قال الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطينى، إن قطاع غزة يعيش مذبحة مفتوحة ينفذها الاحتلال الإسرائيلى، أسفرت عن استشهاد أكثر من 30 ألف شخص، وإصابة أكثر من 100 ألف، وهدم أكثر من 70% من البنية التحتية والمساكن والمنشآت والمؤسسات.

الوضع في غزة

وأضاف الهباش، عبر مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، أن الاحتلال ضرب بعرض الحائط كل النداءات الدولية التى تدعو لوقف إطلاق النار ووقف العدوان، منوهًا بأن المشكلة الرئيسية أن دعم الاحتلال يأتى من الولايات المتحدة الأمريكية، وهى التى تملك وحدها قرار وقف العدوان وتستطيع أن تقول إسرائيل كفى بل إن تأمر الأخيرة بوقف العدوان إن أرادت.


وأشار مستشار الرئيس الفلسطينى، إلى أن أمريكا هى التى تتبنى استمرار الحرب وتقول بشكل فج أن الوقت ليس مناسبا لوقف إطلاق النار، ثم تطلق بعض الشعارات والتصريحات الخادعة عن وجود تباينات من الموقف الأمريكى والإسرائيلى وهى تباينات شكلية.

هل لوحت مصر بتعليق اتفاقية السلام مع إسرائيل؟.. الخارجية تحسم الأمر عاجل| مصر تدعو إلى تكاتف الجهود الدولية والإقليمية من أجل خفض حدة التوتر في المنطقة


وأوضح مستشار الرئيس الفلسطينى، أن أمريكا هى من تتحمل وزر ما يحدث، والمسئولية الكاملة عن الدماء التى تسيل، ونحن نحمل الإدارة الأمريكية المسئولية الكاملة عن كل ما حدث وما يحدث الآن وما يمكن أن يحدث فى المستقبل، إذا استمر العدوان الإسرائيلى.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة الاحتلال الاسرائيلي فضائية إكسترا نيوز الرئيس الفلسطيني أمريكا مستشار الرئیس

إقرأ أيضاً:

الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يبحث مع رئيس الوزراء الفلسطيني وقف العدوان الإسرائيلي

أجرى معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، مباحثات أمس الاربعاء، مع رئيس الوزراء ووزير الخارجية الفلسطيني الدكتور محمد مصطفى، وذلك بمقر المنظمة في جدة.
واستعرض الجانبان التداعيات الخطيرة للعدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، وكذلك التحديات المالية والاقتصادية التي يكابدها الشعب الفلسطيني.
وتطرق رئيس الوزراء الفلسطيني إلى أولويات الحكومة الفلسطينية فيما يتعلق بالإغاثة الإنسانية، والانتعاش الاقتصادي وإعادة الإعمار، مؤكداً أهمية تضافر الجهود لاستنهاض مسؤولية المجتمع الدولي تجاه وضع حد لجريمة الإبادة الجماعية وضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل كاف ومستدام إلى جميع أنحاء قطاع غزة.
وشدد على أهمية تعزيز وحشد الدعم لحقوق الشعب الفلسطيني في المحافل الدولية بما في ذلك توسيع الاعتراف بدولة فلسطين وحقها في العضوية الكاملة في منظمة الأمم المتحدة.
فيما جدد معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي من جانبه، التزام المنظمة الثابت بدعم حقوق الشعب الفلسطيني، وتعزيز صموده على أرضه، ومواجهة سياسات الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • ‏إعلام إسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في كريات شمونة بشمال إسرائيل
  • نبيل فهمي يكشف سبب خلاف والده مع الرئيس السادات بسبب زيارة القدس(فيديو)
  • المجلس الوطنى الفلسطينى يدين اغتيالات الاحتلال الإسرائيلى فى جنين
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي
  • ‏رويترز: مسؤول في حزب الله يتوعد بمهاجمة مواقع جديدة في إسرائيل
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 38011 شهيداً و87445 جريحاً
  • ‏نتنياهو: الولايات المتحدة تدرك أن إسرائيل يجب أن تفوز بهذه الحرب
  • متضامنون مع الشعب الفلسطيني يتظاهرون أمام البرلمان في أستراليا
  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يبحث مع رئيس الوزراء الفلسطيني وقف العدوان الإسرائيلي
  • المجلس الوطنى الفلسطينى: ما يحدث فى أحياء شرق خان يونس والشجاعية مجازر وحشية