البلاد – جدة

تزخر شواطئ مدينة جدة بمواقع تشرف على مناظر بانورامية رائعة؛ هي قبلة السياح وبخاصّة عشّاق المغامرات في الشواطئ الجاذبة عبر شرفاتها الطبيعية السياحيّة الخلابة.

وتُعد واجهة جدة البحرية من المواقع السياحية الجاذبة بالمدينة، ومقصدًا لقضاء العطلات وأوقات ماتعة للاسترخاء، حيث تبلغ مسافة الواجهة ما يربو عن 4500 متر مربع، وتُعد المرحلة التطويرية الأكبر لواجهة جدة البحرية مع توافر خدمات تناسب جميع الفئات والأعمار، ما يجعل المناظر أخّاذة في المكان، فضلًا عن مناطق الجذب الرئيسة على الشاطئ جديرة بالاستكشاف.

ويحلو الاستمتاع بالرياضات المائيّة المتعددة بجانب الطريق الملاصق للبحر والمرصوف بدقة في رحلة ملهمة سيرًا على الأقدام، الأمر الذي يفتح للزائر أفقًا للتأمل العميق أثناء المشي المليء بهواء بحر جدة النقي.

وتظهر على الواجهة البحرية العديد من الإطلالات البانورامية، الأمر الذي كشف جماليات المكان بالمجسمات الفنية الفريدة، التي اختارت بحر جدة دون بقية مناطق العالم، وهي مصممة بأيدي فنانين عالميين، ما يؤهل الزائر حصوله على تذكرة مجانية لزيارة متحف مفتوح على البحر.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: واجهة جدة

إقرأ أيضاً:

الرئيس التونسي الوحيد الذي لم يقدم التعازي للملك محمد السادس

زنقة 20 | متابعة

تطرقت وسائل إعلام تونسية، إلى أن الرئيس التونسي قيس سعيد بات الرئيس العربي الوحيد الذي لم يقدم التعازي للملك محمد السادس في وفاة والدته الأميرة للا لطيفة.

ووفق ذات المصادر ، فإن رئاسة الجمهورية التونسية تجاهلت تقديم التعازي للملك محمد السادس في وفاة والدته “للا ليفة”، يوم السبت 29 يونيو الجاري.

و أشارت صحيفة قرطاج نيوز إلى أن قيس سعيد لم يرسل حتى الآن رسالة تعزية للملك محمد السادس، واصفة هذا الأمر بأنه “فشل دبلوماسي جديد يقع فيه ساكن قرطاج”.

وذكرت الصحيفة أن هذا الفشل الدبلوماسي يأتي بعد سنوات من استدعاء قيس سعيد زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية لحضور اجتماع “تيكاد8” في غشت 2022، وتخصيص استقبال رسمي له مثل باقي زعماء الدول.

وأكدت “قرطاج نيوز” أن هذا الأمر سيزيد من عزلة تونس مغاربيا، ويتزامن مع عزلة أفريقية وعربية متزايدة.

وقد أثار هذا الموقف ردود فعل واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث ذكروا بالالتفاتة الملكية تجاه تونس بعيد الثورة، حين كانت تغرق في الإرهاب والتفجيرات التي دمرت السياحة التونسية، و في ذلك الوقت، قام الملك محمد السادس بزيارة رسمية لتونس، وتجول في شوارعها ومناطقها السياحية لمدة أسبوع دون حراسة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس التونسي الوحيد الذي لم يقدم التعازي للملك محمد السادس
  • ممشى واجهة روشن البحرية.. وجهة مثالية للعديد من ممارسي الرياضة
  • ممشى واجهة روشن البحرية .. وجهة مثالية للعديد من ممارسي الرياضة
  • ما الذي يُطَمْئِن حزب الله؟
  • مجلس نينوى يجري استبدالا جماعيا للادارات المحلية في المحافظة
  • «اللهم افتح علي فتوح عبادك العارفين».. أدعية لقضاء الحاجة في نفس اليوم
  • مدبولي: الساحل الشمالي مقصدًا لجذب الاستثمارات المباشرة والترويج للسياحة
  • أولها رأس السنة الهجرية.. الإجازات المتبقية حتى نهاية 2024
  • حديث الاعتذارات الكثيرة.. والولادة المتعثرة للحكومة المصرية!
  • واجهة البرلمان تخضع لإصلاحات وأعمال ترميم (صور)