كتب- حسن مرسي:
قال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الدولة المصرية مستعدة على كافة المستويات وترفض سيناريو تهجير الفلسطينيين إلى سيناء ولديها الخطط والاستعداد للتعامل مع أي تداعيات

وتابع خلال مداخلة هاتفية في برنامج "في المساء مع قصواء" المذاع على قناة "سي بي سي"، ان مصر تعمل دائما للحفاظ على أمنها القومي والتعامل مع كافة الأزمات المحيطة من هذا المُنطلق

وأكد على أن التركيز حاليا من الدولة المصرية ينصب على معالجة الامر، ومصر داعم قوي للقضية الفلسطينية، متابعًا: الدولة تحافظ على أمنها القومي ومصلحة المصريين، ومن يرصد التحركات المصرية في التعامل مع كافة الأزمات المحيطة لمصر تنطلق من منطلق حماية الأمن القومي".

وأكد على أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي مطالبون بوضع حد للعنف الإسرائيلي ووقف العملية التي تنوى إسرائيل القيام بها في رفح الفلسطينية لتفادي وقوع كارثة انسانية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الفائدة كأس الأمم الإفريقية أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 عملية رفح اقتحام رفح الخارجية المصرية حرب غزة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: الرئيس السيسي يؤكد دوما أن الملف الفلسطيني على رأس أولويات الدولة المصرية

أفاد بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الاثنين، بأن دور وكالة «الأونروا» لا يقتصر على قطاع غزة، لكنه يشمل رعاية شؤون اللاجئين الفلسطينيين في كل مكان.

وأضاف عبد العاطي خلال مؤتمر صحفي بمفوض وكالة غوث لتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، أن عمل الوكالة لا ينتهي إلا بعد حصول اللاجئين الفلسطينيين على حقوقهم، واستخدام المجاعة سلاحًا في قطاع غزة يزعزع مصداقية المجتمع الدولي.

وطالب وزير الخارجية، المجتمع الدولي والأطراف المانحة بضرورة إعادة النظر في مسألة تمويل وكالة «الأونروا»، مشيرًا إلى أن مصر قدمت أكثر من 70% من المساعدات التي دخلت القطاع، مؤكدًا أن مصر تواصل تقديم الدعم الكامل للفلسطينيين داخل الأراضي المحتلة.

وتابع الوزير عبد العاطي، أنه لا بديل لوكالة «الأونروا» في قطاع غزة، فهي الوحيدة التي لديها مراكز توزيع للمساعدات بالقطاع، موضحًا أن المستشفيات المصرية تستقبل عددًا كبير من المصابين الفلسطينيين من قطاع غزة.

وأردف عبد العاطي: لا بد من وقف إطلاق النار في قطاع غزة بشكل فوري والنفاذ غير المشروط للمساعدات الإنسانية والصحية للقطاع، مشددًا على ضرورة العمل بشكل جاد، لتنفيذ حل الدولتين من خلال إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 4 يونيو 1967.

واستطرد: الجهد المصري مستمر للوصول إلى صفقة تضمن وقف إطلاق النار والإفراج عن المحتجزين بقطاع غزة، والجهد المصري متواصل مع الدول الشريكة للعمل على وضع حد للكارثة التي تحدث في قطاع غزة.

وواصل وزير الخارجية: الرئيس عبد الفتاح السيسي يؤكد دومًا أن الملف الفلسطيني على رأس أولويات الدولة المصرية، والقضية الفلسطينية على رأس أولويات السياسة الخارجية المصرية.

وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره التركي بمناسبة توليه منصبه الجديد

وزير الخارجية البريطاني الجديد يطالب بوقف إطلاق النار في غزة ودخول المساعدات

وزير الخارجية والهجرة يتسلم رسالة من رئيس تشاد إلى الرئيس السيسي

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان: تزايد أنشطة القطاع العقاري في الاقتصاد القومي بفضل المشروعات القومية
  • وزير الخارجية: الرئيس السيسي يؤكد دوما أن الملف الفلسطيني على رأس أولويات الدولة المصرية
  • وزير الخارجية يشكر «الأونروا» لجهودها في إغاثة الشعب الفلسطيني 
  • أسامة كمال: أتمنى مخاطبة الحكومة لتطلعات المواطن ومشكلاته في بيانها غدا
  • أستاذ علوم سياسية يكشف تحركات مصر الخارجية بشأن السودان
  • عمرو موسى: إسرائيل تريد القضاء على الشعب الفلسطيني وتريد من يساعدها بذلك
  • الأشموني: تسخير إمكانات مركز السيطرة الموحد لتفادي تفاقم الأزمات
  • وزير الخارجية: الحفاظ على المؤسسات هو ضمانة لحماية الدولة السودانية
  • وزير الخارجية: أي عملية سياسية لحل الأزمة السودانية يجب أن تشمل كل الأطراف الوطنية
  • ماذا قال وزير خارجية السعودية عن الدولة الفلسطينية واليمن؟