب وثائق سرية

إقرأ أيضاً:

يعيشون جحيما.. ترامب يكرر هجومه على المهاجرين في أوهايو عقب تصريحات أكل الحيوانات

كرر المرشح الجمهوري، دونالد ترامب، السبت، هجومه على المهاجرين في مدينة سبرنغفيلد بولاية أوهايو، وقال إن "مهاجرين غير شرعيين استولوا" عليها.

وأضاف خلال حديثه للصحفيين أثناء زيارته لجمعية حماية الشرطة في لاس فيغاس أنه "لا علم له بالتهديدات بالقنابل التي تتلقاها المدينة"، بحسب تقرير نشرته شبكة "سي إن إن".

يذكر أن المدينة تلقت تهديدات بقنابل تسببت بإخلاء عدة مبان خلال الأيام الماضية، وتزامنت هذه التهديدات مع ادعاءات صدرت عن ترامب في مناظرته مع منافسته الديمقراطية، كامالا هاريس، الثلاثاء، عندما تحدث عن أنباء تفيد أن مهاجرين هايتيين يأكلون الحيوانات الأليفة في مدينة سبرينغفيلد ذاتها، وهو ما نفته السلطات الأمنية في المدينة.

وفي معرض حديثه عن قضية الهجرة الرئيسية في الانتخابات، كرر ترامب اتهامات لا أساس لها للمهاجرين القادمين من هايتي مفادها أنهم يأكلون الحيوانات الأليفة لسكان مدينة سبرنغفيلد في أوهايو. 

وقال ترامب "كانت سبرينغفيلد مدينة جميلة، الآن يعيشون جحيما"، مشيرا إلى أن الاستيلاء عليها من قبل مهاجرين غير شرعيين "شيء فظيع".

في سبرينغفيلد المدينة الصغيرة تقع في شمال شرق الولايات المتحدة ويشكل البيض غالبية سكانها.

وتعهد المرشح الجمهوري حال انتخابه مكافحة الهجرة غير الشرعية من خلال عمليات ترحيل جماعية.

ويخشى مهاجرون هربوا من العصابات في هايتي واستقروا في سبرينغفيلد بأوهايو من التعرض للعنف العنصري منذ المزاعم التي أطلقها ترامب، والتي لم يتم إثباتها، بحسب وكالة فرانس برس.

مهاجرون "يأكلون الحيوانات الأليفة في أوهايو".. حقيقة المنشورات تداولت حسابات على شبكات التواصل الاجتماعي منشورات وروايات تفيد أن مهاجرين من هايتي في ولاية أوهايو يسرقون الحيوانات الأليفة، أو حتى تلك الموجودة في المتنزهات من أجل أكلها.

وأتاحت الهجرة قيام نهضة اقتصادية في هذه المدينة التي بلغ عدد سكانها 60 ألف نسمة في عام 2020، في أعقاب تراجع ديموغرافي سجله شمال الولايات المتحدة.

وسمحت خطة للمدينة باستقطاب أنشطة تجارية وبما يتراوح بين 10 آلاف و15 ألف مهاجر من هايتي سمعوا بتوفر فرص عمل.

لكن خلق فرص العمل لم تصحبه سياسات لمعالجة المشاكل العامة التي تواجه المدينة، ولا سيما الفقر.

وبالتالي تفاقمت التوترات الموجودة بالفعل في سوق السكن والمرافق الطبية والتعليمية، بحسب ويس بابيان، القس السابق في الكنيسة المعمدانية المحلية.

وأضاف أن شكاوى السكان بدأ "يشوبها تزايد العنصرية"، لتصل خلال العام الماضي إلى مستويات "شبه خطيرة".

ويتمتع العديد من أفراد المجتمع الهايتي بوضع قانوني أو يستفيدون من وضع الحماية، ويعيش البعض في الولايات المتحدة منذ عدة سنوات.

لكن اتهامات تطالهم بانتظام وتفيد بأنهم جاؤوا إلى سبرينغفيلد على متن حافلات استأجرتها الحكومة الفدرالية ويعتمدون على مساعدات تقدمها الدولة على عكس السكان المحليين الذين يتضاءل عددهم.

مقالات مشابهة

  • نيويورك تايمز: محكمة فلوريدا توجه لمنفذ محاولة اغتيال ترامب تهمة حيازة سلاح بصفته مجرما مدانا
  • محكمة أمريكية تحسم قضية حظر تيك توك
  • مستقبل تيك توك في أميركا على المحك أمام محكمة فيدرالية
  • زيلينسكي يعلق على تصريحات لترامب ويتحدث عن سبب خوف بوتين
  • البكيري : سباعية اتحادية تاريخية وبنزيما تألق
  • جورجينيو يطلق تصريحات هامة بعد فوز آرسنال أمام توتنهام
  • عقب تصريحات أكل الحيوانات.. ترامب يكرر هجومه على المهاجرين في أوهايو
  • يعيشون جحيما.. ترامب يكرر هجومه على المهاجرين في أوهايو عقب تصريحات أكل الحيوانات
  • إعلام: فريق هاريس ضلل الجمهور مرارا وتكرارا بشأن تصريحات ترامب
  • بعد اتهامات "أكل الكلاب".. تصريحات ترامب تُرعب مهاجري هايتي