دعا جوزيب بوريل، منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، الولايات المتحدة اليوم الاثنين إلى إعادة النظر في دعمها العسكري لإسرائيل نظرًا للضحايا المدنيين الكثيرة في حربها على قطاع غزة.

أعرب بوريل عن ذلك خلال اجتماع وزراء مساعدات التنمية بالاتحاد الأوروبي في بروكسل، حيث أشار إلى تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن الأسبوع الماضي بشأن رد إسرائيل على هجمات حماس في 7 أكتوبر، حيث اعتبر أن الرد كان مبالغًا فيه وأكد أن هناك عددًا كبيرًا من المدنيين قتلوا في غزة.

وقال بوريل: "إذا كانت هناك مذبحة وعدد كبير جدًا من الأشخاص يُقتلون، ربما يجب أن نفكر في تقليل الأسلحة التي نقدمها لتجنب هذا العدد الكبير من القتلى".

وأكمل بوريل بالقول: "الناس في غزة يتعرضون للقصف ولا يمكنهم الفرار، والخسائر في الأرواح بين المدنيين داخل القطاع لا تطاق".

وأشار إلى أن هذه الوضعية تستدعي إعادة النظر في سياسات تقديم الدعم العسكري، خاصةً إذا كان هناك تقدير بأن هناك مخاطر كبيرة على السلام والأمن الإقليمي.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جوزيب بوريل الاتحاد الأوروبي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الفلاحي: المقاومة تعتمد على إعادة تدوير مخلفات الحرب لتعويض نقص الإمدادات

قال الخبير العسكري حاتم كريم الفلاحي إن إعادة تدوير المقاومة مخلفات الحرب الإسرائيلية من قنابل وذخائر مهمةٌ لتعويض نقص الإمدادات مع طول فترة الحرب، مؤكدا أن هذا الأمر لا يعني عدم وجود قدرات خاصة بالمقاومة لتطوير أسلحتها.

جاء ذلك خلال تعليق الفلاحي على صور نشرتها كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، تظهر عملية إعادة تدوير بعض القذائف الحربية.

وأوضح الخبير العسكري أن جيش الاحتلال تحدث عن إلقاء 50 ألف قذيفة خلال الحرب، وأن 5% منها لم تنفجر، مما يعني أن لدى المقاومة ما يبلغ 50 قذيفة إسرائيلية يمكنها إعادة استخدامها.

واستند الفلاحي في حديثه إلى عمليات سابقة استفادت خلالها المقاومة من صواريخ أسقطتها مقاتلات الاحتلال على القطاع لكنها لم تنفجر، مؤكدا أن الكشف مؤخرا عن صاروخ "السهم الأحمر" الذي دمر مدرعة "النمر" يؤكد أن المقاومة لديها أيضا قدراتها الخاصة.

ولفت إلى أن بعض القذائف -ومنها القذيفة 106 الروسية الصنع- لا يمكن الاستفادة منها بشكل مباشر بسبب عدم وجود السلاح المستخدم لإطلاقها، مشيرا إلى أن مثل هذه الأنواع يتم تفكيك الرأس الحربي الخاص بها واستخدامه بإضافة صاعق جديد وتعزيزها بمادة "سي 4" لتعزيز قوتها التفجيرية، ثم تفجيرها سلكيا أو لاسلكيا حسب الظرف.

مقالات مشابهة

  • محمدين : تعاون كبير بين قطاع الناشئين والفريق الاول ومصيلحى يوفر كل الدعم بالاتحاد السكندرى
  • السفارة الأميركية في بيروت تحض المواطنين الأميركيين على إعادة النظر في السفر إلى لبنان
  • شـواطئ.. إعادة النظر في النظام الدولي الجديد (5)
  • وزير الخارجية الإيطالي يؤكد ضرورة الاستقرار في الاتحاد الأوروبي
  • موندويس: اجتياح الشجاعية حرب استنزاف لإسرائيل وفظائع ضد المدنيين
  • الفلاحي: المقاومة تعتمد على إعادة تدوير مخلفات الحرب لتعويض نقص الإمدادات
  • مظاهرات وسط برلين لمطالبة الحكومة بوقف دعمها لإسرائيل
  • منذ بدء الحرب .. أمريكا أرسلت لـإسرائيل 14 ألف قنبلة شديدة التدمير
  • أمريكا أرسلت لإسرائيل 14 ألف قنبلة زنة 2000 رطل منذ 7 أكتوبر
  • هاجم إسرائيل.. استبدال ممثل السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي بامراة مؤيدة للحرب