مرأة، بعد إصابة علاء أحمد ومؤمن زكريا سر إصابة الرياضيين بضمور العضلات،ضمور العضلات هو حالة طبية تتميز بفقدان العضلات لحجمها وقوتها بشكل تدريجي. وعلى الرغم .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر بعد إصابة علاء أحمد ومؤمن زكريا.. سر إصابة الرياضيين بضمور العضلات، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

بعد إصابة علاء أحمد ومؤمن زكريا.. سر إصابة الرياضيين...

ضمور العضلات هو حالة طبية تتميز بفقدان العضلات لحجمها وقوتها بشكل تدريجي. وعلى الرغم من أن ضمور العضلات يمكن أن يكون ناتجًا عن عدة أسباب مختلفة، إلا أن السبب الأكثر شيوعًا لحدوث هذا المرض هو ما يعرف باسم "ضمور العضلات الوراثي"، والذي يحدث نتيجة لتعطل أو انخفاض في كمية البروتينات التي تلعب دورًا في تقوية ونمو العضلات، فى إطار هذا أوضح الدكتور أشرف اسماعيل استشاري دراجات العمود الفقري لصدي البلد عم أسباب ضمور العضلات. 

وبالنسبة لحالة اللاعبين علاء أحمد ومؤمن زكريا، فإنهما قد تعرضا لإصابة في العضلات، وتم تشخيصهما بمرض يسمى "ضمور العضلات التنوي"، والذي يعتبر نوعًا من أنواع ضمور العضلات الوراثي. ويتميز هذا المرض بتراجع التوتر العضلي وضعف العضلات بشكل تدريجي، ويمكن أن يؤثر على العضلات التي تساعد في التحكم بالحركة والتوازن، وقد يؤدي إلى تقلصات عضلية وتقليل القدرة على الحركة.

ومع ذلك، لا يزال هناك الكثير من الأبحاث والدراسات التي تسعى إلى فهم سبب وراء حدوث ضمور العضلات، بما في ذلك ضمور العضلات التنوي، وقد يتطلب الأمر وقتًا وجهدًا لتحديد الأسباب الدقيقة لهذا المرض وطرق علاجه.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

6 حالات يحق فيها للمؤمن عليه أو أسرته الحصول على معاش مادي.. منها المرض والوفاة

اهتمت الدولة بالتأمينات الاجتماعية لحماية مواطنيها من الحالات المفاجئة التي قد تحدث للشخص وتمنعه من إعالة نفسه أو أسرته، لذا يحص كل مواطن على معرفة الحالات التي تُدخله ضمن منظومة التأمين الاجتماعي لتعويضه أو أسرته عن فقدان الدخل الشهري بشكل مفاجئ.

وحددت وزارة التضامن الاجتماعي الحالات التي يحصل بها المؤمن عليه أوأسرته على معاش شهري أو تعويض مادي، لذلك نوضح من خلال هذا التقرير تلك الحالات وفق الموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي، كالتالي:

حالات يحق بها للمؤمن عليه الحصول على معاش وتعويض مادي

تهدف التأمينات الاجتماعية إلى تعويض المؤمن عليه أو أسرته بحسب الأحوال عن الخسارة التي يتعرض لها والمتمثلة في فقده الدخل نتيجة تحقق أحد المخاطر المؤمن ضدها والتي تتمثل في، الآتي:

1- بلوغ سن التقاعد.

2 - العجز.

3- الوفاة.

4- الإصابة.

5- المرض.

6- البطالة.

ما هي التعويضات التي يحصل عليها المؤمن عليه أو أسرته؟

يتم تعويض المؤمن عليه أو أسرته «في حالة الوفاة» بحسب الأحوال عن هذا الدخل الذى ينقطع نتيجة تحقق أحد هذه المخاطر، والتعويض الذى تقدمه التأمينات الاجتماعية في حالة تحقق أحد هذه المخاطر يتمثل في:

1- التعويض النقدي

يتمثل بصفة أساسية في «المعاش - تعويض الدفعة الواحدة ـ المكافأة ـ تعويض الأجر في حالة المرض والإصابة».

2- التعويض العيني

يتمثل في العلاج والرعاية الطبية في حالة تحقق خطر المرض أو خطر الإصابة.

مقالات مشابهة

  • 7 وفيات ونحو 100 إصابة.. مرض حمى النيل يثير الذعر في إسرائيل
  • إيمي طلعت زكريا تحتفل بخطوبتها على شاب من خارج الوسط الفني | تفاصيل
  • كاريكاتير د. علاء اللقطة
  • البعريني: سيكون للبلدات العكارية نصيب وافر من الاهتمام السياسي
  • فوائد مذهلة لتناول الخميرة بيرة يوميًا
  • طفلة تنمو عكس الزمن بفعل مرض وراثي نادر.. ما هو حثل المادة البيضاء؟
  • «الصحة» تستقبل «برنامج الملاريا العالمي» تمهيدا لإعلان مصر خالية من المرض
  • تمارين سهلة تخلصك من التشنجات العضلية.. «مش هتاخد وقت»
  • هل الأمهات الحوامل المصابات بالسرطان ينقلن المرض لأطفالهن؟ تحذير من كارثة صحية
  • 6 حالات يحق فيها للمؤمن عليه أو أسرته الحصول على معاش مادي.. منها المرض والوفاة